loading...

أخبار مصر

الطيب: مساعدة لاجئي فلسطين واجب على العالم وفي مقدمتهم العرب

الكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف

الكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف



استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في مكتبه، اليوم الأحد، سحر الجبوري، رئيس مكتب ارتباط الأونروا بالقاهرة. وقال إن مساعدة اللاجئين الفلسطينيين واجب إنساني وأخلاقي على العالم كله وفى مقدمته الدول العربية، داعيا إلى عدم الربط بين المساعدات الإنسانية والمواقف السياسية.

من جانبها، ذكرت الجبوري أن الوكالة تعول على دعم الأزهر الشريف لرسالتها الإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين، إذ تقدم الوكالة للاجئين حول العالم الخدمات التعليمية والصحية ومختلف أنواع الخدمات الاجتماعية، مشيدة بمواقف الأزهر الشريف تجاه القضايا الإنسانية ودعمه للمحتاجين والمضطهدين واللاجئين حول العالم.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت، في يناير الماضي، أن واشنطن لن تصرف مساعدات غذائية قيمتها 45 مليون دولار كانت قد تعهدت، في ديسمبر الماضي، بتقديمها للفلسطينيين، في إطار برنامج "النداء الطارئ للأراضي الفلسطينية المحتلة"، الذي تقوده وكالة الأمم المتحدة للغوث واللاجئين.

وكان المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) عدنان أبو حسنة، قد صرح في فبراير الماضي، بأن العجز في ميزانية الوكالة يصل إلى نصف مليار دولار، نتيجة وقف المساعدات الأمريكية بملبغ 300 مليون دولار، إضافة إلى عجز بقيمة 150 مليون دولار كانت مُرحلة من عام 2017.

موضوعات أخرى متعلقة:

أبو الغيط: قرار أمريكا بشأن «أونروا» يزيد معاناة الفلسطينيين

شكري يبحث مع مفوض «أونروا» مستجدات الوضع الإنساني بفلسطين

إضراب شامل في مرافق «الأونروا» بقطاع غزة

بريطانيا تتحدى أمريكا وتدعم «الأونروا» بـ50 مليون جنيه إسترليني

بعد تجميد الدعم الأمريكي.. «الأونروا»: سنطلق حملة عالمية لجمع الأموال

«سكاي نيوز»: أمريكا أقحمت «الأونروا» في صراعها مع فلسطين

«الأونروا»: تعليق أمريكا جزء من مساعداتها يؤثر على المنطقة

نتنياهو: استمرار عمل «الأونروا» لن يدعم القضية الفلسطينية

شكري: ندعم «الأونروا» في أداء دورها تجاه لاجئي فلسطين