loading...

4 عجلات

فورد تتفوق.. أكثر موديلات السيارات ظهورًا في الأفلام

فورد فوكاس

فورد فوكاس



ترتبط دومًا صناعة السينما العالمية بالسيارات، وهذا الشكل من العلاقات امتد ليشمل سلسلة من الأفلام التي تتخصص بشكل رئيسي في السيارات والمطاردات، وليس مجرد مشهد أو اثنين لسباقات سرعة أو ملاحقات بوليسية أو غيرها من اللقطات في الأفلام، وفي هذا السياق يستعرض موقع ويلز 24 المتخصص في شؤون السيارات أهم الشركات المتخصصة في تلك الصناعة، والتي استطاعت أن يكون لها نصيب الأسد من السيارات التي شاركت في صناعة الأفلام على مدار سنوات طويلة.

فورد

تصدرت شركة فورد الأمريكية القائمة، حيث ظهرت في أكثر من 8900 مشهد على مستوى صناعة السينما العالمية، وكان أهمها السباق والمطاردة التي جرت في فيلم بوليت، الذي عُرض عام 1968، حيث كانت سيارة فورد موستانج الرياضية الخارقة في مطاردة مع دودج تشالنجر ضمن أحد مشاهد الفيلم.

اقرأ أيضًا:

«فورد» تخلد فيلم «بوليت» بنسخة جديدة من «موستانج» 
«فورد» تدعم «موستانج» بتقنيات أداء جديدة 
«فورد» تختبر نسخة جديدة من «موستانج بوليت» 
 

شيفروليه

تمتلك مجموعة من أهم الموديلات على مستوى الأسواق العالمية، وشاركت في العديد من الأفلام، وجاءت بالمركز الثاني بالقائمة بعد أن شاركت موديلاتها المختلفة في 5513 مشهدا سينمائيا على مستوى تاريخ الصناعة، أبرزها فيلم "Jeepers Creepers"، الذي تم عرضه في دور السينما خلال عام 2001.

مرسيدس

لا يمكن إنكار تاريخها كواحدة من أفضل مصنعي السيارات الفاخرة والرياضية على مستوى الأسواق العالمية، والتي أسهمت بشكل رئيسي في توسيع نطاق مشاركة التكنولوجيا في صناعة السيارات، وجاءت في المركز الثالث بالقائمة برصيد 4176 مشهدا سينمائيا شاركت فيه موديلاتها المختلفة أهمها "The Fate of the Furiuos"، الذي عرض العام الماضي في دور السينما.

اقرأ أيضًا:

«مرسيدس» تستعد للكشف عن نسخة «AMG كوبيه» جديدة 
مرسيدس تغيب.. أفضل 10 شركات لتصنيع السيارات الفاخرة 
«مرسيدس» تطرح 50 نسخة فقط من إصدارها المحدود «AMG G65» 
 

فولكس فاجن

على غرار مرسيدس، تعد واحدة من الشركات الألمانية العملاقة على مستوى الإصدارات الفاخرة بالأسواق العالمية، وكان لموديلاتها المختلفة وجود واضح في السينما العالمية، وحلت في المركز الرابع بعد أن ظهرت سياراتها في 2726 مشهدا على مدى سنوات طويلة، أهمها كان في عام 2010، وتحديدًا في فيلم "The Race-ist".

BMW

على الرغم من كونها جاءت في المركز الخامس، وهو ما لا يتناسب مع طابعها كواحدة من أفضل الشركات العالمية المصنعة للسيارات الفاخرة، فإن العملاقة البافارية استطاعت أن تظهر في 2340 مشهدا سينمائيا أهمها في فيلم "Fast & Furious 6"، الذي تم إنتاجه في عام 2016، وحقق نجاحًا مبهرًا في الأسواق.

دودج

على غرار الشركة الألمانية العملاقة BMW، حلت شركة دودج الأمريكية في المركز السادس، بعد أن ظهرت في 2287 مشهدا سينمائيا بالتاريخ، أهمها كان في "Fast & Furious 7"، الذي تم إنتاجه في عام 2017، وحقق نجاحًا مبهرًا في الأسواق، يتماشى مع طابع السلسلة التي ركزت على المطاردات والسيارات بشكل رئيسي في أحداثها.

فيات

على الرغم من كون الشركة الإيطالية لم يعد وجودها في صناعة السينما بنفس القدر الذي كانت عليه في الماضي، فإنها تظل تمتلك رصيدا كبيرا من الظهور على شاشات الأفلام في فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، وجاءت في المركز السابع بظهور سياراتها المختلفة في 2161 مشهدا، أهمها فيلم "Le Casse" الذي أًُنتج عام 1971.

وتظل صناعة السينما هي إحدى العلامات التي يمكنها أن تُخلد صناعة السيارات، والتي استغلتها ايضًا الشركات العالمية في الترويج لبعض الموديلات الخاصة في الأفلام.