loading...

رياضة مصرية

بعد انتهاء موسمه بالصليبي.. ماذا قدم الشناوي مع الزمالك؟

أحمد الشناوي

أحمد الشناوي



تلقت جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، صدمة قوية بعد إصابة حارسهم الأول أحمد الشناوي، بقطع جزئي في الرباط الصليبي خلال مواجهة الاتحاد السكندري الأخيرة، التي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، وتأكد خروج الحارس الدولي من حسابات الفراعنة، في مونديال 2018، المقرر إقامته في روسيا في يونيو المقبل.

وتقدم «التحرير» كشف حساب حارس الزمالك مع ناديه، في ظل انتهاء موسمه بعد تعرضه لإصابة الصليبي، حيث شارك في 29 مباراة مع الأبيض في بطولة الدوري، وتلقت شباكه 26 هدفًا بمعدل 0.89 هدف في المباراة، بينما خرج بشباكه نظيفة في 10 مواجهات فقط.

وشارك الحارس الدولي في جميع مباريات القلعة البيضاء، باستثناء مواجهتي وادي دجلة وبتروجت في الأسبوعين السابع والثامن، حيث غاب عن المواجهتين لإصابته بنزلة برد حادة.

وخاض حارس المنتخب، مباراة وحيدة في كأس مصر مع الزمالك، أمام حرس الحدود بدور الـ16، وفاز خلالها الأبيض بثلاثية نظيفة، كما خاض مباراتين في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية أمام فريق ولاية ديتشا الإثيوبي بدور الـ32، وتلقت شباكه 3 أهداف في المباراتين، وتلقى 4 أهداف من ركلات الترجيح، ليودع الزمالك البطولة مبكرًا، ونال خلالها حارس الأبيض انتقادات من الجماهير الزملكاوية بسبب فشله في التصدي لأي ركلة ترجيح.

وكشف مصدر بنادي الزمالك أن أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، خضع لكشف طبي اليوم الأحد، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد العزيز، إخصائي جراحة العظام وإصابات الملاعب، موضحًا أن الأشعة والفحوصات الطبية أثبتت إصابة اللاعب بقطع جزئي في الرباط الصليبي، وأن الحارس بحاجة إلى عملية جراحية في الركبة.

وبذلك يتأكد غياب أحمد الشناوي عن المشاركة مع المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم 2018، المقرر إقامتها في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو من العام الجاري.

كان الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك قد أكد من قبل أن الحارس مصاب بجزع في الرباط الداخلي للركبة، ونفى تماما أن يكون مصابا بقطع في الرباط الصليبي، وهو ما دفع الحارس للتوجه إلى الدكتور محمد شيحة طبيب فريق طلائع الجيش، والذي أكد إصابته بقطع جزئي في الرباط الصليبي وهو ما أكده أيضا الدكتور أحمد عبد العزيز طبيب المنتخب السابق، صباح اليوم.

من جانبه، أكد مرتضى منصور، رئيس النادي، موافقة مجلس الإدارة على سفر اللاعب إلى ألمانيا لتلقي العلاج اللازم، وكان الشناوي قد عرض الأشعة الجديدة التي أجراها على طبيب خارجي وأبلغه أنه يعاني من قطع جزئي في الرباط الصليبي، وهي نفس الإصابة التي تعرض لها مؤيد العجان ظهير أيسر الفريق.