loading...

التحرير كلينك

8 نباتات تحميك من الأرق للتمتع بنوم هادئ

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



جميعنا نحلم بليلة هادئة ننام فيها دون أرق أو انزعاج حولنا، فخلال فترة النوم نريح أنفسنا من التفكير المستمر، ويأخذ جسمنا راحة لفترة تجعله يستعيد نشاطه للقيام بمهامه صباحًا، ولكن إذا كنت مصابًا بالأرق وجربت كل الطرق الممكنة التي تجعلك تنام براحة ولم تجد نفعًا بداية من تمارين الاسترخاء وحتى المشروبات الدافئة المهدئة، إذن عليك التفكير في طريقة مختلفة، وهي زراعة بعض النباتات داخل البلكونة، ولكن اختر الأنواع المعروفة بقدرتها على تهدئة الأعصاب وتجعلك تغوص في النوم، لذا يُقدم موقع "Dr. Health Magazine" أبرز النباتات التي عليك التفكير فيها:

1- الصبار
هو واحد من النباتات الأكثر فائدة في العالم، فعلى الرغم من قدرته على شفاء الحروق واستخدامه في علاجات متعددة للجلد والبشرة، فإن عليك معرفة أن الصبار له دور في زيادة تدفق الهواء حيث يبعث أوكسجينا إضافيا، مما يساعدك على التنفس بشكل أفضل، كما تسهل زراعته في التربة المخصصة له بشكل عمودي وبعد شهور ستظهر الثمار، وترى النبات يكبر، بعدها تتمتع بنوم هادئ.

aloe-vera
2- اللافندر
يُعرف أيضًا باسم "الخزامي"، وهو مشهور بأنه مهدئ للأعصاب كما يستخدم في العلاج بالروائح، ويدخل في صناعة البخور ومستحضرات التجميل والزيوت العطرية، إذا كنت لا تستطيع زراعته، يمكن شراء أحد المنتجات الغنية به وشمها قبل النوم وستشعر بالاسترخاء.

(اقرأ أيضًا: اجعل الماء روتينك اليومي.. 9 نصائح تساعدك)

lavender-810x608
3- المريمية
هي واحدة من أكثر سبل الراحة، وأكثر نبات يساعد الأشخاص على النوم، كما يمكنك استخدامه في وجبة خفيفة وقت النوم الخاص بك، أو في كوب من الشاي، أو انثره على الأرض حول غرفة النوم، حيث يمكن لرائحته الترابية أن تفعل العجائب لنظامك التنفسي.

مريمية
4- الياسمين
من المعروف أن الياسمين يقلل من مستويات القلق، مما يمنحك نومًا أكثر هدوءًا. وقد ثبت أن هذه الآثار تؤدي إلى يوم أفضل من الإنتاجية، وهذا يعني أنك ستتمكن من الحصول على التركيز، وقوة عقلك، لذا يمكنك شراؤه من محلات الورود ووضعه جانبك قبل النوم.

(اقرأ أيضًا: زيت البرافين.. يعالج التهاب المفاصل وتشنج العضلات)

الياسمين


5- البابونج
واحدة من أكثر وسائل النوم الطبيعية استخدامًا في العالم، حيث يعتبر البابونج من أكثر النباتات التي تستخدم في الشاي، ولكن ما لا يعرفه معظم الناس هو أنه يمكن أيضًا وضعه تحت وسادتك لمساعدتك على النوم وجعلك في مزاج أفضل.

فوائد_مغلي_البابونج


6- اللبلاب
يُقال إن اللبلاب يمكنه تنقية الهواء، وتطهيره من بقايا ضارة، حيث يمكنه إزالة العفن من الهواء وفي نفس الوقت تخفيف أعراض الحساسية والربو، حيث آثاره تشبه المرطب، وقبل زراعته في منزلك عليك معرفة أنه من النباتات المتسلقة، لذا أفضل مكان له البلكونة.

اللبلاب
7- الجاردينيا
 زهرة الجاردينيا هي على الأرجح أكثر النباتات شيوعًا المستخدمة للنوم، وغالبًا ما يطلق عليه "نبات غرفة النوم" لهذا السبب، تبدو جيدة ، ذات رائحة طيبة، ولها فوائد صحية، حيث تقي من الإصابة بالسكري، تقوية جهاز المناعة، وطرد السموم من الجسم.

جاردينيا
8- جريبرا ديزي
مجرد النظر إلى جريبرا ديزيز يمكن أن يضعك في مزاج جيد، كما أنها تساعدك على النوم خلال الحساسية الموسمية، ولأن هذا النبات لا يمكنك زراعته، فيمكنك شراؤه من محلات الورود، ووضعه في غرفة نومك، للتمتع بليلة هادئة.

sadovaya-gerbera-posadka-i-uhod-glavnie-usloviya-virashivaniya

إذا كنت تعاني من الأرق وجربت جميع الطرق التقليدية، عليك زراعة النباتات أو شراؤها ووضعها في غرفتك حتى تنعم بالراحة وتستطيع النوم والاسترخاء.