loading...

ثقافة و فن

أمهات رمضان 2018.. غادة عبد الرازق وحنان مطاوع تبحثان عن الثأر لابنيهما

رمضان 2018

رمضان 2018



ملخص

يبدو أن دراما رمضان 2018 ستشهد عرض العديد من الحكايات بطلها الرئيسي هو الأم، وبين الفنانات اللواتي يقدمن هذا الدور الفنانة يسرا التى لم ترزق بأطفال في الحقيقة.

تزخر الدراما المصرية بالعديد من الفنانات التي جسدن دور الأم في أعمالهن، برع بعضهن في نقل تفاصيل ومشاعر الأمومة رغم كونهن لم يرزقن بأطفال، فمنهن من حُرمن من نعمة الإنجاب، وأقرب مثال على ذلك هي الفنانة القديرة أمينة رزق التي أبدعت في هذا الأدوار ولم يكتب لها أن تعيش الشعور نفسه في الحقيقة.. ويشهد موسم رمضان 2018 نماذج مختلفة من الأمهات ما بين طيبة وشريرة ومتسلطة، والصدفة هنا أن أغلبهن لم ينجب، لعل أبرزهن الفنانة يسرا التي لعبت الدور أكثر من مرة، وهذه 5 حكايات عن أمهات دراما رمضان 2018..

اقرأ ايضًا.. قائمة مسلسلات رمضان 2018 والقنوات العارضة لها.. MBC وCBC الأكثر حظًا

غادة عبد الرازق

تجسد الفنانة غادة عبد الرازق ضمن سباق رمضان المقبل، نموذجا للأم المصرية التي يحترق قلبها على ابنتها، وذلك خلال مسلسل «ضد مجهول» إذ تجسد دور مهندسة ديكور تدعى (ندى وصفي)، تعاني من خلافات كبيرة مع زوجها الذي يعترض على عملها واهتمامها الزائد به وتأخرها كل يوم، وبعد ذلك يضعها أمام خيارين، إما هو وإما العمل، فتختار الأخير، ليقرر تطليقها، ويحرمها من ابنتها الوحيدة، وتمر بحادث كبير يقلب حياتها رأسا على عقب، حيث تقتل ابنتها بعد تعرضها للاغتصاب، وتبدأ بالبحث عن القاتل.

يلعب الفنان السوري فراس سعيد دور طليقها، بينما تقوم الفنانة الشابة جومانة فؤاد، بدور «ريم» الابنة التي يعتدى عليها وتقتل على يد سائق الدليفري الذي يجسده المطرب الشعبي محمد دياب، والمسلسل «ضد مجهول» من تأليف أيمن سلامة وإخراج طارق رفعت، وإنتاج شركة «سينرجي» للمنتج تامر مرسي.

لو فاتك.. «ضد مجهول» يبحث عن مغتصب ابنتها.. 8 معلومات عن مسلسل غادة عبدالرازق

حنان مطاوع

في الوقت نفسه تلعب الفنانة حنان مطاوع نموذجا آخر للأم من خلال شخصية «دينا» ضمن مسلسل «ضد مجهول»، التي تصدم بمقتل نجلها بشكل مفاجئ، حيث تسعى للأخذ بثأره من قاتله، وفي أثناء ذلك تلتقى «ندى وصفى» -الفنانة غادة عبد الرازق- التي تبحث أيضًا عن مغتصب ابنتها، ليتحول الثنائي إلى صديقتين منذ هذه اللحظة وتواصلان رحلتهما فى البحث عن القتلة.

يسرا

تعيش الفنانة يسرا خلال موسم رمضان 2018، معاناة أخرى ضمن أحداث مسلسلها «لدينا أقوال أخرى»، إذ تجسد دور مستشارة قانونية تفقد ابنها خلال حادث سيارة، تتورط بعد ذلك نظرًا لطبيعة عملها فى جريمة قتل ويتم القبض عليها، وتحاول إثبات براءتها، سبق أن تعرضت «يسرا» للسجن ضمن أحداث مسلسل «ملك روحي» الذي عرض عام 2003، حيث اتهمت فى قتل زوجها الذي جسده الفنان أحمد عز، ولكنها خرجت من القضية بعد إظهار دليل براءتها.

مسلسل «لدينا أقوال أخرى» من تأليف أمين جمال وعبد الله حسن، إخراج محمد على، وإنتاج العدل جروب، ويشارك في بطولته نجلاء بدر، شيرين رضا، أحمد حاتم، محمد شاهين، جينا سليم، محمد الشرنوبى، تيام مصطفى قمر، ولبنى ونوس، رولين وضاح، وهدى المفتى.

يسرا

سهير المرشدي

تلعب الفنانة سهير المرشدي نموذجا آخر للأم المتسلطة والتي تفرض سيطرتها على ابنها الكبير، يجسده الفنان عمرو يوسف ضمن أحداث مسلسل «طايع» وتظل أمه تضغط عليه طوال أحداث العمل بضرورة الأخذ بالثأر من قاتل والده وأخيه الصغير «فواز» -الذي يجسده الفنان الشاب أحمد داش-، المسلسل من بطولة صبا مبارك، تأليف آل دياب «محمد وخالد وشيرين» وإخراج عمرو سلامة، إنتاج شركة «ماجنوم» للمنتج هشام تحسين ورامي إمام.

لو فاتك.. عمرو يوسف يفتح ملف تجارة الآثار في رمضان.. 10 معلومات عن مسلسل «طايع»

وفاء عامر

تظهر الفنانة وفاء عامر فى دور السيدة الجدعة والأصيلة ضمن أحداث مسلسل «نسر الصعيد»، إذ تجسد شخصية والدة محمد رمضان، التي دائمًا ما تسانده فى العمل وتدعمه، وتأتي مشاركتها في المسلسل بعد اعتذار الفنانة سلوى خطاب عن المشاركة؛ لإصابتها فى ساقيها.

تدور أحداث المسلسل حول الضابط الصعيدي «زين»، الذي يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، شهم، جدع، ابن بلد، رجل يتحمل المسؤولية، ويصدر قرار بنقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب، هو من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج ياسر سامي.

نسر الصعيد

لعل أبرز أمهات السينما المصرية الفنانة كريمة مختار التي لمعت في دور الأم، والفنانة فردوس محمد التى أبدعت فى كل أدوارها رغم أنها لم ترزق بأبناء.