loading...

أخبار العالم

الدفاع الروسية: عودة أكثر من 400 نازح إلى الغوطة الشرقية

أهالي الغوطة

أهالي الغوطة



أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن استقرار الوضع في الغوطة الشرقية سمح لـ422 مواطنًا العودة إلى مناطقهم في ريف دمشق أمس الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الوضع في الغوطة مستقر ويجري هناك العمل على عودة الحياة إلى طبيعتها، بالاضافة إلى عودة 422 شخصًا إلى منازلهم في الغوطة الشرقية أمس، ليبلغ إجمالي عدد العائدين منذ بدء العملية الإنسانية الروسية في المنطقة إلى 60 ألفا و5 أشخاص، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وذكر البيان، أن الشرطة العسكرية الروسية والأجهزة السورية تعمل للحفاظ على النظام العام، وضمان أمن المدنيين ومنع الاستفزازات وتقديم المساعدة للسكان في الغوطة الشرقية.

ووفقًا للبيان، فأنه جرت في مدينة دوما عمليات نزع العبوات الناسفة والألغام من المباني السكنية والمرافق العامة، وإخراج الذخائر والألغام التي تم العثور عليها.

وأكدت الوزارة، أن هناك تعاونًا مستمرًا بين المركز الروسي للمصالحة في سوريا ولجنة المصالحة الوطنية والسلطات المحلية في بلدات الغوطة الشرقية، يهدف إلى التسريع في عودة السكان إلى المناطق المحررة وتوفير المساعدات الإنسانية والطبية لهم.

جدير بالذكر أن دوما، تشهد عمليات إزالة الأنقاض وتنظيف الشوارع لاستئناف حركة المرور، فيما تعمل فرق فنية مختصة على إعادة تأهيل شبكات المياه وخطوط الكهرباء، بعد أن أنجز العسكريون الروس الأسبوع الماضي إجلاء مسلحي "جيش الإسلام" عن هذه المنطقة، لتصبح كاملة تحت سيطرة الجيش السوري.

اقرأ أيضًا: روسيا: عودة أكثر من 59 ألف مواطن إلى الغوطة الشرقية 
اقرأ أيضًا: العثور على مقبرة جماعية تضم 30 جثة في دوما السورية