loading...

التحرير كلينك

الكولاجين بروتين الجمال.. حاربي التجاعيد بـ8 نصائح

فوائد الكولاجين

فوائد الكولاجين



الكولاجين هو البروتين المسؤول عن مرونة الجلد، وعندما تفقده المرأة تبدأ بشرتها بالترهل، فهو المسئول عن بناء عظام الجسم والعضلات، والأظافر والغضاريف والأوتار، وغيرها من الفوائد للجسم كله.

نلاحظ الكثير من الإعلانات التي تروج لحبوب الكولاجين التي تساعد في تقوية الشعر وإعادة نضارة البشرة، ومنها ما يساهم في علاج السيلوليت التي تظهر مع تقدم العمر أو زيادة ونقصان الوزن، نستعرض في هذا التقرير فوائد الكولاجين وأفضل الأطعمة التي تحتوي على كولاجين.

1- مع تقدم العمر، تقل قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين بمعدل 1.5% سنويا بعد عمر الـ25، وذلك يكون السبب الرئيسي في ارتخاء في العضلات الدقيقة في الجلد؛ وظهور التجاعيد ومشاكل البشرة، أقرا أيضًا..عطري جسمك بأسهل الوصفات الطبيعية.. عصير الطماطم حل مثالي

2- حبوب الكولاجين تساعد لعلاج الكثير من المشكلات الصحية التي يمكن للكولاجين أن يساهم في علاجها، ومنها تقوية العضلات، فهي تناسب من يعانون آلام المفاصل أو هشاشة العظام، لتعمل على تحسين مرونة العظام، أقرا أيضًا.. 10 خطوات لحماية الشفايف من تقلبات الربيع 

3- يساعد الكولاجين في الحفاظ على الأسنان، لأننا نلاحظ عند نقص كمية الكولاجين من الجسم، ضعف الأسنان واللثة، الكولاجين يساعد في تقوية الأسنان وحمايتها.

4- الكولاجين مهم للبشرة، فإذا كنت تعاني من شحوب البشرة، يساعدك في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة، ومرونة الجلد وشد تجاعيد البشرة، التي تظهر مع التقدم في العمر، كما أنه يساعد على ملء الخطوط الناتجة عن التجاعيد في الجلد، أو التعرض الزائد لأشعة الشمس الضارة، ويساعد على علاج علامات التمدد في البشرة وآثار الحبوب من الوجه، أقرا أيضًا.. 7 فوائد لدبس الرمان تحميك من التجاعيد 


5- معظم الفتيات يعانين من مشكلة تساقط الشعر، والكولاجين يساعدهم في علاج ذلك من خلال تقوية الشعر وزيادة نموه مع منع تساقطه، أقرا أيضًا..

6- استخدمي الكولاجين لتحسين الأظافر، إذا كنت تعانين من كسرها، تناولي مكملات الكولاجين، فهي تساعد على إعادة بنائها.

7- العديد من الأغذية تساعدك الحصول على الكولاجين بشكل طبيعي، ومنها التوت البريّ، والطماطم، والأسماك، والبطاطا الحلوة، والخضروات الورقية والفراولة والمأكولات المالحة، والمكملات الغذائية، المتوفرة في الصيدليات بأسعار متفاوتة؛ ولكنها تحتاج لفترة طويلة كي تظهر نتائجها، أقرا أيضًا.. بشرتك الدهنية تقلل التجاعيد.. تخلصي من الحبوب والبثور بهذه الطرق 

8- إذا رغبتِ في الاحتفاظ بنسبة الكولاجين داخل بشرتك، وحمايتها من تقدم العمر، عليكِ استخدام واقي الشمس بشكل يومي، والحرص على تناول مكملات فيتامين C يوميًا، وتناول البروتين بانتظام والأطعمة السابقة التي تحتوي على الكولاجين، مع الاهتمام بشرب كميات كبيرة من المياه، واستخدام الكريمات التي يدخل في صناعتها الشاي الأخضر فهي تحتوي على مضادات فعالة للأكسدة.

بهذه النصائح تستطيع الاحتفاظ بنسبة الكولاجين الموجودة في بشرتك، وعليكِ الحذر من تناول حبوب الكولاجين إلا باستشارة الطبيب المختص، لتفادي المخاطر التي قد تسببها الحبوب في بعض الحالات.