loading...

رياضة مصرية

تأهل أهلي «مؤمن» والجزيرة الإماراتي لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا

مؤمن

مؤمن



كتب: علي الزيني

قاد لاعب المنتخب الوطني مؤمن زكريا فريق الأهلي السعودي للتأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا عقب الفوز على الجزيرة الإماراتي بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، للمجموعة الأولى من البطولة الآسيوية، في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد، تقدم صالح العمري في الدقيقة 6، وعزز مؤمن زكريا تقدم الضيوف بهدف ثان في الدقيقة 30، وأدرك روماريو هدف تقليص الفارق للفريق الإماراتي في الدقيقة 68.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 14 نقطة، متصدرا ترتيب المجموعة، وتوقف رصيد الجزيرة عند 8 نقاط في المركز الثاني، وتأهل الفريقان معا إلى دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.

ومن المقرر أن يلتقي أهلي جدة مع السد القطري في دور الـ16 من دوري الأبطال الآسيوي، حيث ستقام مباراة الذهاب يوم 7 مايو بينما تقام مواجهة العودة يوم 15 من الشهر نفسه.

وفي المباراة الثانية من المجموعة، قلب فريق الغرافة القطري تأخره بهدف أمام مضيفه تراكتور سازي تبريز الإيراني إلى فوز بنتيجة 3-1.

وتقدم تراكتور سازي تبريز بهدف سجله محمد إيران بوريان في الدقيقة 31 من ركلة جزاء، وتعادل مؤيد حسن للغرافة في الدقيقة 70، وأضاف عبد العزيز حاتم الهدف الثاني في الدقيقة 76، وسجل مهدي طارمي الهدف الثالث للغرافة في الدقيقة 88.

ورفع الغرافة رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث بفارق المواجهات خلف الجزيرة، حيث خسر الغرافة المباراتين اللتين جمعته بفريق الجزيرة بنتيجة واحدة 3 / 2.

وفي المجموعة الثانية واصل الدحيل القطري انتصاراته في دوري أبطال آسيا، وحقق فوزًا جديدًا على الوحدة الإماراتي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في إطار الجولة السادسة والأخيرة.

سجل عبد الرحمن مصطفى، لاعب الدحيل، هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 47 من زمن المباراة، التي جاءت متوسطة المستوى، سيطر الفريق القطري على معظم فتراتها.

وبهذه النتيجة، رفع الدحيل رصيده إلى 18 نقطة، احتل بها صدارة المجموعة، بعدما حصد العلامة الكاملة، بينما تجمّد رصيد الوحدة الإماراتي عند 3 نقاط، ليظل في المركز الرابع والأخير.

وتأهل ذوب آهن أصفهان الإيراني، لثمن نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تعادله بهدف لمثله، مع مضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، اليوم الثلاثاء.

تقدم ذوب آهن، بهدف سجله مرتضى تبريزي في الدقيقة 25، وتعادل ساردور مارزيف لصاحب الأرض، في الدقيقة الأولى، من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع ذوب آهن رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، متفوقا على لوكوموتيف طشقند، الذي جاء في المركز الثالث، برصيد 7 نقاط أيضًا، بفارق المواجهات المباشرة.

وتأهل ذوب آهن، لدور الـ16، رفقة الدحيل المتصدر (18 نقطة)، متفوقا على لوكوموتيف طشقند، بأفضلية المواجهات المباشرة.