loading...

مرأة و طفل

5 حاجات هتحصلك لو نمتي بماكياج.. أبرزها التجاعيد

أضرار الماكياج

أضرار الماكياج



هل فكرت من قبل في الأضرار المحتمل حدوثها على وجهك عند النوم بالماكياج؟.. نعم أضرار كثيرة لا تتوقعينها، دعيني.. أروي لك موقفا، بعد الأنتهاء من خطوبتي، ذهبت إلى النوم وأنا متعبة للغاية من إجهاد ساعات متواصلة، نعم.. نمت بالماكياج دون التفكير في أضرار ذلك، وعند الاستيقاظ في اليوم التالي شعرت بألم شديد في عيني وهيجان في بشرتي بالكامل.

مضبوط.. ذهبت إلى الحمام وغسلت وجهي بالغسول الخاص بي بعد إزالة الماكياج بالمناديل المبللة، لكنى اكتشفت أن هناك ورما صغيرا بداخل عيني، يشبه حباية صغيرة تتكون، مما جعلني أتواصل مع طبيب عيون، الذى حذرني من النوم مرة ثانية بالماكياج.

آمل أن لا تكوني مثلي حتى لا تصابي بحبوب وأكياس دهنية بسبب النوم بالماكياج، وإذا كنت اعتدت على ذلك فعليك معرفة أضرار الأمر من أجل التوقف سريعا..

1- تهيج العين والالتهابات

يتسبب إهمال إزالة ماكياج العيون (الماسكارات والآي لاينر والكحل) إلى جفاف واحمرار وتهيج العين، وانسداد بصيلات الشعر الصغيرة والغدد الدهنية على جفنك،  وترك طبقات من العفن داخل جفن عينك تؤدي إلى الإصابة بأمراض العين.

2- التجاعيد

كما أن النوم بماكياجك يزيد من انهيار الكولاجين في الجلد والذي يعرض البشرة إلى الشيخوخة وظهور التجاعيد.

3- انسداد المسام

مضبوط، تركه كل ليلة يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور والحبوب أيضا، وظهورها بشكل رئيسي في الخد والرأس.

4- جفاف الجلد

كما أن ترك بقايا ماكياجك على الوجه يؤدي إلى إنشاء حاجز يمنع امتصاص منتجات العناية بالبشرة المفيدة مثل المرطبات والماسكات الطبيعية، وهذا يعني أن مرطبك المفضل لم يكن قادرا على تغذية بشرتك الجافة.

5- تشقق الشفاه

مع الأسف، لا يمكن لأحمر شفاهك الرائع والغالي أن يعطي لك نعومة وترطيبا، إذا تركتيه فترة طويلة، فتركه والنوم به يؤدي إلى جفاف وتشقق الشفاه.

عزيزتي.. أقترح عليك وضع عبوة من المناديل المبللة بجانب الفراش أو البدائل التى تستخدمينها كالقطن المغمس بالفازلين الطبيعي حتى لا تتكاسلى عن إزالة الماكياج قبل النوم.