loading...

أخبار العالم

«ماي ساحرة شريرة وترامب هتلر».. نشطاء ينتفضون دعما لسوريا

سوريا

سوريا



شهدت مواقع التواصل الاجتماعي غليانًا منذ إطلاق الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا عشرات الصواريخ على مناطق عسكرية في سوريا، حيث جاءت ردود الفعل جميعها رافضة للعملية العسكرية.

وتصدر عقب الهجوم العسكري على سوريا، هاشتاج "#العدوان الثلاثي على سوريا" و"#أمريكا تضرب الأسد".

اقرأ أيضًاالعدوان الثلاثي على سوريا.. مؤامرة لا تهدف إلى إسقاط الأسد 

البداية كانت من خلال "بوران قدسى" إحدى المواطنات السوريات، التى سارعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي معلنة رفضها للعدوان الثلاثي، قائلة: "العدوان قد فشل والدليل أنه تم إسقاط صواريخهم، وانتهاء عدوانهم على سوريا الشامخة.. يا رب يا رب سوريا".

فيما علقت "سها.س" مواطنة لبنانية بالقول: "ضربات العدوان الثلاثي على سوريا العظيمة هي لحفظ ماء الوجه.. صباح سوريا العظيمة المنتصرة".

سوريا

على جانب آخر، دشن عدد من النشطاء صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعنوان "العدوان الثلاثي على سوريا"، وقالت في إحدى التغريدات: "تيريزا ماي الساحرة الشريرة.. لك الله يا سوريا".

أما المواطن السوري "أبو كفاح" فقد أبدى غضبه من العملية العسكرية عبر صفحة "العدوان الثلاثي على سوريا"، وقال: "لعنة الله على المعتدين (أمريكا وبريطانيا وفرنسا)، بينما كتبت "ألمى العلي" مواطنة سورية: "الله يحرقهم بنارا ويحمي جيشنا وقائدنا".

في حين كتب مواطن سوري يُدعى "سولو" قائلًا: "العدوان الثلاثي هو وسيلة لإبقاء الصراع في سوريا مفتوحا...".

سوريا7

ورغم انتهاء العملية العسكرية ضد سوريا، فإن مواقع التواصل واصلت غضبها على التدخل الغربي، وقال أحد المواطنين ويُدعى فادي: "العدوان الثلاثي.. سجل يا تاريخ العرب يفرحون بتدمير البلاد العربية".

بينما رفضت مواطنة تُدعى "ملك"، قائلة: "عندما تدمر منظومة الدفاع الجوي السوري الباسل 71 صاروخا من نوع توماهوك، وليس منذ زمن بعيد، تم إسقاط الـf16".

سوريا5

وتابعت: "هنا ندرك أن أرض سوريا أصبحت مقابر لمؤامراتهم الخبيثة ولأسلحتهم الفتاكة وأموالهم النجسة وضمائرهم الميتة، وأن النصر آت لا محالة".. (#سوريا القوية - #العدوان الثلاثي).

"ماهيور" مواطن إيراني، شبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"هتلر"، وكتب عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" سيناريو الاجتماع بين دول العدوان الثلاثي بشكل ساخر قائلًا: "ترامب: #Assad يستخدم الأسلحة الكيميائية لقتل شعبه.. يجب أن نساعد شعوبهم".

"#England & #France: OK! ماذا علينا أن نفعل؟... # ترامب: هاجموا مدنهم واقتلوا الأبرياء السوريين بأسلحة غير كيميائية !!!".

سوريا8

اقرأ أيضًا«ترحيب إسرائيلي وإهانة لبوتين».. ردود أفعال دولية على ضرب سوريا 

ما تغنت به السوشيال ميديا خلال 24 ساعة بشأن العملية العسكرية ضد سوريا، هو تأكيد أنها أصبحت سلاحًا استراتيجيًا حاسمًا في القرن الـ21، ومن الممكن أن يضع حدا لجميع الجرائم والانتهاكات التي تُرتكب في العالم أجمع.