loading...

أخبار العالم

هل علمت روسيا بتوقيت العدوان الثلاثي على سوريا؟

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف



قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، ردا على سؤال الصحفيين، حول ما إذا كان الحلفاء قد أخبروا روسيا عن الاستعداد لقصف سوريا أو أن ذلك كان غير متوقع بالنسبة لموسكو، إن «هناك تبادل للمعلومات بين روسيا وبلدان أخرى عبر القنوات العسكرية في سوريا».

وأشار بيسكوف، إلى أن روسيا تعتبر الهجوم على سوريا عدوانا وانتهاكا للقانون الدولي، قائلا: «لقد شهدنا يومي السبت والأحد انتهاكا آخر للقانون الدولي، وعدوان آخر من قبل عدد من البلدان ضد الجمهورية العربية السورية ذات السيادة، إنكم تعرفون موقف روسيا، الذي أصيغ بوضوح وبشكل مباشر من خلال تصريحات الرئيس الروسي» وفقا لوكالة سبوتنيك.

وكانت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قد نفذت هجمات صاروخية على منشآت حكومية سورية، صباح يوم السبت 14أبريل، وقد أطلق التحالف أكثر من 100 صاروخ على الأراضي السورية، إلا أن منظومات الدفاع الجوي السورية تمكنت من اعتراض أغلبيتها.

وكانت بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وصلت أول أمس إلى دمشق للتحقيق في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي ضد المدنيين هناك، ووجهت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا في الساعات الأولى من فجر السبت الماضي، ضربات صاروخية عسكرية على أهداف تابعة للنظام السوري برئاسة بشار الأسد، وذلك ردا على الهجوم الكيماوي المزعوم على بلدة دوما بسوريا.

موضوعات أخرى متعلقة:

روسيا تتهم أمريكا بشأن دوما.. وبريطانيا: الكيماوي استخدم 390 مرة بسوريا 

«كيماوي دوما» يكشف النقاب عن مهام بعثة مفتشي الأسلحة في سوريا 

وزير خارجية بريطانيا: الحرب السورية ستستمر بشكلها «المروع والبائس»