loading...

أخبار العالم

دراسة توثق نسب ملكة بريطانيا إلى النبي محمد.. ومطالب بحقها في «الخلافة»

ملكة بريطانيا

ملكة بريطانيا



نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية خبرًا، حول نسب الملكة البريطانية إليزابيث، إلى النبي محمد صل الله عله وسلم، وأوثقت الخبر بشجرة عائلة الملكة الذى -وبحسب الصحيفة- يظهر نسب الملكة إلى النبى.

وتحدثت تقارير عديدة عن نسب الملكة البريطانية إلى النبي محمد، وأن جدتها أميرة مسلمة وتحديدًا من الأندلس، بالإضافة إلى تناول العديد من وسائل الإعلام قصة نسب الملكة لنسل النبى محمد، مما يجعلها ابنة عم ملوك الأردن والمغرب.

واستندت الصحيفة البريطانية، في خبرها الذي نقتله سبوتنيك، على تقرير سابق لصحيفة "الأسبوع الصحفي" المغربية، والتى نشرت خبرًا حول ذلك وتتبعت نسب الملكة إلى مايرجع لـ43 جيلًا، موضحه أنه بعد ضم هذا "الفخر" إلى سجل الأنساب "بوركيزبيريج" المكتوب في 1826.

Cinque Terreوبحسب الصحيفة المغربية، فإن العائلة المالكة البريطانية تتصل بالنبى محمد "ص" من ملوك إشبيلية الذين حكموا من داخل إمبراطورية إسلامية هي الخامسة في التاريخ، وأن دم الرسول جرى فى سلسلة الملوك الأوربيين عبر إدوارد التاسع ليصل إلى الملكة إليزابيث وتحديدا فى القرن الخامس عشر.

ونشر موقع "economist" مقالًا يدعو الملكة للمطالبة بحقها بحكم المسلمين، بعد الدراسة التى أثبتت نسبها إلى الرسول محمد "ص".