loading...

أخبار العالم

روسيا: الجيش السوري يستعيد الغوطة الشرقية كاملة

الجيش السوري

الجيش السوري



أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن استعادة الجيش السوري كامل السيطرة على مدينة دوما، آخر معقل لمسلحي "جيش الإسلام" في الغوطة الشرقية في ريف العاصمة دمشق. وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة يوري يفتوشينكو، في تصريح صحفي، اليوم الخميس: "شهدنا اليوم على حدث هام في تاريخ الجمهورية العربية السورية، وهو رفع العلم السوري فوق دوما، إعلانا عن استعادتها بالكامل من سيطرة المسلحين"، وذلك حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وذكر يفتوشينكو، أنه بدأ دخول الشرطة العسكرية الروسية إلى دوما لضمان الأمن والنظام العام في المدينة، وصيانة القانون فيها حتى تسليم إدارتها للسلطات السورية المدنية، لافتا إلى أن مسلحي "جيش الإسلام" سلموا أكثر من 400 قطعة سلاح مع رحيلهم عن دوما، وأن 41 ألفا و213 شخصا غادروها منذ 28 فبراير، ليصل بذلك إجمالي المدنيين الذين تم إجلاؤهم عن الغوطة الشرقية تحت إشراف الجانب الروسي إلى 165 ألفا و123 شخصا بينهم 250 كانوا مختطفين لدى المسلحين.

اقرأ أيضا: ترامب يبحث مع أردوغان الأزمة السورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن الشرطة العسكرية تباشر عملها في مدينة دوما في الغوطة الشرقية في سوريا، اعتبارا من اليوم. وجاء في بيان الوزارة: "اعتبارا من اليوم، تعمل في مدينة دوما وحدات الشرطة العسكرية للقوات المسلحة الروسية، وهي تعتبر ضامن القانون والنظام في المدينة".

وأكدت الوزارة في بيانها أن 1521 من المسلحين وعائلاتهم خرجوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، عبر الممر الإنساني عند نقطة عبور "مخيم الوافدين". وتم نقل الخارجين على متن 40 حافلة إلى شمال محافظة حلب.

موضوعات أخرى متعلقة:

ترامب: قرارات كبرى بشأن سوريا قريبا

إسرائيل تعاقب سوريا.. ولبنان تندد والمعارضة الإيرانية ترحب

بعد تدمير الصواريخ الإسرائيلية.. كم عدد أنظمة الدفاع الجوي الروسية بسوريا؟

الأزمة السورية| غياب عربي.. والتحالف الدولي يرفض الرحيل

إسرائيل تتهم سوريا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.. وواشنطن تدرس الرد

«أنقذوا الغوطة».. صراع بقاء بين النظام والفصائل المسلحة يدفع ثمنه الأبرياء

الأسد ينتصر في الغوطة.. ويُحدث انقسامًا بين الفصائل المسلحة

الاحتلال العثماني التركي لسوريا.. «حقوق الإنسان» في قبضة أردوغان

«مخطط جديد لغزو سوريا».. أردوغان ينتقم من المجتمع الدولي

مخطط تقسيم سوريا.. الأسد وأردوغان في مواجهة مصيرية

7 سنوات دامية في سوريا.. معاناة إنسانية لا تنتهي و3 عقود إلى الوراء