loading...

أخبار العالم

روسيا: لا نمارس تغيير الأنظمة في الدول مثل واشنطن

ترامب وبوتين

ترامب وبوتين



اعتبرت السفارة الروسية لدى واشنطن أن روسيا لا تمارس تغيير الأنظمة في الدول كما تفعل الولايات المتحدة التي وصلت إلى حد الكمال على هذا الصعيد، موضحة أن واشنطن تحاول أن تلصق بالآخرين ما تقوم هي بتنفيذه في الدول الأخرى بذريعة الديمقراطية والدفاع عن حقوق الإنسان.

وتابعت السفارة الروسية، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الجمعة، في مجال تعليقها على جلسات الاستماع في الكونجرس الأمريكي حول ترشيح مايك بومبيو لمنصب وزير الخارجية، أن روسيا لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ولا تنظم الثورات التي وصفتها بـ"المزيفة" هناك، وذلك على عكس الولايات المتحدة التي باتت تتقن هذه التكنولوجيات إلى حد الكمال.

اقرأ أيضا| البرادعي عن تصريحات ترامب بشأن سوريا: «لعبة».. والعرب متفرجون

وكان المرشح لمنصب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد أكد عزمه تشديد العقوبات ضد روسيا، وذلك خلال تقديم بومبيو رؤيته أمام المشرعين الأمريكيين لأهم محاور السياسة الخارجية الأمريكية خلال جلسة الاستماع في لجنة الشؤون الدولية لمجلس الشيوخ.

وتهدد الولايات المتحدة بشن ضربة على سوريا، بعد اتهامها دمشق وحلفائها باستخدام الأسلحة الكيميائية في مدينة دوما نهاية الأسبوع الماضي، بينما تنفي روسيا وسوريا وقوع أي هجوم بالكيميائي في دوما، وتصف الاتهامات الأمريكية بأنها باطلة تعكس بحث واشنطن عن ذريعة لتنفيذ مخططاتها في المنطقة.

اقرأ أيضا: بعد تلويحه بضرب سوريا.. رسائل تحذيرية من شيعة العراق لترامب

وقال الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في تصريح له، في وقت سابق أمس الخميس، إن خط الاتصال بين موسكو وواشنطن لتجنب الصدامات في سوريا قائم، ويستعين به كلا الطرفين. وردا على سؤال صحفي عما إذا كان العسكريون الروس والأمريكيون يستخدمون قنوات اتصال لتجنب سقوط ضحايا في حال توجيه الولايات المتحدة ضربات لسوريا: "نعم، خط الاتصال موجود وشغال". ولم يوضح الناطق ما إذا كان هذا الموضوع بالذات قيد البحث، مشددا على أنه "يتحدث بشكل عام عن استخدام خط الاتصال من كلا الطرفين"، وذلك حسبما ذكرت وكالة "روسيا اليوم".

موضوعات أخرى متعلقة:

خيارات ترامب العسكرية في الهجوم على سوريا

ترامب: قرارات كبرى بشأن سوريا قريبا

بعد تدمير الصواريخ الإسرائيلية.. كم عدد أنظمة الدفاع الجوي الروسية بسوريا؟

الأزمة السورية| غياب عربي.. والتحالف الدولي يرفض الرحيل

خروج السفن الروسية من قاعدة طرطوس السورية

سوريا.. إخلاء المطارات العسكرية بعد تهديدات ترامب

ترامب يرفع رايات الحرب في سوريا: استعدي يا روسيا الصواريخ قادمة

هل يعيد الهجوم الأمريكي على سوريا «أزمة الصواريخ الكوبية»؟

قائد «جيش الإسلام» يغادر الغوطة.. والكرملين: نتواصل مع واشنطن

ترامب يعلن موعد هجوم سوريا: ألن تشكروا أمريكا؟

صحف الإمارات: ترامب يقرع طبول الحرب بسوريا.. وتميم يبدد أموال «قطر»

ترامب يسبب انخفاض أسواق الأسهم العالمية

«استعدي يا روسيا لصواريخنا اللطيفة».. أبرز تصريحات ترامب المثيرة للجدل