loading...

ثقافة و فن

أروى جودة: أنا حبيبة «أبو عمر المصري».. وبكيت على أعمال رفضتها (حوار)

أروي جودة

أروي جودة



ملخص

أروي جودة.. فنانة مصرية ولدت بالمملكة العربية السعودية، بدأت مشوارها الفني وهى بنت 12 عامًا فى مجال العروض والأزياء، حتى أتتها الفرص الأولى من خلال فيلم «الحياة منتهى اللذة»، وسيشاهد الجمهور لها في رمضان المقبل مسلسلي «أبو عمر المصري» و«أهو ده اللى صار».

- لن أشارك فى عملين برمضان مرة ثانية
- «أهو ده اللى صار» بيقدم مصر فى 100 عام

رغم أن مشوارها الفنى ليس طويلا بعد، فلم تتخط أعمالها رقم العشرين، إلا أنها نجحت فى لفت الانتباه إليها بعد إجادتها أدوارها في عدة أفلام ومسلسلات، فكانت بدايتها مع  دور «هايدي» فى فيلم «الحياة منتهى اللذة» بطولة حنان ترك، لتتوالى مشاركتها، ولعل أبرزها فى السينما فيلم «زى النهاردة» و«العالمي»، وعرفها المشاهدون داخل البيوت المصرية من خلال مسلسل «مواطن إكس»، الذي تناول أحداث ثورة الـ25 من يناير، لكنها أبدعت العام الماضي في دور «نائلة كامل» بمسلسل «هذا المساء» بطولة إياد نصار، الذي حقق نجاحًا كبيرًا، ونال إشادات واسعة من قبل الجمهور والنقاد.. كان لـ«التحرير» حوار مع الفنانة أروي جودة للكشف عن تفاصيل مشاركتها فى رمضان 2018.

أروي جودة 1

- فى البداية.. حدثينا عن مشاريعك فى رمضان 2018.
أنا بشارك فى عملين مختلفين فى موسم رمضان المقبل، الأول مسلسل «أهو ده اللي صار» من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال، الذي أحبه جدًا، ومن إنتاج شركة «بي لينك» للمنتج محمد مشيش، هو بطولة جماعية محمد فراج، روبي، أحمد داوود، سوسن بدر وهشام إسماعيل، بجانب مشاركتي في مسلسل «أبو عمر المصري» بطولة أحمد عز، ومن إنتاج شركة «تي فيجن» للمنتج طارق الجنايني، وإخراج أحمد خالد موسي وسيناريو مريم نعوم.

- ما الأسباب التي دفعتك للمشاركة فى مسلسل «أبو عمر المصري».. وما طبيعة دورك؟
أنا أشد المعجبين بالمخرج الشاب أحمد خالد موسي، وكنت أتمنى العمل معه منذ بدايته، ومن أكثر من سنة كان هناك مشروع، لكن الظروف لم تساعدنا، فعندما عرض عليه السيناريو من قبل الشركة المنتجة وافقت على الفور دون تفكير، وكنت فى منتهى السعادة، لأن العمل من بطولة أحمد عز وسيناريو مريم نعوم، وأنا سأقدم شخصية حبيبة البطل، وتعمل محامية، وكانت زميلة «عز»، (أبو عمر المصري)، من الجامعة.. هو دور مختلف عليه، ومش عايزه أحرق باقى التفاصيل.

- ما الرسالة التي يحملها «أبو عمر المصري» للمشاهدين؟
المسلسل يكشف المخططات الإرهابية ويقوم بفضح أساليبهم ونواياهم الخبيثة للجميع وبصفة خاصة الشباب كونهم المستهدفين من قبل تلك الجماعات، فهم يتعرضون لعملية غسيل مخ من أجل الانضمام إلى الجماعات الإرهابية بصفة مستمرة، «أبو عمر المصري» عمل صادق بعيد تمامًا عن المبالغة، يقوم بسرد قصة شاب من البداية وكيف وقع فريسة لتلك المنظمات الإرهابية، وأجد أن الصدق هنا ضروري حتى لا نقوم بتوصيل رسائل خاطئة للمشاهدين.

قد يهمك.. منذر رياحنة: أحمد عز ممثل خطير.. و«أبو عمر المصري» عمل وطني (حوار) 

- هل قرأتِ روايتي عز الدين شكري فشير اللتين أخذ عنهما المسلسل؟
مع الأسف لا، بسبب ضيق الوقت، اعتمدت فقط على السيناريو الخاص بالمسلسل.

- كيف كان تعاملك مع الفنان أحمد عز؟
أحمد عز رجل بروفيشنال، هادئ جدًا فى الكواليس، كونه التعاون الأولي معه فى البداية كنت أشعر أنه يقوم بدراسة من حوله، لكن بعد ذلك أصبحنا أصدقاء، ودائمًا ما يكون لديه وجهة نظر وإضافات ذكية للغاية، لذلك العمل معه ممتع جدًا، الكواليس أكثر من رائعة.. متحمسة لـ«أبو عمر المصري» ومرعوبة فى الوقت نفسه وأضع يدي على قلبي.

- وماذا عن مشاركتك في مسلسل «أهو ده اللى صار»؟
مسلسل «أهو ده اللى صار» مختلف تمامًا، حيث تبدأ أحداثه فى نهاية القرن التاسع عشر وحتى 2018، ويتناول فكرة التقاء الماضي بالحاضر من خلال قصة حب على مدار 100 عام، ومن خلال تلك القصة يعرض المسلسل الأحداث السياسية، التي مرت بها مصر والتغيرات الاجتماعية، التي طرأت عليها، وأكثر ما شجعني على المشاركة هو الورق، لأن كالعادة السيناريست عبد الرحيم كمال مبدع في عمله، وأنا باقدم شخصية فنانة استعراضية ضمن أحداث المسلسل، وأتمنى أن أكون على قدر المسئولية.

لو فاتك.. تجربة أروي جودة مع لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي

- على أي أساس تختارين أدوارك؟
مع الأسف أنا شخصية مش منظمة خالص؛ وليس لديّ أى مخططات بأن هذا العام سوف أفعل كذا، لكني لدي تحدي كممثلة أني أقدم شخصيات مختلفة وليست مكررة، والعمل مع مؤلفين ومخرجين ناجحين، ولديهم اسم داخل سوق الدراما، وهذا ما تحقق بالفعل هذا العمل من خلال عبد الرحيم كمال وأحمد خالد موسي، وخلال الفترة الماضية عرض عليا أكثر من عمل واخترت من بينهم ما يناسبني، وهما: «أبو عمر المصري» و«أهو ده اللى صار»، لأن الاثنين مختلفان وشعرت بقربهما إليّ، وكان من الصعب أن أقول لا لمسلسل فيهما، وهناك أعمال أخرى رفضتها هذا العام، وأنا بعيط عليها؛ لأنها تطلبت منى السفر والتنقل بين المحافظات، هذا ما لا أستطيع القيام به.

اروي

- كيف تجدين الجمع بين عملين فى آن واحد؟
الموضوع صعب للغاية، لأنه بيشكل مجهود بدني وذهني كبير على الممثل، فهو مطالب بأن يكون دائمًا لديه حس ووعى بتقمص الشخصية التي يلعبها، لكنى وجدت صعوبة فى الانتقال من لوكيشن لآخر بجانب الخروج من شخصيتي فى «أبو عمر المصري» ودخول فى الأخرى بـ«أهو ده اللى صار» أو العكس.

- أخيرًا.. هل ستكررين تجربة العمل في مسلسلين خلال فترة واحدة؟
فى الواقع لا، لن أكرر تجربة الجمع بين عملين فى نفس التوقيت بسبب صعوبة إتقان أكثر من شخصية فى نفس الفترة الزمنية، رغم استمتاعي للغاية، إلا أني على المستوى الفني أفضل تقديم شخصية واحدة على مدار موسم رمضان، وأشكر المخرجين المنفذين القائمين على العملين؛ كونهم وضعوا لي جدولًا حتى لا أكون مضغوطة.