loading...

رياضة مصرية

حصاد إيهاب جلال مع الزمالك بعد 93 يوم تدريب

إيهاب جلال

إيهاب جلال



واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك السقوط في بطولة الدوري العام، بعد أن خسر من نظيره مصر للمقاصة بنتيجة 0-1، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد على استاد الجيش بالسويس، والمؤجل من الجولة 28 من المسابقة.

أحرز هدف اللقاء أحمد سامي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع ليرفع رصيد فريقه إلى 37 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول المسابقة، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 54 نقطة في المركز الثالث.

إيهاب جلال بعد خسارة اللقاء أعلن استقالته من تدريب الفريق، مؤكدا في تصريحات صحفية عقب مباراة المقاصة، أن قرار رحيله عن المسئولية الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك جاء بسبب حالة عدم التوفيق التي تلازمه منذ توليه تدريب الفريق وبصفة خاصة في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الرحيل هو أفضل قرار في الفترة الحالية. والتحرير يستعرض في هذا التقرير مشوار إيهاب جلال مع الزمالك منذ إعلان توليه القيادة الفنية للفريق في يناير الماضي:

أرقامه مع الزمالك

تولى إيهاب جلال فريق نادي الزمالك خلفًا للمونتنيجري نيبوشا في السادس من يناير عقب الهزيمة من فريق طلائع الجيش، وقاد الفريق في 16 مباراة  خلال 93 يوما 14 لقاء في بطولة الدوري المصري الممتاز، خسر في 4 مواجهات، وتعادل في اثنين، وتمكن من تحقيق الفوز في 8 مباريات، ومباراتين في بطولة الكونفدرالية، خسر في مجموعها بركلات الترجيح، وفشل في التأهل لدور الـ32 مكرر، ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 54 نقطة من جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز.

نتائج مبارياته

مباراة الأهلي في الدور الأول، التي أقيمت يوم 8 يناير الماضي هي أول مباريات إيهاب جلال مع الفارس الأبيض، وخسر الزمالك بثلاثة أهداف دون رد.

مباراة الزمالك والإنتاج الحربي في الدور الثاني يوم 14 يناير الماضي، التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين كانت ثاني مباريات إيهاب جلال مع الفارس الأبيض.

المباراة الثالثة للزمالك تحت قيادة إيهاب جلال كانت أمام فريق الداخلية 18 يناير الماضي، وهي المباراة التي شهدت أول فوز للفارس الأبيض، تحت قيادة جلال بهدفين مقابل هدف.

مباراة المصري البورسعيدي يوم 24 يناير هي رابع مباريات إيهاب جلال مع الزمالك، التي خسرها بهدف نظيف في اللقاء، الذي جمع بينهما على استاد برج العرب، وتعد ثاني هزائم جلال مع القلعة البيضاء.

المباراة الخامسة كانت أمام إنبي في 31 يناير الماضي، وتعادل الفريقان سلبيًا أمام المباراة السادسة فكانت أمام فريق طنطا يوم 4 فبراير الماضي، التي انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

مباراة سموحة التي انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف أحرزه محمد عنتر يوم 10 فبراير الماضي كانت سابع مباريات إيهاب جلال مع الفارس الأبيض.

ثامن مباريات إيهاب جلال مع الزمالك كانت أمام فريق وادي دجلة يوم 14 فبراير، وانتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف دون رد.

المباراة التاسعة كانت أمام فريق بتروجت، التي فاز بها الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف يوم 19 فبراير، وهي المباراة التي شهدت أفضل أداء للفارس الأبيض تحت قيادة إيهاب جلال.

مباراة النصر التي فاز بها الزمالك بهدفين دون رد هى المباراة العاشرة لإيهاب جلال مع الزمالك، التي جمعت بين الفريقين يوم 22 فبراير الماضي.

المباراة الحادية عشرة للزمالك تحت قيادة إيهاب جلال كانت أمام فريق طلائع الجيش يوم 27 فبراير، التي انتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثة أهداف دون رد.

المباراة الثانية عشرة والمبارة الثالثة عشرة كانت أمام فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي يوم 7 مارس الماضي بدور الـ32 من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي انتهت بفوز الفريق الإثيوبي بهدفين مقابل هدف، ولعب مباراة العودة يوم 18 مارس، واستطاع الفوز بهدفين مقابل هدف، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، وخسر الزمالك، وفشل في التأهل لدورالـ32 مقرر. 

المباراة الرابعة عشرة كانت أمام فريق الرجاء يوم 14 مارس الماضي، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدف.

المباراة الخامسة عشرة كانت أمام فريق الإسماعيلي، وخسرها بثلاثة أهداف مقابل هدف، يوم 2 أبريل الجاري.

المباراة السادسة عشرة كانت اليوم الأحد أمام فريق مصر المقاصة في مباراة مؤجلة من مباريات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري.