loading...

جريمة

القبض على مأمور جمرك بمطار القاهرة بتهمة الرشوة

القبض على متهم - أرشيفية

القبض على متهم - أرشيفية



تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من إلقاء القبض على "ع. ا" مأمور جمرك بمطار القاهرة الدولي، واثنين من مهربي الأدوية، وذلك عقب حصوله على 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة لتسهيل تهريب كميات كبيرة من الأدوية ومستحضرات التجميل غير خالصة الرسوم الجمركية وممنوع دخولها البلاد.

وأوضحت الرقابة الإدارية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن قيمة هذه الكميات المهربة بلغت نحو 6 ملايين جنيه، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه.

ونجحت هيئة الرقابة الإدارية، في وقت سابق اليوم، في ضبط شبكة من بعض الموظفين بالشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، وبعض موظفي مصلحة الجمارك لاستغلالهم مواقعهم الوظيفية، والحصول على رشاوى مقابل تهريب أدوية محظور استيرادها.

وألقت الهيئة القبض على "س. ع" ‏مدير إدارة التكاليف بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، و"س. س" مسئولة إدخال البيانات بذات الشركة، و"ا. ع" كبير ضيافة جوية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، و"م. ح" و"ر. م" رئيس قسم تفتيش الركاب ومأمور الجمرك بمطار القاهرة الدولي، وذلك لاستغلال مواقعهم وسلطاتهم الوظيفية بالحصول على الرشاوى من بعض أصحاب شركات توزيع الأدوية، ومن بعض أصحاب الصيدليات الخاصة مقابل تهريب أدوية وعقاقير طبية محظور استيرادها، وتم القبض على 12 متهما من المتورطين في تلك الوقائع.

كما تم ضبط 3 حقائب خاصة بالمتهمين حال تهريبها من الدائرة الجمركية، وبداخلها كميات من عقاقير الأورام ومكافحة الفيروسات الكبدية قادمة من إحدى دول شرق آسيا وغير المصرح باستيرادها، وبلغت قيمتها حوالي 2 مليون جنيه، وبمداهمة مخازن الأدوية الخاصة بالمتهمين، تم ضبط أدوية أخرى غير مسجلة وأدوية مخدرة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.