loading...

رياضة مصرية

حصاد توك شو| اعتزال متعب وخناقة على الهواء.. ونصيحة عبد ربه لصلاح

حصاد توك شو

حصاد توك شو



تستعرض «التحرير» يوميًا حصادًا لأبرز ما جاء في برامج التوك شو الرياضية، نرصدها لكم في السطور التالية..

كشف حسني عبد ربه، قائد النادي الإسماعيلي، عن نصيحته الدائمة لمحمد النني، المحترف في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي، بالابتكار داخل الملعب وفقًا لتطورات كرة القدم الحديثة التي تتطلب من لاعب الوسط بالتقدم للهجوم، لأن هذه الأمور قد لا يطلبها منه المدير الفني.

وتحدث عبد ربه، خلال تصريحاته لقناة «ON sport»، عن النجم محمد صلاح، هداف ليفربول والدوري الانجليزي، مؤكدًا أنه يستحق كل ما وصل إليه خاصة أنه لاعب ملتزم ومجتهد ويتمتع بأخلاق عالية.

وأبدى القيصر رأيه، في انتقال صلاح للعملاقين مدريد أو وبرشلونة، قائلًا: «ما المانع في تجديده لطموحاته في نادي أكبر والمنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم».

الشيخ: البدري لم يتحدث معي.. وأرحب بالاستمرار مع الاتفاق

ولنفس القناة، أكد أحمد الشيخ مهاجم النادي الأهلي، والمعار لفريق الإتفاق السعودي، أنه سيخوض المباراة الأخيرة له مع الإتفاق يوم الخميس المقبل ضد فريق التعاون بالدوري السعودي للمحترفين، موضحًا ان إعلانه لذلك عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ليس أكثر من رسالة شكر لناديه الحالي.

وأضاف الشيخ خلال مداخلة هاتفية بحلقة الاثنين، من برنامج «مساء الأنوار»، أن مصيره بيد النادي الأهلي، مشيرًا إلى أن مسؤولي الإتفاق تحدثوا معي بشأن البقاء لموسم آخر على سبيل الإعارة، لصعوبة شراءه بشكل نهائي من القلعة الحمراء في الوقت الحالي.

وأوضح قائلًا: «لم يتحدث معي حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي بخصوص العودة للقلعة الحمراء حتى الآن».

وتابع: «أرحب بكل تأكيد بالبقاء لموسم جديد مع الاتفاق، في ظل الراحة النفسية التي يشعر بها مع الأخير طوال الأشهر الماضية، وتحسن نتائج الفريق».

وانتقل أحمد الشيخ للاتفاق السعودي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، تنتهي بنهاية الموسم الحالي، قبل أن يلحق به حسين السيد، ظهير أيسر النادي الأهلي.

المقاصة: العيب مش في إيهاب جلال

وصرح وليد هويدي، مدير الكرة بنادي مصر المقاصة، بأن إيهاب جلال، المدير الفني السابق للفريق الفيومي، والحالي للزمالك، من أفضل المدربين في مصر، ويملك فكرًا ممتعًا.

وتمنى هويدي، سماع مسؤولي نادي الزمالك لنداء العقل والصبر على جلال، لأن تحسن النتائج لا يأتي في فترة قليلة، ويحتاج لمزيد من الوقت للنجاح خاصة أنه يتمتع بإمكانيات مميزة، معلقًا: «العيب مش في إيهاب جلال».

ومن جانبه، قال هاني سعيد، لاعب وسط المقاصة، إن إيهاب جلال من أفضل المدربين في مصر، والظروف في الزمالك لا تخدمه كما أنه يتعرض لانتقادات لاذعة منذ أول يوم له في القلعة البيضاء.

رضا عبد العال لإيهاب جلال: اللي اختشوا ماتوا

وفتح رضا عبد العال، نجم نادي الزمالك السابق، النار على إيهاب جلال، المدير الفني للنادي الأبيض، قائلًا: «اللي اختشوا ماتوا».

وكان إيهاب جلال، أعلن استقالته بسبب نزيف النقاط في الفترة الماضية وتراجع مستوى اللاعبين سواء على الصعيد المحلي أو القاري، حيث ودع الزمالك الكونفدرالية الإفريقية أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي في الوقت الذي خسر بعدها أمام الإسماعيلي ومصر للمقاصة ببطولة الدوري ليفقد حتى فرصة احتلا المركز الثاني في جدول الدوري وبالتالي عدم المشاركة في بطولة دورى ابطال إفريقيا في نسختها المقبلة.

وأضاف عبد العال، خلال لقائه بحلقة الاثنين، من برنامج «الغندور والجمهور» الذي يعرض على قناة «LTC»، أن إيهاب جلال كان عليه التمسك باستقالته مهما حدث، وعدم التراجع عنها لأنه قدم كل مالديه ولم يعد لديه جديد.

وتابع: «ربنا عاقب إيهاب جلال بالخسارة من مصر المقاصة في الدقائق الأخيرة، لأن عمله في الزمالك به كثير من الظلم فيما يخص اختيارات اللاعبين، وتسببه في خروج الزمالك من بطولة الكونفدرالية، وخسارة المركز الثاني، كفيل بإبعاده عن منصبه كمدير فني».

وتساءل: «أين الكرة الهجومية التي يتحدث عنها جلال، والفريق لا يصنع فرص تهديفية خلال المباريات، وعلى أي أساس تعاقد مع نانا بوكو الذي لا يشارك في المباريات منذ فترة».

وأردف عبد العال موجهًا حديثه لإيهاب جلال: «الكرامة أهم من الفلوس، وكان يجب عليك تقديم استقالتك فورًا والتمسك بها، خاصة بعد هتاف الجماهير ضدك لأن النتائج لن تتحسن مستقبلًا والقادم سيكون أصعب».

مشادة وتراشق على الهواء بين خالد الغندور ومدير تحرير مجلة الزمالك

دخل الإعلامي خالد الغندور، في مشادة على الهواء، مع محمد رجب، المدير التنفيذي لمجلة الزمالك، بعد اتهام الأخير له بالتحامل على مرتضى منصور، رئيس النادي الأبيض، ويحمل ضغينة ناحيته.

وقال رجب، خلال مداخلة هاتفية، بحلقة الاثنين، من برنامج «الغندور والجمهور» الذي يعرض على قناة «LTC»: «أنا عضو في الزمالك من 30 سنة، إزاي تقول في حلقة سابقة إن النادي طول عمره فيه منشآت، إنت بتضحك عليا؟ الزمالك كان خرابة فعلًا».

وأضاف: «أنت تقدر تنكر علاقتك المقربة بممدوح عباس وهاني العتال، خليك صريح، لأنك بتحطهم فوق دماغك قوي».

وانفعل الغندور، ردًا على تصريحات رجب قائلًا: «كلامك غير مقبول، ولا 10 من ممدوح عباس وهاني العتال يقدروا يقبضوني عشان أجاملهم، شوف مين اللي بيقبض من هنا ومن هنا، أنا ما بقبضش من حد».

وتابع: «لما كنت بخلي مرتضى منصور، يعمل مداخلات معايا على طول، كنت ساعتها بحطه على راسي بقى، أنت شوفتني إمتي حاطط ممدوح عباس على راسي، ده أنا لسه مهاجمه من يومين، وهاني العتال بقالي 30 سنة ما جبتش سيرته، نادي الزمالك فرقة كورة مش منشآت، فيه جمهور بيحب مرتضى وجمهور مش بيحبه ده أمر طبيعي».

وعلق رجب: «ما يمر به النادي لا يحتمل الضغوط الإعلامية عليه، والسهام الموجهة ضد مرتضى منصور، ستؤثر بدورها على النادي، الذي يحتاج لدعم كل أبنائه».

وكيله: قبول استقالة إيهاب جلال أمر طبيعي لهذا السبب

تامر النحاس، وكيل إيهاب جلال، المدير الفني لنادي الزمالك، إن الأخير لم يحصل على فرصة كافية لتقديم ما لديه للفريق الأبيض، نافيًا تدخل أحد في عمله الفني طوال الفترة الماضية.

وكان إيهاب جلال، قد أعلن استقالته بسبب نزيف النقاط في الفترة الماضية وتراجع مستوى اللاعبين سواء على الصعيد المحلي أو القاري، حيث ودع الزمالك الكونفدرالية الإفريقية أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي، في الوقت الذي خسر بعدها أمام الإسماعيلي ومصر للمقاصة ببطولة الدوري ليفقد حتى فرصة احتلال المركز الثاني في جدول الدوري، وبالتالي عدم المشاركة في بطولة دورى ابطال إفريقيا في نسختها المقبلة.

وأضاف النحاس، خلال مداخلة هاتفية بحلقة الاثنين، من برنامج «الغندور والجمهور» الذي يعرض على قناة «LTC»، أن جلال صادفه سوء حظ مع القلعة البيضاء، خاصة أن معظم اللاعبين لم يتعودوا على أسلوب لعبه حتى الآن.

وعلق النحاس، على تصريحات مرتضى منصور بشأن قبول استقالة جلال، مؤكدًا أنها رد فعل طبيعي خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها المدرب عقب الهزيمة أمام مصر المقاصة.

وتابع: «إذا استمر إيهاب جلال مع الزمالك لموسم آخر سيظهر تطور كبير على أداء الفريق بعد ضم بعض اللاعبين الذين يحتاجهم الفريق في بعض المراكز».

وأوضح: «لاعبو الزمالك يحصلون على كافة حقوقهم من النادي، لكن تغيب عنهم الروح القتالية في الفترة الأخيرة».

ربيع ياسين: أنصح متعب بالاعتزال.. وهذا هو أفضل بديل لعبد الله السعيد

وأكد ربيع ياسين، نجم النادي الأهلي السابق، أن مصر مليئة بالمواهب فى كل المراكز ولكن تحتاج للعين الخبيرة والصبر.

وأضاف ياسين، خلال لقائه بحلقة الاثنين، من برنامج «إكسترا تايم» الذي يقدمه إسلام الشاطر، على قناة «eXtra news»، أن المنتخب الوطني لديه جهاز فني محترم، يقوده مدرب كبير، ويسير بخطى ثابتة في جميع المنافسات، مؤكدًا أنه حقق استفادة كبيرة من تجربتى البرتغال واليونان الوديتين، في معسكر سويسرا الأخير.

وأشار، إلى أن محمد الشناوي، حارس الأهلي، وعصام الحضري، حارس التعاون السعودي، هما الأجدر بحراسة عرين الفراعنة في نهائيات كأس العالم الذي سيقام في روسيا الصيف المقبل.

وعن خط الهجوم، أوضح النجم الدولي السابق، أن مروان محسن مهاجم النادي الأهلي، الأقرب لشغل هذا المركز في المونديال، نظرًا للمستوى الطيب الذي يظهر به اللاعب في الفترة الأخيرة.

وشدد ياسين، على أن هناك مبالغة شديدة في أسعار اللاعبين حاليًا بمصر، وأن صالح جمعة هو الأجدر لتعويض رحيل عبد الله السعيد عن القلعة الحمراء، متمًا أن النادي الأهلي تصرف بشكل صحيح في أزمة الأخير الذي أخطأ بكل تأكيد، لأنه لا يقف على أي لاعب مهما كانت نجوميته.

وتحدث المدافع السابق، عن عماد متعب، نجم هجوم النادي الأهلي، والمعار حاليًا لنادي التعاون السعودي، معلقًا: «نجم كبير بكل تأكيد لكني أنصحه بالاعتزال، مثل حسام غالي الذي اتخذ القرار الصائب بأنهاء مسيرته بنهاية الموسم الحالي».

وأتم: «الأهلي هو أفضل فريق في إفريقيا وفقًا للنتائج التي يحققها، وما تحققه منظومته درس لجميع الأندية، وما ينقصه هو حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتأهل لكأس العالم للأندية، وحسام البدري لعب دور كبير مع الفريق في الموسمين الأخيرين».