loading...

إقتصاد مصر

بعد زيادة رأس مالها إلى 19.5 مليار جنيه.. «اتصالات» تطلق تكنولوجيا الـ4.5

وزير الاتصالات وحازم متولي رئيس اتصالات مصر

وزير الاتصالات وحازم متولي رئيس اتصالات مصر



بعد أشهر معدودة من اطلاق تكنولوجيا الجيل الرابع، بادرت اتصالات مصر لتقديم الجيل المتطور من تكنولوجيا 4.5 والتي توفر سرعات أعلى للإنترنت، وذلك بعد تجارب قامت بها الشركة طوال الشهور الماضية تمهيدًا لإطلاقها تجاريًا لعملائها، وهو ما أعلنت عنه الشركة بالأمس لعملائها.

وكانت شركات المحمول حصلت على تراخيص الجيل الرابع العام الماضي، وسدد لخزانة الدولة نحو 1.1 مليار دولار، بالإضافة لعشرة مليارات جنيه.

وتقدم تكنولوجيا الجيل 4.5 خدمات إنترنت فائقة السرعة وحلول وخدمات متطورة لقطاع الأعمال، إلى جانب خدمات تكنولوجيا إنترنت الأشياء «IoT»، والمزيد من الخدمات التي ستستفيد بشكل كبير من السرعات الفائقة التي ستقدّمها تكنولوجيا «4.5G»، كما أن التكنولوجيا الجديدة خطوة للتحول نحو الجيل الخامس، والتي بدات شركات المحمول في السوق المصري التحضير له، خاصة وان المهندس ياسر القاضي قد وعد بان تكون مصر من أوائل الدول التي تقدم الجيل الخامس.

وتعد اتصالات من أوائل الشركات التي قدمت تكنولوجيا الـ 4G حول العالم، وكانت أول من قدمت خدمات الجيل الثالث بتكنولوجيا الـ3.75G وهى التكنولوجيا التى أحدثت نقلة فى سوق المحمول.

وبنهاية سبتمبر الماضي وفي حضور أكثر من نصف أعضاء الحكومة أطلق وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي، تكنولوجيا الجيل الرابع رسميًا لشركات المحمول الأربع وذلك في حفل كبير من أمام الاهرامات بالجيزة.

تجدر الإشارة إلى أن اتصالات مصر أعلنت منذ أسابيع، زيادة رأس مالها المدفوع بـ4.5 مليار جنيه، ليصبح إجمالى رأس مال الشركة المدفوع فى مصر 19 مليارا و432 مليون جنيه، بنسبة زيادة 23.16%، ليبلغ حجم استثمارات الشركة في مصر خلال 10 سنوات 44 مليار جنيه.