loading...

علوم و تكنولوجيا

أيهما أفضل: سامسونج إس 8 أم آيفون 8؟

سامسونج إس 8 وآيفون 8

سامسونج إس 8 وآيفون 8



إنها الحيرة الدائمة بين سامسونج جلاكسي إس 8، وموبايل آيفون 8، فنحن نتحدث عن الصراع العنيف والمنافسة الشرسة الدائمة بين أكبر شركتين مصنعتين للموبايلات حتى الآن في فئة الفلاج شيب، أو النسخ المتقدمة والاحترافية من الموبايلات، مع نظام تشغيل iOS من أبل ونظام أندرويد المتبع في شركة سامسونج، وبالرغم من أن المقارنة صعبة للغاية لكن هناك حتما فائز واحد سنعرفه من خلال تقرير موقع TechAdvisor.

السعر

سعر موبايل جلاكسي إس 8 أرخص قليلا من آيفون 8، حيث يبدأ الأول بسعر مبدئي 530 جنيها إسترلينيا من موقع أمازون، مقابل 700 دولار تقريبا لآيفون فئة 64 جيجابايت و850 دولارا لفئة 256 جيجابايت.

التصميم

يأتي موبايل آيفون 8 بظهر زجاجي مميز وشبيه لموبايل جلاكسي إس 8 من أجل الاعتماد على خاصية الشحن اللاسلكي، لكن تظل حواف آيفون 8 هي الأقدم عند المقارنة بموبايل جلاكسي إس 8 ذو شاشة Infinity الرائعة، ويتميز موبايل سامسونج أيضا بدعمه لمقاومة الماء حتى عمق 1.5 متر في حين أن موبايل آيفون يدعم حتى عمق متر واحد فقط، أما عن شاشة سامسونج فهي شاشة العرض اللامع الرائعة من Galaxy S8 التي تجعلها تبرز في تنافس الموبايلات الذكية بحوافها المنحنية مع تكنولوجيا سوبر أموليد عالية الوضوح بدقة 1440x2960 بيكسل بشاشة حجمها 5.8 بيكسل، أما موبايل آيفون فتأتي شاشته بحجم 4.7 بيكسل وبدقة 1334X750 بيكسل مع دعم تقنية True Tone للحصول على نطاق ألوان أوسع وتعديلات تلقائية تعتمد على ظروف الإضاءة المحيطة.

iphone-8-white-750x430

المواصفات الأساسية

قامت شركة أبل بتحديث نظام التشغيل الداخلي لـ iPhone 8، بحيث يكون لكل منهما معالج A11 Bionic الجديد سداسي النواه، ولديه أيضا وحدة معالجة الرسوميات ثلاثية النواه مع دعم رامات بحجم 2 جيجابايت، أما موبايل سامسونج جلاكسي إس 2 فهو يعمل بمعالج بيانات إكسينوس 8895 ثماني النواه مع رامات بحجم 4 جيجابايت قبول بطاقة الذاكرة الخارجية من نوع microSD التي لا تدعمها موبايلات آيفون.

الكاميرا:

يأتي موبايل سامسونج بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل ومثبت بصري وفتحة عدسة 1.7، أما أبل فهي أيضا 12 ميجابيكسل ومثبت بصري لكن مع فتحة عدسة 1.8، وفيما يخص الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة 1.7 في سامسونج والتي تستطيع أن تسجل فيديو بدقة 1440 بيكسل، وكاميرا آيفون 8 هي بدقة 7 ميجابيكسل وفتحة 2.2 والتي تسجل فيديو بدقة 1080 بيكسل.

شاشة-سامسونج-جالاكسي-اس-8

من الأفضل؟

كما هو الحال عند المقارنة بين جهاز iPhone مقابل منافس غير Apple، فإن البرنامج يمثل فرقًا كبيرًا. هل تريد نظام iOS أم أندرويد؟ والإجابة هنا ليست سهلة أو بسيطة لأنه شيء شخصي للغاية. فأنت في تلك المرحلة إما تبحث عن موبايل بمبلغ معقول يقوم بكافة الأوامر التي تريدها أو تبحث عن موبايل يمكن أن يتم ربطه مع أجهزة أخرى من نفس الشركة، مثل أبل. حتى الآن أظن أنه إنك إذا أردت التعامل مع نظام iOS فليس هناك بدا من الحديث حول سامسونج أما إذا كنت لا تواجه مشكلة نظام التشغيل فبالتأكيد كافة الاختبارات والتقييمات تتحدث عن سامسونج الذي يأتي بشاشة رائعة ومميزة وكاميرات قوية للغاية مع سعر أقل بكثير.