loading...

أخبار مصر

زحام بمحور المشير وحواجز بالقطامية.. تعرف على حالة المرور اليوم

سيارات المرور

سيارات المرور



تقدم «التحرير» لقرائها خدمة التعرف على حالات الطرق يوميًا، للتسهيل عليهم لمعرفة أكثر الطرق التي بها سيولة مرورية وتجنب الأخرى المزدحمة.

حواجز حديدية بـ«القطامية - العين السخنة»

وضعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر، حواجز حديدية بمحيط الإغلاق الجزئي لطريق "القطامية - العين السخنة"، لمنع الزحام والحوادث مع إجراء تحويلات مرورية بالطريق، بسبب أعمال تركيب كامر خرساني لكوبرى دوران الكيلو 3، وسط انتشار الخدمات المرورية بالطريق وتم إسناد الأعمال لشركة الصعيد للمقاولات.

و يتم إنشاء كوبري دوران الكيلو 3 "من القاهرة" ليخدم القادم من العين السخنة ويرغب في الدوران والعودة مرة أخرى، وستكون الأعمال عبارة عن قيام الشركة المنفذة برفع و تركيب كامر خاص بكوبرى دوران الكيلو 3، ورفع كامر كوبرى تقاطع محمد نجيب خلال الأسبوعين المقبلين، على أن يتم البدء فى أعمال كوبرى دوران 3 من الساعة السادسة صباحا حتى السادسة مساء يوميا وتنتهي مساء غد الأربعاء، وسيتم خلال تلك الأعمال رفع 12 كمرة بواقع 6 لكل اتجاه.

وستكون الأعمال في الاتجاه القادم من القاهرة إلى السخنة، وعقب الانتهاء يتم الانتقال للاتجاه الأخر، ما يستلزم غلق الاتجاه الذي يشمل الأعمال مع تسيير حركة السيارات في الاتجاه الأخر ليكون اتجاهين ذهاب وعودة، بواقع حارة ونصف الحارة لكل اتجاه، ثم العودة لطريق القطامية العين السخنة عقب تجاوز التحويلة و منطقة الأعمال.

زحام بمحور المشير طنطاوي

ظهرت كثافات مرورية، إثر حادث تصادم سيارتين ملاكي أعلى محور المشير طنطاوى، ما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق، للقادم من التجمع حتى مستشفى الشرطة، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث. وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة، بلاغا من الخدمات المعينة في محور المشير طنطاوى، بوقوع حادث مروري، وانتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

حملات للنقل الثقيل

تشن الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصمت الأشقر، بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية حملات توعية لقائدي سيارات النقل الالتزام بالجانب الأيمن، مع توزيع كتيبات حفاظا على سلامة قائدى السيارات وسلامتهم. وتأتي تلك الحملات في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد العفار وزير الداخلية، وتنفيذا لتعليمات اللواء علاء الدجوي مساعد الوزير للمرور، للحد من حوادث الطرق الذي تسببه سيارات النقل.

ومن ناحية أخرى، تستكمل الإدارة العامة لمرور الجيزة، من حملاتها المرورية أعلى محاور وميادين المحافظة، لرصد كل المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور لمنع وقوع أى حوادث مرورية. وتمكنت الإدارة من خلال الحملات بقطاع أكتوبر، من ضبط 396 مخالفة مرورية متنوعة، منها 235 مخالفة نموذج 125 و32 مخالفة رخص بدون تسيير، وتم حجز 11 مركبة توك توك وضبط 14 دراجة نارية بدون لوحات ومخالفات متنوعة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.