loading...

ثقافة و فن

سمير غانم ليس الأول.. عادل إمام يستعين بأبناء جيله في مسلسلاته

سمير غانم وعادل إمام

سمير غانم وعادل إمام



ملخص

في السنوات الأخيرة، يحرص الزعيم على تقديم مسلسل في كل رمضان، مستندا على أدائه الكوميدي المحبب، الذي لا يخزله أبدًا، ولا مانع من أن يستعين بـ"صديق".

كشف المنتج رامي إمام، أن النجمين الكبيرين سمير غانم، وعادل إمام، سيلتقيان في عملٍ واحد، وهو مسلسل "عوالم خفية"، الذي سيعرض في رمضان 2018.. ونشر "إمام" على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة للفنانين سويًا وكتب عليها: "مش قادر أوصف إحساسي... اثنان من عمالقة الكوميديا في العالم العربي يلتقون بعد ٣٣ سنة من آخر فيلم التقوا فيه مع بعض.. سمير غانم وعادل امام - عوالم خفية - رمضان ٢٠١٨ - إنتاج شركةً ماجنوم".

أعمال مشتركة بينهما

ويعتبر عادل إمام وسمير غانم أبناء جيل واحد، وتشاركا في أعمال فنية كثيرة في فترة الثمانينيات وأواخر السبعينيات، وكان اللقاء الأخير بينهما خلال فيلم "رمضان فوق البركان"، الذي عُرض في 1985، وقبلها شاركه غانم أيضًا في فيلم "أذكياء لكن أغبياء"، الذي عُرض عام 1980.

89780a03-dece-49cf-b973-f53b6aed015a_560_420

سر الاستعانة بـ«غانم» في عوالم خفية

لم يكشف رامي إمام الملامح العامة للدور المقرر أن يلعبه النجم سمير غانم، خاصة أنه يتبادر للأذهان للوهلة الأولى أنه «ضيف شرف»، وهو ما لم يُلمح إليه إمام، وهُنا تأتي تساؤلات عدة منها.. هل لجأ عادل إمام لسمير غانم بعد سلسلة الاعتذارات الكثيرة، التي تلقاها المسلسل؟ حيث كان من المقرر أن يتعاقد رامي إمام مع كل من أحمد السقا ومنى زكي وكريم عبد العزيز وشريف منير وياسمين عبد العزيز، لكن المفاوضات معهم قد باءت بالفشل.

وشهدت بداية العمل أيضًا اعتذارات كل من النجمة إلهام شاهين والفنانة ليلى علوي وداليا البحيري وإلهام عبد البديع، فهل يستعين الزعيم بسمير غانم كضيف شرف مثلما تعاقد مع الفنانة رجاء الجداوي والفنان أحمد صيام ورياض الخولي، أم أنه دور أساسي في أحداث المسلسل؟

عادل إمام يستعين بأبناء جيله

غانم ليس أول فنان يستعين إمام به من أبناء جيله، فسبق وأن شاركه الفنان عزت أبو عوف، العام الماضي، خلال مسلسل عفاريت عدلي علام، الذي ظهر بشخصية "زكي أبو العنين"، وكانت تدور أحداثه حول (عدلي علام) وهو موظف بهيئة دار الكتب، محب للقراءة ومهتم بالثقافة، يعيش مع (حياة) زوجته النكدية، وأخيها (عربي) تحت سقف واحد، تظهر له عفريتة (سلا)، تطلب منه أن يجعلها في حياته مقابل أن تغير له حياته للأفضل.

كما شاركه من قبل الفنان مصطفي فهمي في موسم رمضان 2016 من خلال مسلسل مأمون وشركاه، الذي ظهر بشخصية نشأت، وهو مسلسل كوميدي اجتماعي، يتناول حياة (مأمون) عادل إمام، الرجل البخيل للغاية، الذي يحرم زوجته وأبناءه الأربعة من كل شيء، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن أمواله المخفية، والتدبير من أجل أخذها منه.

_640x_5be26c32228195e5de8ad7f702cf07104fbce458f81445b66ad4df53b67b2274

كما شاركه عام 2015، صديقه المُقرب الفنان أحمد راتب، في مسلسل «أستاذ ورئيس قسم»، الذي ظهر بشخصية "مؤمن العيوطي"، وللثنائي أفلام ومسرحيات عدة كان أهمها مسرحية الزعيم وفيلم واحدة بواحد، وفي عام 2013 شاركه الفنان حسين فهمي بطولة مسلسل «العراف» الذي ظهر فيه فهمي بشخصية أساسية في العمل، وهي شخصية «اللواء سامح سيف الدين».

مسلسل "عوالم خفية" هو التعاون الأول بين الزعيم وابنه رامي كمنتج، بعد 5 سنوات من التعاون مع شركة "سينرجي"، التي يمتلكها تامر مرسي، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج رامي إمام، ويشارك في بطولته مي سليم وهبة مجدي وفتحي عبد الوهاب.

ظهر الزعيم عادل إمام سعيدًا للغاية في الصورة التي جمعته بالفنان سمير غانم، وكأنما حديث دار بينهما، استعادا فيه ذكريات زمن الشقاوة، ليتفقا على إنجاح هذا المسلسل، ليحيون الديو الذي طالما قدم أعمالا ناجحة في السابق.

الزعيم عادل إمام والفنان سمير غانم