loading...

التحرير كلينك

11 طريقة لمحاربة حب الشباب والبثور

التخلص من حب الشباب

التخلص من حب الشباب



حب الشباب والبثور والتهابات الوجه تظهر بسبب عوامل كثيرة، منها التغيرات الهرمونية والنفسية، والتعرض للنظام غير الصحي وقلة النوم والإجهاد والضغط النفسي، لكن أيضا هناك الكثير من الطرق التي انتشرت حديثًا والتي غالبًا تأتي بنتائج عكسية لأنها نتاج للثقافة المجتمعية دون دعم طبي أو قواعد علمية صحيحة، ولذلك سنتحدث اليوم عن أهم الطرق التي يجب اتباعها في القضاء على حب البشرة أو على الأقل تقليله دون التأثير عليه بصورة سلبية أو زيادته حسبما ذكر موقع WebMD.

1- استخدم الثلج

لتورم البثور، يوضع الثلج برفق لمدة دقيقة، ومع ذلك فهي لا تعمل للجميع، ولكن ليس هناك ضررا في المحاولة، فقط تضع الثلج لفترة طويلة حتى لا تهيج جلدك.

2 – لا تضغط على الحبوب

تجنب الضغط على أو تفريق الحبوب ذات الرؤوس البيضاء، وإذا ضغطت البثور، فإنها تستغرق وقتًا أطول للشفاء، وتزيد خطر الإصابة بالعدوى. من الصعب أيضا تغطية بثرة مفتوحة مع ماكياج لأنك تتعامل مع سطح خشن بدلا من سطح أملس.

treat-acne

3- ضع كريما يحتوي على الكبريت

ابحث عن علاجات حب الشباب بدون وصفة طبية مع البنزويل بيروكسايد أو الكبريت، التي يمكن أن تقلل من الحبوب. قد لا تحصل على نتائج فورية أو مثيرة لكنها ستساعد كثيرا. قد تجفف العلاجات حب الشباب أو تهيج الجلد، ولذلك تأكد من ذلك مع طبيبك قبل وضع الكريم وقم باستخدام المنتجات الآمنة الأكثر شهرة.

4- لا تضع معجون الأسنان

احفظ معجون الأسنان لأسنانك، وليس لوجهك، خاصة أن الحب ليس بها تسوس، وعلى الرغم من أن بعض المكونات في معجون الأسنان قد تساعد في تجفيف البثور، إلا أن معجون الأسنان يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب بسبب الفلورايد ومكونات التبييض التي توفر رد فعل تحسسيا عند تطبيقها أو وضعها على الجلد.

5- جرّب حقن Corticosteroid

لحب الشباب الكبير في الحجم تقدم حقن كورتيكوستيرويد من أجل العلاج والإصلاح سريع. يقوم طبيب الأمراض الجلدية بحقن نسخة مخففة من مادة الكورتيكوستيرويد مباشرة في البثرة لتقليل التورم ومنع التندب، وبعد الحقن سوف يتقلص الكيس خلال الأيام القليلة القادمة. تذكر أن الأمر هو طبي ولا يجب أن تحاول انتقاء أو علاج الكيس بنفسك.

mly_tjmyl_rjl

6- لا تضع الأسبرين المسحوق

إذا كنت تبحث في الإنترنت عن العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب، فقد تجد اقتراحًا لاستخدام عجينة الأسبرين المكسرة أو المسحوقة. يرتبط الأسبرين بحمض الساليسيليك، وهو مكون شائع في منتجات حب الشباب بدون وصفة طبية. لكن منتجات حمض الساليسيليك مصنوعة خصيصًا للبشرة يمكن أن تؤدي إلى تهيج بشرتك بسبب الأسبرين النقي.

7- جرّب زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو قاتل جيد للبكتيريا، وبعض الناس يستخدمونه لعلاج تهيج الجلد الطفيف، بما في ذلك حب الشباب. لا يوجد الكثير من الأبحاث حول مدى فعاليتها، ولكن زيت شجرة الشاي آمن بشكل مباشر على بشرتك في شكل مخفف. جربه على منطقة صغيرة أولا للتأكد من عدم وجود حساسية.

8- لا تلجأ لماسكات العلاج السريع

على الرغم من أن علاجات الوجه، التقشير الكيميائي الخفيف، وعلاجات السبا الأخرى يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى تحسين حب الشباب، فإن النتائج ليست فورية. على المدى القصير، قد تبدو بشرتك أكثر حيوية لكنها ستسوء تدريجيا.

-وتغذية-بشرتك-أيها-الرجل-484766

9- استخدم الكونسيلر وأدوات التجميل

عندما يصاب حب الشباب مباشرة قبل حفل الزفاف الخاص بك أو حدث كبير آخر، فليس هناك وقتا للعلاج ويمكنك استخدام طبقة رقيقة من الكونسيلر لإخفاء الحبوب.

10 – لا تستخدم الإكسسوارات

إذا كانت البثور الخاصة بك على جبهتك فقط، فقد يكون لديك إغراء بإخفائها تحت غطاء رأس أو طوق ضيق أو إكسسوارات أخرى. على الرغم من أن هذا أمر جيد لحدث سريع، قد تدفع ثمن التمويه على المدى الطويل. الحرارة والاحتكاك يمكن أن يجعلا حب الشباب الخاص بك أسوأ.

11- استخدم أكثر من كونسيلر

باستخدام كونسيلر عيوب خفيف للغاية أو مظلم للغاية يمكن أن يجعل البثرة بارزة أكثر. جرّب خلط ظلالين أو درجتين من الكونسيلر لصنع مزيج مخصص يتناسب تمامًا مع بشرتك. احرص على مزج حواف المنطقة المخفية لإنشاء خط سلس مع الجلد المحيط. استخدم نفس المزيج المخصص بصورة مستمرة على مدار اليوم لتجنب إختفاءه وظهور الحبوب.

أغلب مشاكل حبوب البشرة تظهر مع عدم فهمك لطبيعة البشرة التي تطلب عناية معينة بها فمثلا البشرة الجافة تطلب ترطيب دائم ومعالجة بالكريمات، وبالبشرة الدهنية تكون أكثر حساسية مع النظام الغير الصحي وخاصة الدهون والطعام السريع الذي يؤدي لإنتشار الحبوب، ولذلك العناية الدقيقة ستوفر عليك الكثير من معاناة محاربة البثور والحبوب.