loading...

رياضة مصرية

الأهلي يسعى لإقامة مباراة الترجي في استاد القاهرة.. والأمن يتحفظ

الأهلي وطنطا

الأهلي وطنطا



يجري النادي الأهلي عدة محاولات لمواجهة أزمة ملعب مباراة الترجي التونسي، المقرر إقامتها في مايو المقبل، في بداية جولات دور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي.

وقال محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين: "حتى الآن لا نعرف ملعب المباراة وهل هو استاد القاهرة أم برج العرب، وعموما نتمنى أن توافق الجهات الأمنية على استضافة الترجي في العاصمة لتفادي مشقة السفر".

وأكد: "يبحث الأهلي في الوقت الحالي إقناع وزارة الداخلية بإقامة المباراة على استاد القاهرة بدلا من برج العرب، لتفادي أي إرهاق قد يصيب الفريق مثلما حدث في النسخة الماضية من البطولة، ونراعى المجهود الكبير الذي يبذله الفريق الأول لمباراة الترجي.

وتتحفظ الجهات الأمنية على إقامة مباراة الأهلي والترجي على استاد القاهرة بسبب شغب بعض الجماهير في مباراة مونانا الجابوني بدور الـ32.

وبدأ الجهاز الفني مؤخرًا مرحلة جمع معلومات عن فريق الترجي التونسي قبل المباراة المُرتقبة التي ستجمعهما أوائل مايو المقبل في بطولة إفريقيا.

ويلعب الأهلي مع الترجي بمصر أحد أيام 4 أو 5 أو 6 مايو المقبل في بداية منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يلعب الأهلي في المجموعة الأولى بجانب "كمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب رولرز من بتسوانا والترجي".

من جانبه، قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أرسل خطابات لجميع الأندية التي وصلت لدور المجموعات لدوري الأبطال، يخطرها فيها بالأيام المتاحة أمامها للمفاضلة بينها واختيار الأيام لإقامة المباريات. 

وأضاف أن «كاف» حدد ثلاثة الأيام هي؛ الجمعة والسبت والثلاثاء واستبعد يوم الأحد، وأكد «كاف» على جميع الفرق بالمفاضلة بين هذه الأيام الثلاثة لاختيار أحدها لإقامة المباريات المتبقة من عمر البطولة اعتبارا من دور المجموعات وحتى النهائي.

وكانت قرعة دور المجموعات أسفرت عن وقوع الأهلي في مواجهة الترجي التونسي بالمجموعة الأولى مع كلٍّ من "تاون شيب رولرز البوتسواني، كمبالا سيتي الأوغندي"، على أن يستهل الأهلي مشواره في المجموعة بمواجهة الترجي في القاهرة.

وأكد عبد الحفيظ أنه سوف يحضر قرعة دوري أبطال العرب والتي لم يتحدد بعد موعد إقامتها حتى الآن.

وأردف أن الأهلي تلقى خطابًا من الاتحاد العربي يطلب فيه تحديد اسم مندوب الأهلي المرشح لحضور القرعة، واستقر الأمر على اختيار سيد عبد الحفظ لحضورها على أن يخطر الاتحاد العربي الأهلي في وقت لاحق بموعد ومكان إقامتها.