loading...

جريمة

«أحداث مجلس الوزراء وعنتيل بنها وشيكات بوسي».. قطار محاكمات الأربعاء

no title

no title



تنظر اليوم الأربعاء، محاكم مصر، عدة قضايا هامة، أبرزها إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة، في قضية أحداث مجلس الوزراء، التي وقعت في ديسمبر 2011، والحكم على عنتيل جامعة بنها، واستكمال نظر محاكمة 13 متهما فى قضية الهروب الكبيرمن سجن المستقبل.

دومة في أحداث مجلس الوزراء
تستأنف محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأربعاء، جلسات إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة، في قضية أحداث مجلس الوزراء، التي وقعت في ديسمبر 2011.

كانت محكمة النقض ألغت في أكتوبر الماضي، الصادر بمعاقبة دومة بالسجن المؤبد في القضية، وقررت إعادة محاكمته من جديد.

عنتيل بنها
تصدر محكمة جنح بندر بنها برئاسة المستشار تامر محمد جمال الدين، اليوم الأربعاء، حكمها في قضية الفيديوهات الجنسية لمدير الأمن الإدارى السابق بجامعة بنها والمعروفة إعلاميا بـ" عنتيل جامعة" بنها.

كانت النيابة العامة قد أحالت أوراق القضية المتهم فيها "ز .س " رئيس الأمن الإدارى بجامعة بنها للمحكمة، لمحكمة قسم بنها، بعد أن وجهت له تهمة ارتكاب ومجهوله "السيدات التي ظهرن معه في الفيديوهات" أفعالا فاضحة مخلة بالحياء، داخل مكتبه الخاص بالأمن الإدارى بمبنى إدارة جامعة بنها.

قضية الهروب الكبير
تستأنف اليوم الأربعاء محكمة جنايات الإسماعيلية "الدائرة الثانية"، محاكمة 13 متهما فى قضية الهروب الكبيرمن سجن المستقبل .

وأجلت المحكمة نظر الدعوى فى الجلسة السابقة بسبب عدم حضور المتهم الثامن عويض سلامة عايد من محبسه، وعدم وصول التقرير الطبى الخاص بحالة المتهم الخامس عوض الله موسى على، المودع بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية تحت الملاحظة.

أحداث السفارة الأمريكية الثانية

تنظر محكمة النقض، اليوم الأربعاء، الطعن على الحكم الصادر في القضية رقم 7238 لسنة 2013 جنايات قصر النيل المعروفه إعلاميا بـ«أحداث السفارة الأمريكية الثانية» والتي وقعت أحداثها في 22 يوليو 2013.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، قضت بمعاقبة متهمين اثنين بالإعدام شنقًا ومتهم «حدث» بالسجن لمدة 10 سنوات.

شيكات بوسي
تستكمل محكمة جنح النزهة، برئاسة أحمد بهجت، محاكمة المطربة بوسى فى اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد.

كانت المطربة بوسى، طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها فى 5 قضايا بملايين الجنيهات، حيث حضرت بإحدى الجلسات بمحكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعى لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.