loading...

ثقافة و فن

نيللي تتحدث الروسية والفخراني كوميدي.. 8 ملاحظات على إعلانات مسلسلات رمضان

مي - رمضان - مصطفى - حمادة

مي - رمضان - مصطفى - حمادة



ملخص

بدأ العد التنازلي لانطلاق الموسم الدرامي لشهر رمضان، لذا طرحت القنوات وشركات الإنتاج بروموهات لمسلسلاتها التي ستنافس بها في هذا السباق.

شهر واحد يفصلنا عن بدء الموسم الدرامي الرمضاني لهذا العام، ويتسابق فيه كالعادة العديد من الأعمال الدرامية، التي تسابق الزمن داخل مواقع التصوير، للحاق بموعد العرض، ويشهد السباق مشاركة مجموعة كبيرة من نجوم الصف الأول، في مقدمتهم عادل إمام، يسرا، يحيى الفخراني، أحمد عز، محمد هنيدي، محمد رمضان، أمير كرارة، هاني سلامة، غادة عبد الرازق، مصطفى شعبان، حمادة هلال، مي عز الدين، وعمرو سعد.

صناع الأعمال الدرامية قاموا ببث فيديوهات قصيرة دعائية لمسلسلاتهم، وذلك تمهيدًا لطرحها على القنوات العارضة، أحدث هذه الأعمال كان مسلسل «أيوب» للفنان مصطفى شعبان، مسلسل «رسايل» للفنانة مي عز الدين، مسلسل «قانون عمر» للنجم حمادة هلال، مسلسل «بالحجم العائلي» للفنان يحيى الفخراني، مسلسل «اختفاء» لنيللي كريم، ومسلسل «نسر الصعيد» لمحمد رمضان، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير عشر ملاحظات على هذه الإعلانات الدعائية: 

1- قناة dmc هي أول قناة تبدأ في العرض الرسمي على شاشتها للإعلانات الدعائية لمسلسلاتها الرمضانية في وقت مُبكر بخلاف باقي القنوات الأخرى، حيث قدمت إعلانات لمسلسلات «نسر الصعيد، بالحجم العائلي، واختفاء».

2- المنتج تامر مرسي صاحب أكبر رصيد من الإنتاج للمسلسلات هذا العام، حيث يُنتج مسلسل «كلبش» لأمير كرارة، «فوق السحاب» لهاني سلامة، «ضد مجهول» لغادة عبد الرازق، «بركة» لعمرو سعد و«ربع رومي» لمصطفى خاطر، لكنه حتى الآن اكتفى بعرض برومو مسلسل «أيوب» لمصطفى شعبان، وإعلانين لـ«رسايل» مي عز الدين.

3- «الأكشن» هو السمة الغالبة على مسلسلات رمضان، وذلك في مسلسلات محمد رمضان "نسر الصعيد"، "قانون عمر"، و"أيوب" الذي يظهر فيه مصطفى شعبان لأول مرة في هذا الثوب، واختار صناع العمل في البرومو جُملة لشعبان من أحداث المسلسل يقول فيها "مش دا اللى انتوا عاوزينه"، وكأنه يتحدث للجمهور بأنه يستطيع تقديم الأكشن.

4- الغموض يسيطر على الإعلانين التشويقيين للفنانة مي عز الدين ومسلسلها «رسايل»، حيث تظهر في الإعلان الأول وبجوارها الفنان أحمد حاتم داخل ممر طويل يشير لها بيده أن تتقدم لتدخل غرفة يظهر على سريرها شىء غامض تحت الغطاء لتكشف الغطاء وفجأة ينتهى الإعلان، والإعلان الثاني هو مُجرد إفاقتها من النوم مذعورة.

5- «السجن» يظهر حمادة هلال في برومو مسلسل "قانون عمر" داخل السجن ببذلته البيضاء، نتيجة تورطه في إحدى القضايا، ويظهر في نفس الوقت مصطفى شعبان في السجن أيضا بالبذلة الزرقاء، وكلاهما يتعرض لكثير من الصراعات، وإن كان "شعبان" ينجح في الهروب من السجن، حسبما كشف البرومو.

6- «الشرطة» يلعب جهاز الشرطة عاملا أساسيا في صناعة الأكشن بالمسلسلات، حيث يظهر الفنان محمد رمضان في برومو نسر الصعيد كضابط شرطة بمحافظة قنا تشب بينه وبين "سيد السبع" الذي يقدمه الفنان سيد رجب، وأيضًا في برومو مسلسل "أيوب" ظهرت مطاردات بين مصطفى شعبان وعربات الشرطة في الشوارع، كذلك الأمر في مسلسل "قانون عمر" أثناء مطاردة بين أحد الضباط وحمادة هلال.

7- من الواضح أن الفنان الكبير يحيى الفخراني ملَّ من تقديم الشخصيات الجادة، فقرر أن يعود مرة أخرى للكوميديا في ثوب جدو نادر «المعنى الحقيقي للبهجة والسعادة»، حسبما جاء عنوان البرومو، وهو اللون الذي نجح فيه من قبل في مسلسل "يتربى في عزو".

8- ظهرت الفنانة نيللي كريم طوال الإعلان الأول لمسلسلها «اختفاء» تتحدث باللغة الروسية، مما يوضح أنها ستستخدم إجادتها لهذه اللغة بالعمل، خاصة أنها روسية النشأة، وتجسد نيللي في المسلسل شخصية أستاذة جامعية في روسيا، وبالفعل صورت هُناك المشاهد الخارجية مع المخرج أحمد مدحت.