loading...

رياضة مصرية

علي غزال: العنصرية في مصر أسوأ من الخارج (صور)

على غزال

على غزال



انتقد علي غزال، لاعب منتخبنا الوطني السابق وفريق فانكوفر الأمريكي، بعض التعليقات غير اللائقة ضده من متابعيه المصريين بعد نشر صورته مع ابنته في عيد ميلادها الأول عبر موقع الاجتماعي "تويتر"، وقال غزال عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "الحقيقة أنا مش بزعل من أي تعليقات، نظرًا لأن عقول الناس مش زي بعض".

وتابع: "لكن للأسف اللي يزعل أن العنصرية اللي قابلتها في مصر أسوأ من كل الفترة اللي عشتها برة مصر اللي تكاد تكون منعدمة من الأساس! آسف إنما دي حقيقة".

واختتم: "باعتذر للناس اللي بعتت لي تهنئة عشان سخنت شوية، لكن بشكركم فرد فرد والله على الكلام الجميل وعقبال ما نفرح بك ونشوف ولادكم إن شاء الله".

وكان غزال فسخ تعاقده مع نادي جويزهو زيتشينج الصيني، بسبب عدم مشاركته، وانتقل لفريق فانكوفر وايتكابس الأمريكي.

على غزال بدأ مشواره في عالم كرة القدم في صفوف نادي السكة الحديد، بعدما نجح في خوض اختبارات النادي، قبل أن ينتقل إلى نادي وادي دجلة في عام 2007، مقابل 35 ألف جنيه.

ثم انتقل في شتاء 2013 إلى ناسيونال ماديرا، مقابل 40 ألف يورو، واستطاع أن يحجز مكانًا له كأساسي في تشكيلة الفريق منذ وصوله للنادي، ثم انضم لصفوف المنتخب الوطني مع. ويعد ثالث لاعب مصري ينضم لقائمة نادي المائة مع الأندية البرتغالية، بعد أحمد حسن كوكا مع نادي ريو أفي وسبورتنج براجا، ومجدي عبد الغني نجم الكرة المصرية المعتزل.

ويعد أول لاعب مصري يرتدي شارة القيادة في الملاعب البرتغالية، وذلك في مباراة الديربي بين فريقي ناسيونال ماديرا وماريتيمو في 27 نوفمبر 2015.

وفي 24 يناير 2017 انتقل رسميًّا إلى صفوف فريق جويزهو زيتشينج الصيني الصاعد حديثًا لدوري السوبر الصيني قبل أن يرحل عنه وينتقل إلى فريق فانكوفر وايتكابس الأمريكي.

على غزال على تويتر