loading...

رياضة مصرية

دورتموند يتجاوز أحزانه بالفوز بثلاثية على شتوتجارت «فيديو»

بوروسيا دورتموند

بوروسيا دورتموند



نجح فريق بوروسيا دورتموند الألماني، في تجاوز وتخطى محنته الأخيرة بعد خسارته المذلة بسداسية نظيفة أمام غريمه التقليدي بايرن ميونخ، في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك عقب فوزه الثمين على ضيفه شتوتجارت، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة، التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، في المرحلة الـ29 للمسابقة.

وارتفع رصيد بروسيا دورتموند إلى 51 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد شتوتجارت عند 38 نقطة في المركز التاسع.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون مقابل، سجله اللاعب "كريستيان بولسيتش" في الدقيقة 39 من عمر اللقاء.

وفي الشوط الثاني من المباراة، واصل أصحاب الأرض سيطرتهم على اللقاء، وتمكن الدولي البلجيكي "ميشي باتشواي" من إحراز الهدف الثاني لدورتموند بالدقيقة 48، ثم اختتم "ماكسيميليان فيليب" الأهداف الثلاثة لفريق بروسيا دورتموند في الدقيقة 59.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد دورتموند للنقطة 51 محتلًا المركز الثالث في جدول ترتيب البوندزليجا بفارق نقطة عن شالكة، فيما توقف رصيد فريق شتوتجارت عند 38 نقطة بالمركز التاسع.
ويأمل بروسيا دورتموند في الحفاظ على موقفه في جدول ترتيب الدوري الألماني في ظل الصراع القائم بينه وبين نظيره شالكه أملاً في ضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها القادمة بعدما خرج خالي الوفاض هذا الموسم بخسارة الدوري والخروج من دوري أبطال أوروبا ثم الدوري الأوروبي.

يُذكر أن فريق بايرن ميونخ قد حسم لقب الدوري الألماني بالأمس هذا الموسم، بالفوز على فريق أوجسبورج، بعد أن وصل للنقطة 72 بعدما لعب 29 مباراة فاز في 23 وتعادل 3 وخسر مثلهما، وسجل لاعبوه 76 هدفا، ودخل مرماه 21 هدفاً.