loading...

التحرير كلينك

حلول طبيعية وآمنة لتنظيم هرمونات الغدة الدرقية

الغدة الدرقية

الغدة الدرقية



هل تعلمين أن لديك مشكلة الغدة الدرقية؟ إذا كنتي محظوظة فقد وصفت لكي أقراصًا سحرية سحبت وزنك الزائد واستعدت طاقتك وأصبحت حركة أمعائك منتظمة، ولكن سقط شعرك وعانيتي من الآثار الجانبية الكثيرة وإذا لم تكوني محظوظة فإن الأقراص لم تنجح وأصبح الكافيين والسكر عكازك للحصول على الطاقة، ثم اقترحت عليك إحدى صديقاتك تناول عصير أخضر من اللفت والسبانخ والخيار والزنجبيل الذي يعيد تنشيط كل خلية في جسمك وأصبحت العصائر الخضراء ممارسة يومية لديك وشعرت بالنشاط.

ثم بدأتي في قراءة المدونات على السوشيال ميديا عن الطعام والغدة الدرقية ورأيتها: لا تأكلين الخضروات الصليبية النيئة إذا كنت تعانين من قصور الغدة الدرقية. إذا ماذا كان في العصير الأخضر؟ الخضروات الصليبية الخام كيف يمكن أن تكون هذه الخضروات سيئة للغدة الدرقية؟ كانوا يجعلونك تشعرين بالتحسن؟

ولكن بينما تستمرين في القراءة تجدين العديد من التناقضات.. تناولي البروكلي واللفت والسبانخ للمساعدة في تعزيز مستويات الجلوتاثيون لاستعادة وظيفة الغدة الدرقية.

هل أنت مشوشة الآن؟

إليك صورة أوسع للحلول الطبيعية لتنظيم هرمونات الغدة الدرقية ولماذا هذه الحلول تحديدا حيث يمكنك التخلص من هذه المشكلة بنفس عاداتك اليومية مع تغييرات بسيطة في: التغذية، ممارسه الرياضة، التحكم في الضغط العصبي فهذه المكونات الثلاثة للصحة الجيدة يمكنها أيضًا تحسين وظيفة الغدة الدرقية بشكل جذري وفيما يلي بعض الإرشادات:

التغذية:

عليك القضاء على الأطعمة المصنعة والكربوهيدرات بما في ذلك السكر وسوف تشكرك غدتك الدرقية فهذه الأطعمة تغذي صحتك عن طريق رفع مستوى السكر في الدم بشكل مزمن وتسرق من جسمك المعادن التي تشتد الحاجة إليها.

تناول بعض الدهون الصحية المعززة للغدة الدرقية مثل الموجودة بالمكسرات فهي أغنى مصدر غذائي للسيلنيوم وهو أمر أساسي في تحويل هرمون الغدة الدرقية إلى شكله النشط T3حيث تحتاج السلينيوم لإنتاج الجلوتاثيون للمساعدة في تقليل الأجسام المضادة للغدة الدرقية، الزبدة الخام، السمن، زيت كبد سمك، زيت النخيل الأحمر وصفار البيض.

زيت جوز الهند جيد بشكل خاص لتسخين الغدة الدرقية وفقًا للدكتور راي بيت -خبير في أبحاث زيت جوز الهند- فإن زيت جوز الهند يضاف بانتظام إلى نظام غذائي متوازن ويخفض الكولسترول إلى المستوى الطبيعي كما أنه مضاد للتأكسد، مضاد للسموم، مضاد للتجلط، مضاد للسرطان ومضاد للنوبات ومهم أيضا لتحسين الذاكرة والتركيز كما أنها مهم جدا لمنع هشاشة العظام.

الخضراوات يمكنك تناولها نية أو مطبوخة أو في هيئة عصير حيث تحب الغدة الدرقية فيتامين C والخضروات مثل الخس، الكرنب والبروكلى والجرجير. اعلم أنه شائع عدم تناولها نية حيث يظن البعض أنها تمنع امتصاص اليود ولكنها إشاعة خاطئة فإن الدراسات التي تشير إلى وجود صلة قوية بين الخضروات الصليبية وأمراض الغدة الدرقية محدودة حيث توجد حادثة واحدة من عام 1945 عندما كانت امرأة صينية تناولت 3.3 رطل من الخضراوات النية يوميا لعدة أشهر وعانت من تضخم في الغدة الدرقية ولكن الغالبية العظمى من البحوث تدعم استهلاك الخضروات لمنع سرطان الغدة الدرقية.

تم استخدام عشبة dong quai في الصين منذ العصور القديمة وقد أطلق عليها اسم "عشب المرأة الأول" لأنه يساعد على موازنة الهرمونات الأنثوية إنه بناء دم ممتاز للنساء لزيادة الطاقة ويساعد على تقليل الاكتئاب.

استخدم ملح البحر فإن نقص اليود هو سبب شائع لقصور الغدة الدرقية فإذا كنت تتجنبين تناول الملح لأنك تخاف من ارتفاع ضغط الدم فتوجه إلى ملح البحر حيث أن اليود هو مكون طبيعي فيه على خلاف ملح الطعام الشائع (السام) فهو خالي من المواد الكيميائية والمواد المضافة.

المأكولات البحرية تعزز وظيفة الغدة الدرقية يجب أن تكون الأسماك في أعلى قائمة الأطعمة الممتازة للغدة الدرقية فهي تحتوي على اليود ولها مستويات عالية من المعادن والفيتامينات والبروتينات الصحية والدهون.

ممارسة الرياضة:

ابحث عن تمرين تحبيه وتلتزم به! جميع السموم بما في ذلك المعادن الثقيلة ضارة بكل عضو في جسمك ولكنها تفسد بشكل خاص نظام الغدد الصماء الخاص بك بما في ذلك الغدة الدرقية حيث تحرق التمرينات الهوائية السموم بشكل أسرع عندما تتعرقين.

التحكم في الضغط العصبي:

اخلدي إلى النوم العميق مثل الطفل الصغير كل ليلة مبكرا فالساعات التي تنامين فيها قبل منتصف الليل هي قيمة للتجديد والإصلاح.

تحكمي في عواطفك ليس من الضروري أن تكونين عبداً لعصبية العواطف في الواقع يمكنك اختيار عواطفك لحظة بلحظة ويوما بعد يوم إذا كنتي تريدين أن تعيشي حياة أكثر سعادة وأكثر استرخاء وأقل إرهاقاً.