loading...

محليات

وزير النقل: تطوير السكة الحديد والنقل النهري خلال 4 سنوات

وزير النقل يضع حجر الأساس لميناء قنا النهري

وزير النقل يضع حجر الأساس لميناء قنا النهري



أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن القيادة السياسية أوصت بتفعيل منظومة النقل النهري، وأن الـ4 سنوات الماضية كانت عهد إنشاء ورفع كفاءة الطرق التى حققت أفاق جديدة للتنمية، بينما الـ4 سنوات القادمة ستكون عهد تطوير منظومة السكة الحديد والنقل النهري للحفاظ على التنمية مما يساهم في تحقيق منظومة النقل متعدد الوسائط.

وأضاف وزير النقل، خلال زيارته لمحافظة قنا، أن ميناء قنا النهري يعد أول ميناء نهري حقيقي بمنطقة جنوب الصعيد، ومن المتوقع أن ينقل 6.6 مليون طن من البضائع والحاويات المختلفة سنويًا، وسيربط الميناء منطقة الصعيد بميناء دمياط والإسكندرية، وزيادة المنقول عن طريق نهر النيل، وتحويله إلى مصدر يساهم في تنمية الاقتصاد القومي.

ومن جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن وضع حجر الأساس لميناء قنا النهري يأتى في إطار اهتمام الدولة المصرية بالمشروعات التنموية بصعيد مصر، وأن الميناء الجديد يقع على مساحة 15 فدان وسيخدم بشكل فعال المحافظة، التي تتميز بكثافة المصانع والأنشطة التجارية بها.

وأوضح الهجان، أن الميناء سيكون متكامل ومربوط بشبكة الطرق البرية، والسكة الحديد، وسيصبح عنصر اقتصادي هامًا، مؤكدًا أنه سيوفر أكثر من 2000 فرص عمل لأبناء المحافظة.

وفي سياق متصل تفقد وزير النقل ومحافظ قنا، إعادة رصف طريق قنا نقادة الزراعي الغربي بطول 30 كيلو متر، وبتكلفة اجمالية 28 مليون و 600 الف جنيه.