loading...

جريمة

«استروكس وبانجو وحشيش».. رحلة طلاب المدارس في «دنيا الكيف»

تعاطي الحشيش - أرشيفية

تعاطي الحشيش - أرشيفية



حقائق صادمة كشفها تقرير الأخير، الذي أعلنته وزارة الصحة والسكان، الذي أوضح نسب تعاطي المواد المخدرة والكحوليات، بين الطلبة والطالبات، في مراحل التعليم المختلفة خاصة بالمرحلة الثانوية.

التقرير أوضح، أن 30% من طلاب الثانوية العامة، يعانون من أعراض ومشكلات نفسية، منهم 21% حاولوا الانتحار، و10% منهم جربوا التدخين، معظمهم في سن من 11 إلى 14 عامًا، وذلك من خلال دراسة أجرتها على 13 ألف طالب بالمراحل الثانوية المختلفة في محافظات القاهرة والمنوفية وأسيوط بواقع 320 فصلًا.

"التحرير" رصدت عددًا من الوقائع، التي تورط فيها طلبة وطالبات بحيازة المواد المخدرة بأنواعها، منهم من كان يحملها بغرض التعاطي، وآخرون بغرض الاتجار، حتى وإن كانت الحالة الأخيرة هي الأقل نسبية من أغراض التعاطي والإدمان.

«طالب الجامعة»
آخر الوقائع دارت في أكتوبر الماضي، حين تمكنت مباحث القليوبية من ضبط طالب أثناء قيادته سيارته بالطريق الزراعي السريع بحيازته كمية من مخدر الاستروكش المخدر بقصد الاتجار، وتم التحفظ على المضبوطات، وتولت النيابة التحقيق.

بداية الواقعة كانت أثناء قيام قوة من مباحث مركز قليوب، بتفقد الحالة الأمنية على الطريق الزراعي السريع بسنديون، تمكن من ضبط "أسامة. م"، 24 سنة، طالب جامعي، أثناء قيادته السيارة رقم 301546 ملاكي منوفية، وبحيازته 4 لفافات شفافة اللون بداخل كل منها كمية من "الأستروكس" المخدر، ومبلغ مالي 355 جنيها.

وبمواجهته اعترف بحيازته المواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصيلة تجارته، والهاتف للاتصال بعملائه، وتم تحرير محضر بمركز قليوب، وتولت النيابة التحقيق.

«تلميذ الإعدادية»
ضباط مباحث مركز دكرنس كانوا على موعد مع جريمة من نوع فريد، الواقعة بدأت بقيام طالب بالمرحلة الإعدادية بوضع مخدر لستة من زملائه بالمدرسة، ما أدي إلى إصابة ستة طلاب من مدرسة على مبارك الإعدادية، نتيجة تناولهم مخدرا داخل عصير قام زميل لهم بوضعه.

وبالفحص تم التوصل إلى الطالب وتم ضبطه، وبالفحص تبين إصابته بمرض حمى البحر المتوسط، ويتناول دواءً مهدئًا لذلك، وقام بوضع الدواء لزملائه داخل العصير كنوع من الهزار، فأصيبوا بحالة من الإعياء الشديد، وتم نقلهم إلى المستشفى، وجار تحرير محضر بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

«صديقة دفتر البفرة»
الأمن الإداري بجامعة طنطا، كان وراء كشف واقعة ضبط طالبة أثناء دخولها مجمع كليات سبرباي وبحوزتها سجائر ودفتر بفرة، حيث فوجئ أفراد الأمن الإداري بالطالبة المقيدة بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية، تحاول إدخال زميلتها وليس معها كارنيه يؤكد أنها بجامعة طنطا.

تم الاشتباه في الطالبتين واصطحابهن إلى مكتب وكيل شئون التعليم بكلية التربية الرياضية بجامعه طنطا، وبتفتيش حقيبة كل منهما، تم العثور على سجائر ودفتر بفرة في شنطة الطالبة، التي من خارج أسوار جامعة طنطا.

وبدوره، قام وكيل شئون تعليم كلية التربية الرياضية بتحرير مذكرة تفصيلية بالواقعة، واستدعاء ولي أمر الطلبة المقيدة بكلية التربية الرياضية، وإخطار رئيس الجامعة.

«أصغر ديلر»
في مارس الماضي أصدرت محكمة الطفل بالجيزة، على طالب غيابيا بالحبس 5 سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار فى الحشيش بمدينة أكتوبر. 

تحقيقات نيابة الأحداث بالجيزة، كشفت أنه أثناء المرور الأمنى لضابط بقسم شرطة أكتوبر بدائرة القسم، شاهد حدث يدعي "عبد الرحمن. م "، طالب، 17 سنة، ممسكًا بيده قطعة بنية اللون من جوهر الحشيش، فضبطه، وبتفتيشه عثر على باقى قطع من الحشيش، ومبلغ مالى من حصيلة تجارته، وهاتف محمول يتواصل من خلاله مع زبائنه، وبمواجهته أقر بحيازة المضبوطات بغرض الاتجار.