loading...

رياضة مصرية

أبرزهم الشناوي والمساكني.. هؤلاء حرمهم الصليبي من مونديال روسيا

الرباعي

الرباعي



كتب: علي الزيني

لم يخطر ببال أحد على الإطلاق أن أزمة حراسة المرمى في المنتخب الوطني، التي كان يعاني منها هيكتور كوبر المدير الفني الأرجنتيني قبل إعلان القائمة النهائية، التي تشارك في مونديال روسيا قد تحلها إصابة خطيرة تلحق بواحد من أهم وأبرز حراس المرمى في مصر بعد التأكد من إصابة أحمد الشناوي بقطع جزئي في الرباط الصليبي وقطع في الرباط الداخلي للركبة وسقوط في السطح المفصلي الخارجي لأعلى عظمة الساق.

طبيب الزمالك أبلغ إدارة النادي أن الحارس يغيب عن الملاعب لفترة تتراوح من 6 إلى 8 أشهر ما يعني غياب الشناوي عن المشاركة في مونديال روسيا ليبدأ الجهاز الفني رحلة البحث عمن سيحل محل أحمد الشناوي في القائمة النهائية على اعتبار أنه حجز مكانه في القائمة مع عصام الحضري، وكانت هناك خناقة على الحارس الثالث بين محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومحمد عواد حارس الإسماعيلي وشريف إكرامى حارس الأهلي البديل في الوقت الحالي.

غياب الشناوي عن مونديال روسيا، الذي ينطلق في الرابع عشر من يونيو حتى الخامس عشر من يوليو، لن يكون هو الوحيد الذي منعته إصابة الصليبي من اللعب في كأس العالم المقبل، فهناك أكثر من لاعب تأكد غيابه بسبب نفس الإصابة، أبرزهم يوسف المساكني نجم المنتخب التونسي والدحيل القطري عن مونديال روسيا رسميا، إضافة إلى ألكسندر كوكورين مهاجم منتخب روسيا ولاعب زينيت الروسي.

يوسف المساكني

أعلن نادي الدحيل القطري إصابة نجمه التونسي يوسف المساكني بالرباط الصليبي في ركبته اليمنى خلال مباراة فريقه أمام السيلية في ختام مباريات دوري نجوم قطر.

النادي القطري أكد أن المساكني سيغيب عن الملاعب لفترة تمتد 6 أشهر، مما يعني غيابه عن المشاركة مع نسور قرطاج في المونديال المقبل.

رئيس الجهاز الطبي في نادي الدحيل قال: "لا توجد أية إمكانية طبية تسمح للاعب بالمشاركة في المونديال أو تعجل بعودته، اللاعب سيكون في حاجة لفترة علاج طبيعي وتدريبات تأهيلية تستمر 6 أشهر على الأقل حتى يستعيد عافيته ويعود للملاعب من جديد".

ولعب المساكني دورًا كبيرًا في تأهل منتخب بلاده تونس للمشاركة في المونديال المقبل بعد غياب عن المحافل العالمية قرابة 12 عاما، وسيخضع اللاعب لعملية جراحية في الولايات المتحدة الأمريكية في الأيام القادمة.

يوسف المساكني

ألكسندر كوكورين

أعلن نادي زينيت سان بطرسبرج، أن مهاجمه الروسي، أصيب بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة فريقه أمام لايبزيج الألماني ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

ولم يكشف نادي زينيت عن فترة غياب مهاجمه، الذي على الأرجح سيغيب عن المونديال الذي تنظمه بلاده.

وانضم كوكورين للمنتخب الروسي، في العام الماضي بعد غياب استمر لنحو عام كامل بسبب تراجع مستوى أدائه.

غياب ألكسندر كوكورين سيمثل ضربة قوية للدب الروسي بكل تأكيد، حيث إن كوكورين يقدم مستوى مميزًا هذا الموسم رفقة زينيت، وخاض 35 مباراة بواقع 2.919 دقيقة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 19 هدفًا، وصنع 4 أخرى، من بينها 10 أهداف في الدوري الروسي جعلته يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين، خلف زميله في المنتخب فيدور سمولوف مهاجم كراسنودار الذي سجل 12 هدفًا.

إصابة لاعب روسيا

جورجى دجيكيا

أكد إدوارد بوجلوف، طبيب المنتخب الروسى لكرة القدم، في وقت سابق أن جورجى ديجيكيا، مدافع سبارتاك موسكو لن يشارك فى كأس العالم مع منتخب بلاده بسبب إصابة الرباط الصليبى، وقال طبيب المنتخب الروسى فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية "تاس": "ديجيكيا يحتاج إلى معجزة من أجل المشاركة فى كأس العالم، جراحة الرباط الصليبى يجب أن لا نستعجل بعدها فى العودة للمشاركة فى المباريات، حتى لا تتفاقم بعد ذلك، اللاعب لن يقدر على الظهور فى كأس العالم". 

وخضع ديجيكيا لجراحة ناجحة فى الرباط الصليبي لركبته، بعدما تعرض لإصابة في ركبته اليسرى خلال مباراة ودية ضد شنغهاي سينج الصينى فى دبى، حيث كان يقيم بطل روسيا معسكره الإعدادي استعدادا لاستئناف الدورى بعد العطلة الشتوية، وقال ناديه سبارتاك موسكو فى بيان إن تعيين موعد محدد لعودة الظهير الدولي سيعلن لاحقا، ويحتاج هذا النوع من الإصابات إلى نحو ستة أشهر للعودة إلى الملاعب، ما سيتسبب بأرق إضافى لمدرب المنتخب ستانيسلاف تشيرشي سوف قبل 5 أشهر من انطلاق المونديال، الذى تستضيفه روسيا للمرة الأولى.

جورجى دجيكيا


فيكتور فاسين

فقد منتخب روسيا قلب دفاعه الثاني، قبل كأس العالم، وهو فيكتور فاسين، الذي تعرض لمزق في الرباط الصليبي، للركبة اليمنى، وفقا لما أعلنه ناديه، سيسكا موسكو، بعد أن أصيب اللاعب الأساسي في صفوف المنتخب في إياب دور الـ32، ببطولة الدوري الأوروبي أمام فريق النجم الأحمر الصربي. وسيغيب فاسين، الذي خضع لجراحة في روما، عن الملاعب لعدة أشهر، ومن غير المتوقع أن يلحق بالمونديال، الصيف المقبل.

فيكتور فاسين1