loading...

التحرير كلينك

اعتني ببشرتك وتخلصي من التوتر بـ 11 فائدة لمساج الجسم

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



المساج يعطيك الراحة الجسدية والنفسية المفقودة بسبب ضغوطات الحياة، فعندما تستلقي وتترك جسدك لأحد المختصين ليقوم لك بتدليك أجزاء جسمك المختلفة، فتشعر براحة كبيرة، وتهدأ أعصابك، فتتخذ القرار بجعل تلك العملية روتينا خاصة عندما تكتشف فوائده الصحية العديدة التي تتضمن التخلص من القلق والسكري والسرطان ومشاكل القلب والألم والمشاكل العصبية، بالإضافة إلى أنه يحسن صحة الجلد والدورة الدموية، وأداء الجهاز البولي والجهاز الهضمي، وذلك حسبما ذكر موقع Organic Facts.

المساج مناسب ومهم لكل الفئات العمرية التي تبدأ من الرضع والأطفال إلى البالغين والمسنين، وبالتالي، ينبغي للمرء الاعتماد على مختلف الفوائد الصحية التي يقدمها هذا العلاج للشعور بحياة رائعة، ويُقدم المعهد الوطني للصحة الفوائد الصحية للتدليك التي يمكن أن تؤدي إلى تغيير نمط حياتك بالكامل، مما يؤدي إلى تعديل إيجابي للطريقة التي تقضي بها روتينك:

1- التخلص من القلق
 إن القلق وغيره من الاضطرابات النفسية هي أعراض مؤسفة تصيب كل شخص في مرحلة ما من حياته، وجلسات التدليك تلعب دورًا هامًا للتغلب على تلك الاضطرابات والتخلص من الإجهاد، ولكن يجب الانتظام عليها. (اقرأ أيضًا: 9 طرق طبيعية لتجنب الصداع)

2- نمو الرضع
يوصى الأطباء في جميع أنحاء العالم بالمساج للرضع، حيث يساعد ذلك على اكتساب الوزن خاصة للأطفال الذين يولدون بوزن أقل من المناسب، فهو يساعد في جعل الأنسجة العضلية أقوى من ذي قبل.

مساج للاطفال
3- تعزيز المناعة
يعمل المساج على تقوية جهاز المناعة للتصدي لأنواع العدوى المختلفة، والميكروبات الخارجية التي تهاجم الجسم، حيث إنه يساعد في بناء خلايا واقية في الجسم لتحييد المهاجمين مثل السرطان والعدوى الفيروسية.


4- معالجة السرطان
وقد ثبت أن جلسات التدليك واسعة النطاق قادرة على الحد من المشاكل المختلفة التي تسببها الخلايا السرطانية. على سبيل المثال، يمكن أن تقلل من الألم والقلق المرتبط بالسرطان، وبالتالي، يعتبر العلاج بالتدليك حلا ممتازا لأولئك المرضى الذين يعانون من السرطان. (اقرأ أيضًا: الخل يساعدك على خسارة الوزن.. و 8 فوائد في مطبخك)

5- النوم السليم
أثناء قيامك بالمساج ستشعر باسترخاء عميق يساعد على حصولك على نوم هادئ خاصة للمصابين باضطرابات في النوم، حيث إن جلسة تدليك بعد يوم طويل كافية للقضاء على الإرهاق في جسمك وضمان نوم ليلة جيدة لتجديد طاقتك.

طريقة_المساج_الصحيحة
6- تحسين صحة القلب
التدليك قادر على إعادة قلبك إلى مستوياته الوظيفية العادية بحيث لا تكون هناك تهديدات لحياتك بسبب خلل في نظام القلب والأوعية الدموية.


7- الحد من الألم
ينصح الأطباء والجراحون بتطبيق المساج على مرضاهم الذين يعانون من الألم، خاصة بعد الجراحة، حيث يتم علاج آلام الصداع النصفي وآلام أسفل الظهر.


8- نظام عصبي صحي
المساج يزيل التوتر الذي يذوب في أعصاب جسم الإنسان. وبالتالي فإن نظامنا العصبي يعاد شحنه عن طريق التدليك ويعود إلى وظائفه الطبيعية. (اقرأ أيضًا: حاربي اسمرار بشرتك بوصفات طبيعية.. الكركم يجعلك متوهجة)


9- العناية بالبشرة
يعمل المساج على توهج البشرة، وعند ممارسته بطريقة بسيطة في المنزل، تُعد هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق فعالية في العناية بالجلد وحفظه من العلامات المبكرة للشيخوخة أيضًا.

المساج للبشرة
10 - تحسين الدورة الدموية
إذا كنت قادرًا على جعل المساج جزءا من روتينك، فإن ذلك يعمل على تحسين الدورة الدموية، حيث تساعد جلسات التدليك على حمل الكميات الضرورية من الدم المؤكسج في جميع أنحاء الجسم بسرعة محسنة، كما يتم زيادة قوة الشفاء وسرعة الجسم بعد التدليك.


11- صحة الجهاز الهضمي والبولي
يساعد تدليك أجزاء الجسم المختلفة في الحفاظ على العمل السليم للجهاز الهضمي والجهاز البولي، حيث  تبدأ الأعضاء الداخلية مثل الكبد بالعمل بشكل صحيح مع نظام تدليك متتبع بكفاءة.

اجعل سعادتك في راحتك، وانتظم على المساج حتى تشعر بتحسنات جسدية ونفسية، وإذا كنت تعاني من بعض المشكلات الصحية لا تخف فهو قادر على تحسينها.