loading...

حكايات

«لحظات لا تنسى».. أجمل 10 مناظر طبيعية حول مطارات العالم

 دونيجال

دونيجال



إن اللحظة التي تبدأ فيها طائرتك في الهبوط هي دائمًا مثيرة، حيث ستحصل على مشهد مميز عندما تطل من النافذة الجانبية لمقعدك وتركز على المناظر أسفلك، وتم الإعلان رسميًا عن أجمل المهابط في المطارات حول العالم، وقد فازت شركة دونيجال في أيرلندا، حيث تم تصنيفها على أنها أجمل مهابط الطائرات، من خلال التصويت الذي أجرته شركة"PrivateFly "، حيث طلبت من خبراء الطيران والمؤثرين في السفر إصدار حكمهم، ويُقدم موقع " ذا صن" البريطاني رأي الخبراء حول التصويت للمراكز العشرة الأولى.

قال أحد الناخبين عن دونيجال: "أنت تطير في منخفض.. وتكتسح البحر الزمردي مع الزبد الأبيض في طريق وايلد أتلانتك واي، مهاجمًا العديد من الجزر الصخرية الصغيرة في البحر الفيروزي"، وأشاد آخر "المناظر الخلابة لساحل المحيط الأطلسي، وجبل إريجال الجميل والشاطئ الذي يُعد الأكثر إذهالا في العالم".

(اقرأ أيضًا: «عودة للماضي».. طالب نمساوي يخوض رحلة إلى مدينة الأشباح) 

وقالت آن بونر، المدير الإداري لمطار دونيجال: "بعد أن تم التصويت في المراكز العشرة الأولى في العامين الماضيين، يسعدنا أن نكون قد صوّتنا في المطار رقم 1 في عام 2018، مضيفة: "إنه في الحقيقة تأييد كبير من قبل الجمهور المسافرين وخبراء الطيران والسفر الذين يضعون دونيجال بثبات على خريطة الأماكن التي يمكن زيارتها في العالم".

(اقرأ أيضًا: فوتوشوب وإبداع.. تمثال جودزيلا يسافر حول العالم (صور) 

وأوضحت بونر إنه تم اختيار شركة دونيجال كموقع أيضًا من قِبل ناشونال جيوجرافيك في عام 2017" كأفضل مكان على كوكب الأرض" وأكثر مطارات العالم روعة، أما عن بقية المطارات، سنستعرضها خلال السطور القادمة:

1- بارا - سكتلندا

Barra هي جزيرة في Outer Hebrides و في عام 2011 كان عدد السكان فيها 1،174 فقط؛ لذا إذا كنت تسافر إلى هذا المطار البعيد ، فستكون واحدًا من القلائل لمشاهدة هذا المنظر الملحمي، حيث إنها محاطة بالبحر وكذلك الشواطئ الرملية الذهبية ويستخدم المطار شاطئ An Tràigh Mhòr كمدرج له، والطائرات لا يمكن أن تهبط إلا عند انخفاض المد.

بارا

2- نيس - فرنسا

يحيط بمطار نيس مناظر مثيرة، وقال أحد الناخبين: ​​"عند وصولك إلى هذا المطار تغوص في البحر الأزرق العميق للبحر الأبيض المتوسط ​​مع منظر رائع يطل على جبال الألب الجميلة، وتبيضها الثلوج حسب الموسم".

نيس

3- كوينزتاون - نيوزلندا

مطار آخر محاط بمناظر الجبال المذهلة، يعني أنك ستشاهد مناظر ملحمية لجبال الألب الجنوبية وأنت تسير في الأرض، سترى أيضًا بحيرة واكاتيبو تمتد أمامك بينما يتنقل الطيار عبر السحاب.

نيوزلندا

4- سابا - جزر المملكة الهولندية الكاريبية

هذا المطار هو أقصر طريق هبوط تجاري في العالم؛ مما قد يجعل بعض الهبوط مرعب إلى حد ما، لكن هذا لا يعني أن الهبوط في هذه الجزيرة الاستوائية أقل إثارة للإعجاب، حيث قال أحد الناخبين: ​​"إن الهبوط على البركان هو التحدي النهائي والتجربة البصرية".

سابا

5- ملبورن الدولي - الولايات المتحدة الأمريكية

عندما تحلق في هذا المطار في فلوريدا سترى مناظر خلابة للشواطئ والجسور وبحيرة النهر الهندي، قد ترى حتى مركز كنيدي للفضاء إذا كنت محظوظًا.

مولبورن

6- بيلي بايشوب تورونتو سيتي - كندا

إن أفق مدينة تورنتو هو شيء جميل يمكنك مشاهدته من الطائرة، ومن ثم هناك الخلفية المذهلة لبحيرة أونتاريو، وقال أحد الناخبين: ​​"بينما تنزل إلى تورنتو، يتم استقبالك مع الأفق والمرفأ، وبينما تهبط في مطار الجزيرة المدني، لا يمكن التغلب على شروق الشمس وغروبها.. للحصول على مناظر كهذه في واحدة من أكبر المدن في العالم".

بيلي

7-  لندن - إنجلترا

عند هبوطك في هذا المطار ستلقي نظرة على المعالم التاريخية مثل تاور بريدج وبرج لندن، بالإضافة إلى مشاهدة رحلة نهر التايمز عبر العاصمة من الشرق إلى غرب لندن.

لندن

8- سينت مارتن - جزر الأنتيل الهولندية

لا تزال الجزيرة تتعافى من آثار إعصار إيرما، حيث يعود السياح إلى شواطئها، وتحلق الطائرات فوق الشواطئ على ارتفاع منخفض حيث يمكن لمراقبي الطائرة أن يلقوا نظرة عن كثب عليهم من كراسيهم الشمسية أثناء مرورهم فوق الجبال، وقال أحد الناخبين: ​​"لا توجد أماكن كثيرة في العالم حيث لديك المحيط والشاطئ والسياح والطائرات بجانب بعضها البعض".

مارتن

9- ميامي - الولايات المتحدة الأمريكية

اعتمادًا على المكان الذي تسافر منه، ستشاهد مناظر مطلة على حديقة إيفرجليدز الوطنية في فلوريدا، أو على ميامي نفسها وعلى الواجهة البحرية وأفقها الساحر، ويقول أحد العاملين بشركة PrivateFly:""إن الهبوط في المطار الدولي يعطيك لمحة جوية عن المدينة الفاتنة، الشواطئ ذات الرمال البيضاء والبوابة إلى منطقة البحر الكاريبي".

ميامي

التمتع بالمناظر الطبيعية تجربة فريدة من نوعها لا يمل أحد منها، غذا كنت تملك مالًا وتستطيع السفر إلى أحد الأماكن التي تم ذكرها، فلا تتردد ستشاهد أجمل المناظر أثناء الهبوط.