loading...

أخبار العالم

سوريا: إنذار خاطئ يتسبب في إطلاق صواريخ قرب قاعدتين جويتين

 الدفاعات الجوية السورية صواريخ أرض

الدفاعات الجوية السورية صواريخ أرض



ذكرت دوائر عسكرية سورية، أن إنذارا خاطئا كان وراء إطلاق الدفاعات الجوية السورية صواريخ أرض جو، بالقرب من قاعدتي الشعيرات والضمير الجويتين. وكانت واشنطن قد نفت قيامها بأي ضربة جديدة، بينما رفض متحدث إسرائيلي التعليق.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "دويتشه فيله"، صباح اليوم الثلاثاء، عن دوائر عسكرية سورية، أن إنذارا خاطئا كان وراء إطلاق الدفاعات الجوية السورية صواريخ أرض جو، بالقرب من قاعدتي الشعيرات والضمير الجويتين.

وكان التلفزيون الرسمي السوري قد عرض صورا، قال إنها لصاروخ تم اعتراضه فوق قاعدة الشعيرات الجوية في وقت متأخر من ليل أمس الإثنين، وذلك بعد أيام فقط من هجوم أمريكي بريطاني فرنسي على أهداف سورية ردا على الهجوم الكيماوي على مدينة دوما بضواحي دمشق، وصفها التلفزيون الرسمي السوري الهجوم الصاروخي بـ"العدوان"، من دون أن يحدد الجهة التي تقف خلفه.

وقال الإعلام الحربي التابع لجماعة حزب الله، إن الدفاعات الجوية السورية، اعترضت 3 صواريخ استهدفت مطار الضمير العسكري شمال شرقي العاصمة، ولم يذكر التلفزيون السوري شيئا عن هذه الضربة. فيما قالت مصادر بالمعارضة، إن مطار الضمير قاعدة جوية رئيسية استخدمت في حملة عسكرية كبيرة، سيطر خلالها الجيش السوري بدعم روسي على منطقة الغوطة الشرقية قرب دمشق.