loading...

برلمان

الجندي: «أقسم بالله مافيش نتائج ظهرت لمسابقة اختيار القيادات»

أبو بكر الجندي رئيس جهاز التعبئة والإحصاء

أبو بكر الجندي رئيس جهاز التعبئة والإحصاء



قال اللواء حمدي الجزار، وكيل الإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية، إن الوزارة ملتزمة بعدد من المعايير والضوابط المتعلقة باختيار القيادات المحلية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، حيث أكد الجزار أن ما أثير حول عدم الالتزام بضوابط ومعايير اختيار القيادات المحلية، ومطالبات وقف المسابقة الأخيرة، أمر غير صحيح وغير منضبط، لافتا إلى أنه اجتمع بوزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندى، اليوم، وأقسم له إن ما أثير من شبهات حول مسابقة اختيار القيادات المحلية الأخيرة غير صحيح، وإنها تتم وفق المعايير والضوابط، قائلا: "الوزير أقسم بالله على أنه مفيش أى نتائج ظهرت فى المسابقة وكلها أرقام بدون أى أسماء.. وأى حد يقول إنه يعرف أسماء من النتيجة غير صحيح".

كان اجتماع لجنة الإدارة المحلية، أمس، شهد إعادة مناقشة أزمة وتجاوزات اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، بحق نواب البرلمان، حيث أكد النائب سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب، ضرورة تجميد مسابقات اختيار القيادات المحلية، التي تنظمها وزارة التنمية خلال الفترة الحالية لما يشوبها من مخالفات.

وأكد الجوهري أن نواب البرلمان فوضوا رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، بشأن تجاوزات الوزير، متابعا: "نرى ضرورة أن يتم تجميد المسابقة التي يتم على أساسها اختيار القيادات المحلية، خلال هذا التوقيت، خاصة أن الوزارة لم تلتزم برؤى وآليات الاختيار التي أقرتها أكاديمية ناصر العسكرية، وهو الأمر الذي يترتب عليه مخالفات وتجاوزات".