loading...

ثقافة و فن

عادل إمام يحارب الفساد على التليفزيون السعودي.. 10 معلومات عن «عوالم خفية»

مسلسل عوالم خفية

مسلسل عوالم خفية



ملخص

يواصل الفنان عادل إمام تصوير مشاهد مسلسله الجديد «عوالم خفية» الذي يجسد فيه دور صحفى مشهور يقع تحت يده وثائق فساد تتعلق بمسئولين كبار فى الدولة، ويحتم عليه ضميره المهني نشرها.

تربع على عرش الكوميديا لأكثر من 50 عامًا، ليحصل على لقب «الزعيم» عن جدارة دون منافس له؛ فبمجرد رؤيته على الشاشة يبادر الجميع في الضحك، تعبيرات وجهه وحدها كفيلة بأن تدخلك فى نوبة ضحك لا تنتهي، يحظى بجمهور كبير فى مصر والوطن العربي، فهو الفنان الكوميدي عادل إمام، الذي نجح فى الوصول إلى القمة خلال السنوات الماضية، واعتاد المشاهدون على متابعة عمل درامي كوميدي من بطولته سنويا، وغالبًا ما يظهر فى دور «رب الأسرة» مع اختلاف القصة المقدمة، ولم يوفقه الحظ العام الماضي إذ نال انتقادًا كبيرًا بعد مسلسل «عفاريت عدلى علام» كونه لم يأت بجديد واعتمد على الخرافات، مما أغضب جمهوره.

يغير الفنان عادل إمام خططه لرمضان 2018، فيغير جلده بداية من شركة الإنتاج والسيناريست وصولًا بفريق العمل والقناة العارضة، حيث تم الترويج لمسلسله الجديد «عوالم خفية» الذي اقترب من تصوير 70% منه؛ بأنه عمل استثنائي يحمل قصة مختلفة تمامًا عما قدمه من قبل.

محطات بارزة فى «عوالم خفية»

1- تدور أحداث مسلسل «عوالم خفية» حول كاتب صحفى مشهور يدعى «هلال كامل» يرتبط بعائلته جدا ويحب قضاء وقت كبير معها، ولكن مع تصاعد الأحداث يجد وثائق مهمة ترتبط بخيانة وفساد عدد من المسؤولين في الدولة، وبعد نشره لهذه الوثائق يدخل في أزمات ومشكلات كبيرة وتتعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

اقرأ ايضًا..بعد 50 سنة كوميديا.. العفريتة «سلا» تضع «الزعيم» في مأزق

2- «عوالم خفية» من بطولة عادل إمام، رانيا فريد شوقي، فتحي عبد الوهاب، أحمد وفيق، بشرى، هبة مجدي، أسامة عباس وصلاح عبد الله، كما يضم عددا من الوجوه الشابة، منهم: أحمد مالك، محمود حجازي، خالد عليش، طارق صبري ونور قدري (لو عاوز تعرف أكثر..«الزعيم» يرعى الموهوبين .. 5 وجوه شابة في «عوالم خفية»).

عوالم خفية

3- يقوم على كتابة المسلسل كل من أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، ويعد هذا هو التعاون الأول لهم مع الزعيم عادل إمام، الذي فضل الابتعاد، خلال هذا العام، عن السيناريست يوسف معاطي بعد تعاون استمر 6 سنوات، حيث واجه انتقادات عديدة بأنه يسير على نفس طريق واحد ولا يقدم شيئًا جديدًا فى أعماله، فقرر أن يتعاون مع الشباب، بينما سبق واشترك الثنائي أمين جمال ومحمد محرز في كتابة الجزء الثالث من مسلسل «يوميات زوجة مفروسة أوي» بطولة داليا البحيري.

عادل إمام: لا أخاف الموت.. وأبي آخر من علم بشهرتي

4- يتولى المخرج والمنتج رامي إمام مهمة إخراج مسلسل «عوالم خفية» ويعد هذا هو التعاون السادس له مع والده الفنان عادل إمام، حيث أخرج له 5 مسلسلات منذ عام 2012، بداية من «فرقة ناجي عطالله، العراف، صاحب السعادة، مأمون وشركاه وعفاريت عدلي علام»، كما سبق وتعاون معه فى السينما من خلال فيلمي «أمير الظلام» و«حسن ومرقص».

5- تجسد الفنانة هبة مجدي دور صحفية ضمن أحداث المسلسل وتتدرب على يد الصحفى الكبير هلال كامل، عادل إمام، الذي يجد فيها صحفية قوية فى المستقبل، بينما يلجأ الثنائي إلى الفنان بيومي فؤاد الذي يظهر كضيف شرف ضمن أحداث العمل لحل إحدى مشكلاتهم، لكنها تعانى من اضطرابات نفسية ويخيل لها أن هذا الصحفى الكبير يتحرش بها، فى الوقت نفسه يجسد الفنان فتحي عبد الوهاب دور ضابط آداب بقسم شرطة الهرم، الذي يتورط مع الزعيم فى نشر الوثائق.

6- شهد مسلسل «عوالم خفية» أزمات عديدة، بداية من البحث عن نجمة لتقديم دور البطولة النسائية أمام الزعيم، بعد ترشيح أكثر من اسم، مرورًا باعتذارات متتالية من قبل الفنانات إما بسبب الأجر أو مساحة الدور أو لضيق الوقت، حيث اعتذرت الفنانة داليا البحيرى عن المشاركة وترددت أنباء أن السبب هو الأجر، لكنها أوضحت في منشور لها عبر «فيسبوك» أن المسألة ليست كما تداولتها وسائل الإعلام، واحتفظت بالأسباب لنفسها، وبعد اعتذارها رشحت الشركة المنتجة الفنانة بشرى لتحل مكانها، والتي قامت بتوقيع العقد فورًا، كما اعتذرت الفنانة ليلى علوي عن تقديم دور البطولة النسائية أمام الزعيم، بسبب طبيعة الدور وخلاف على الأجر، حتى تم ترشيح الفنانة أنوشكا لتقديم هذا الدور، قبل أن تستبعدها شركة «ماجنوم» وتختار رانيا فريد شوقي بدلا منها (لو عاوز تعرف اكتر عن أسباب رفضهم للوقوف أمام الزعيم شوف ده).  

عادل امام

7- يقوم المسلسل على ضيوف الشرف حيث يستعين الزعيم بـ21 نجما من الصف الثاني وهم: رجاء الجداوي، هناء الشوربجي، سلوى عثمان، رحاب الجمل، سهام جلال، أحلام الجريتلي، أحمد صيام، رياض الخولى، بيومى فؤاد، أحمد صلاح حسنى، بسام رجب، أحمد عبد الله محمود، حسام فارس، حسام فياض، الشحات مبروك، ناجى سعد، محمود مسعود، عماد محرم، ناصر سيف، أيمن عزب، رامى الطمبارى ومحمود جمعة (لو فاتك..عادل إمام يستعين بهؤلاء في «عوالم خفية» بعد ما خذله نجوم الصف الأول).

كواليس عوالم خفية

8- فرض الفنان عادل إمام السرية التامة داخل لوكيشن تصوير «عوالم خفية»؛ إذ طلب من مخرج العمل والمشاركين فيه عدم التقاط أى صورة داخل لوكيشن التصوير ونشرها على السوشيال ميديا، حتى لا يتم حرق أحداث أو مشاهد وديكورات مسلسله الجديد للجمهور قبل عرضه في رمضان 2018 (قد يهمك ايضًا.. رمضان 2018.. نجوم 3 مسلسلات ممنوعون من الحديث).

هبة مجدي

9- يتولى إنتاج مسلسل «عوالم خفية» شركة «ماجنوم» للمنتج رامي إمام وهشام تحسين، ويأتي هذا بعد انتهاء التعاقد بين عادل إمام عن شركة «سينرجي» للمنتج تامر مرسي، والتي تعاون معها الزعيم على مدار 6 أعوام الماضية، فى: «فرقة ناجي عطا الله، العراف، صاحب السعادة، أستاذ ورئيس قسم، مأمون وشركاه، وعفاريت عدلي علام».

قائمة مسلسلات رمضان 2018 والقنوات العارضة لها

10- يُعرض المسلسل حصريا على شاشة التليفزيون السعودي، وفقًا للاتفاقية التي أبرمها مع الشركة المنتجة، ونصت هذه الاتفاقية على السماح لفضائية مصرية وحيدة بعرضه في الموسم أيضًا، ونجحت قناة CBC في الفوز بهذه الفرصة، لتكون القناة الوحيدة التي تقدم «عوالم خفية» داخل مصر على شاشاتها، وذلك بعد احتكار قناة MBC لأعمال الزعيم على مدار الـ5 سنوات الماضية بداية من «فرقة ناجى عطالله»، وحتى مسلسل «عفاريت عدلى علام»، لتحظى بأكبر حصيلة من الإعلانات والمتابعات والمشاهدات سواء على شاشتها أو على قناتها الرسمية بموقع «يوتيوب»، نظرًا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الزعيم، إذ يمثل كنزا للقنوات القضائية من أجل تحقيق هذه المعادلة الصعبة (أقرا ايضًا.. هل تنجح MBC مصر في تعويض خسارتها لـ«الزعيم» و«الأسطورة»؟).