loading...

التحرير كلينك

حاربي الإجهاد بـ7 نصائح.. تعرضي للشمس وتناولي الدهون الصحية

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



تنهمك كثيرًا داخل عملك، وتزداد عليك المهام اليومية، بل تستنزف طاقتك كل يوم في التوتر والعصبية والضغوط النفسية المتعددة، بالإضافة إلى التفكير في حلول لمشكلات الحياة، كل ذلك يجعلك تحتاج إلى تجديد طاقتك لتواجه تلك الأشياء مرة أخرى بصبر ونفس طويل، وعلى الرغم أن الكافيين والأطعمة السكرية تشعرك بالتحسن ولكن لفترة مؤقتة؛ لذا أنت تحتاج إلى طرق سريعة للتغلب على كل ما يعيقك، وإعادة تركيزك، ويُقدم موقع "Daily Superfood Love"طرقا تساعدك في تعزيز طاقتك.

 

1- التمدد مع التنفس العميق
قد تواجه مشكلة في الصباح فور استيقاظك وهي عدم امتلاكك طاقة تجعلك تقوم بمهامك من بداية اليوم، أو قد تتناول وجبة غداء كبيرة تسبب لك الخمول في منتصف اليوم، وفي تلك الحالة عليك التمدد مع التنفس العميق، حيث إن ذلك يعمل على ضخ الدم وتدفئة عضلاتك، ووصول الأكسجين إلى الدماغ والقلب والرئتين وبقية أجزاء الجسم.

(اقرأ أيضًا: أطعمة غنية بالبوتاسيوم.. منها السبانخ تحافظ على أعصابك)

2- التعرض للشمس
يساعد التعرض لأشعة الشمس على امتصاص الجسم للكالسيوم والفوسفور، وهو ضروري لمساعدتك على إنتاج فيتامين د الذي يساعد على منع الاكتئاب والتعب، كل ما عليك فعله هو التعرض لمدة 15 دقيقة للشمس وأنت عاري اليدين والوجه، ليتم إنتاج هذا الفيتامين.

فوائد-التعرض-للشمس-في-الصباح

3- الحصول على الدهون الصحية
يحتاج جسمك للدهون الصحية لكي يستعيد نشاطه ويجدد طاقته، وذلك لأن الكوليسترول يستخدم في جميع أجزاء الجسم، كما أن الدهون مسؤولة عن التفاعلات الكيميائية الحرجة، إنتاج الهرمونات، التمثيل الغذائي، وظائف المناعة، الطاقة، وكذلك عزل وحماية الأعضاء الحيوية الخاصة بك، والدهون الصحية تساعدك على التركيز من جديد.

4- الأكل الصحي
السعرات الحرارية من الصودا ليست هي نفس السعرات الحرارية من السلطة، وإذا كنت تبحث عن زيادة في الطاقة، فإن عاداتك الغذائية هي المكان الأول الذي تحتاج إلى البحث فيه، فنظام غذائي مليء بالسعرات الحرارية الفارغة (السكر والكربوهيدرات التي تتحول إلى سكر) سيتركك غير راض وسريع الانفعال، لذا لا تعطي جسمك أي وقود غير جيد، كل ما عليك فعله هو تناول الطعام الصحي كالخضراوات والفاكهة والأطعمة المغذية الأخرى.

تناول الاكل الصحي
 

5- استخدم هذه الزيوت
تشير الدراسات إلى أن الزيوت الأساسية المحددة مثل النعناع، والحمضيات، وإكليل الجبل ​​تساعد عقلك في الحصول على الطاقة، كما أن الزيوت العطرية النقية تعمل على تنشيط المواد الكيميائية "الجيدة" مثل السيروتونين التي توفر دفعة طاقة مصحوبة بمشاعر الهدوء.

(اقرأ أيضًا: لوزن مثالي لطفلكِ.. الوجبات الخفيفة وروتين النوم الحل الأمثل)

6- شرب الماء
يخطئ جسمك ما بين الشعور بالعطش والجوع المفاجئ، فأغلبنا حينما نشعر بالعطش ينتابنا الشعور بالجوع أيضًا وخاصة تناول السكريات، ولكن في الحقيقة الجسم في حاجة إلى الماء بدلًا من الطعام، فالمياه هي أسهل طريقة لإعطاء الخلايا الخاصة بك دفعة الطاقة التي أنت في حاجة إليها، وعند شعورك بالعطش وتناول القهوة فإن ذلك يؤدي إلى التقلبات المزاجية.

شرب الماء 2

7- التعامل مع الغضب
يقول عالم النفس الرياضي في جامعة فوردهام في برونكس بول بارارد، إن "الإجهاد هو نتيجة للقلق، والقلق يستهلك الكثير من طاقتنا، ويمكن أن يجعلك الإجهاد مستنزفًا عقليًا وجسديًا، حتى لو كنت قد أمضيت اليوم في الفراش، والمستويات المنخفضة من التوتر المزمن تؤدي إلى تآكل مستويات الطاقة، لذا فإنك مع مرور الوقت تجد نفسك أقل نشاطًا وتشعر به أكثر".

أنت في حاجة إلى تعزيز طاقتك من وقت لآخر، حتى تتعامل مع الضغوطات اليومية، والمهام الشاقة، التزم بالنصائح السابق ذكرها، وستستعيد طاقتك تدريجيًا.