loading...

رياضة مصرية

المقاصة يستهدف المركز الثامن.. والرجاء لإنعاش آماله في البقاء

 مصر المقاصة

مصر المقاصة



تختتم الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدوري الممتاز (2017-2018)، اليوم الجمعة، حين يحتضن استاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة الخامسة مساءً، مباراة نادي مصر المقاصة أمام نظيره الرجاء المطروحي، ويدخل كلا الفريقين المباراة وهما منتشيان بفوزهما الأخير، حيث فاز الفريق الفيومي في آخر مباراة له في المسابقة على الزمالك (1-0)، فيما فاز الفريق المطروحي (1-0) أمام طلائع الجيش.

ويحتل نادي مصر المقاصة بقيادة مديره الفني طلعت يوسف، المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة بعد أن لعب 30 مباراة فاز في 9 وتعادل في 10 وخسر 11، وسجل لاعبوه 41 هدفا وتلقت شباكهم 42 هدفًا. 

بينما يحتل الرجاء المطروحي بقيادة مديره الفني رمضان السيد، المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة بعد أن لعب 30 مباراة فاز في 5 وتعادل في 10 وخسر في 15 مواجهة، وسجل لاعبوه 21 هدفًا، وتلقت شباك الفريق 45 هدفًا. 

ويقود المباراة تحكيميا -وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح- الحكم محمد الصباحي، وسيعاونه الثنائي إكرامي سالم ومصطفى حسن، بينما سيكون محمد محمود حسوبة حكمًا رابعًا، وسيكون كل من هشام الفلال وجلال أحمد حكمًا خامسًا. 

كانت مباراة الدور الأول بين الفريقين التي أُقيمت يوم 19 ديسمبر لعام 2017، قد انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث أحرز هدف الرجاء هشام فتح الله، فيما سجل جون أنطوي هدف مصر المقاصة، على استاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة، وكان يقود الرجاء حينها عماد النحاس، فيما كان عماد سليمان يقود مصر المقاصة.

ويسعى رمضان السيد في تحقيق الثلاث نقاط، لإنعاش آماله في البقاء في الدوري الممتاز، ليتخطى طنطا صاحب المركز الـ16، من جانبه يأمل طلعت يوسف في تحقيق الفوز للوصول للنقطة 40 يصل بها للمركز الثامن.

وتشير الأرقام إلى أن أول مباراة أقيمت بين الفريقين كانت يوم 23-2-2014، وكان الدوري حينها مجموعتين، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وفي لقاء الدور الثاني انتهت المباراة بهدف لكل فريق.

وأقيمت حتى الآن 5 مواجهات بين الفريقين، فاز مصر المقاصة في لقاء، وفاز الرجاء المطروحي في لقاء، بينما فرض التعادل نفسه في 3 مباريات، بواقع (2 تعادل إيجابي - 1 تعادل سلبي).

وتمكن مصر المقاصة من تسجيل 6 أهداف في شباك الرجاء المطروحي، في المقابل سجل مهاجمو الرجاء في شباك الفريق الفيومي 6 أيضًا، وخرج كل منهما في لقاء وحيد بشباك نظيفة.