loading...

ثقافة و فن

روبي تغضب الرقابة بـ3 مشاهد.. «قبلة» و«شيشة» و«حرق»

روبى

روبى



ملخص

تشارك الفنانة روبي في رمضان 2018 بمسلسل «أهو دهاللى صار»، الذي يعد أول الأعمال، التي اعترضت عليها الرقابة لاحتوائه على مشاهد خارجة، وهذا ليس أول العمل لها يثير الجدل.. ولو عاوز تعرف التفاصيل اقرأ التقرير التالي.

كان ظهورها الأول مثيرًا للجدل.. فهل تتذكر كلمات أغنية «طب ليه بيداري»، التي كانت سببًا فى شهرة الفنانة روبي قبل 15 عامًا، التي قدمتها في فيديو كليب شهير، أخرجه شريف صبري، وأغضب الجميع بسبب الملابس، التي ارتدتها خلاله، لكنها لم تتعلم الدرس، فاعتمدت على الإثارة أيضًا عندما دخلت عالم التمثيل، وتحديدًا في فيلم «7 ورقات كوتشينة»، الذي فشل فشلًا ذريعًا، لكنه أسهم أيضًا في شهرتها.. وبعدها أعادت روبي حساباتها، لتتوالى مشاركاتها الفنية، كشفت من خلالها عن موهبة تمثيلية حقيقية، بعيدًا عن المشاهد الساخنة، ويعد مسلسل «بدون ذكر أسماء» أحد الشواهد على ذلك، كونها تخلت عن الإغراء، وقدمت دور فتاة من أطفال الشارع.

روبي

مشاهد ومواقف روبي المثيرة للجدل لم تنته إلى هنا، بل تجددت اليوم الأربعاء، مع غضب الرقابة من أحد المشاهد بمسلسلها الجديد «أهو ده اللى صار»، الذي تخوض به سباق رمضان المقبل، فى أولى بطولاتها المطلقة بالدراما التليفزيونية، وهذه ليست السابقة الأولى التي تثير فيها «روبي» الأزمات مع جهاز الرقابة على المصنفات المصرية أو الجمهور، فقد سبقها مشاهد أخرى كانت سببًا في إثارة المشاكل.

قصص 3 مشاهد تسببت فى غضب الرقابة والمشاهدين من الفنانة روبي..

«قبلة» تجمع روبي وأحمد داوود

أثار أحد مشاهد مسلسل «أهو ده اللى صار» الذي يحتوي على قبلة حارة بين روبي والفنان أحمد داوود، غضب جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الذي قرر أن يستعمل مقص الرقابة، ويطلب من القائمين على العمل حذف هذا المشهد، وهذا بالتزامن مع قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال الأشهر الماضية، بشأن المواد التي يتم عرضها فى رمضان 2018، بأنه لن يسمح باحتوائها على أى مشاهد غير لائقه، بعد ما احتوت أعمال في رمضان السابق على مشاهد وصفت بـ"الخارجة"، وتسببت فى امتعاض الرأى العام، الذين رأوا أنها لا تتلاءم مع شهر رمضان.

اقرأ أيضًا.. ​روبي تعود إلى القرن الـ19.. 10 معلومات عن مسلسل «أهو ده اللى صار» 

تدور أحداث «أهو ده اللى صار» فى القرن التاسع عشر، وتجسد روبى شخصيتين مختلفتين، الأولى مغنية استعراضية، متعددة المواهب، تقع فى غرام محمد فراج، وتنقلب حياتها رأسًا على عقب، كما يرصد المسلسل مختلف الأحداث السياسية والاجتماعية خلال تلك الفترة، فى إطار درامى، أما الشخصية الثانية، فهي صعيدية تدعى «نادرة»، المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حاتم على، ويشارك فى البطولة سوسن بدر، محمد فراج، أحمد داوود، محمود البزاوى وهشام إسماعيل.

روبي

قبل «القبلة» روبي تثير الجدل بـ«شيشة»

في رمضان الماضي شهدنا جميعًا مشهد تدخين الشيشة للفنانة روبي خلال مسلسلها «رمضان كريم»، ورغم مرور هذا المشهد مرور الكرام على جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، إلا أنه تسبب فى غضب قطاع كبير من المشاهدين، الذين وصفوا أداء روبي للمشهد بـ«الاحترافي»، حيث استمر أكثر من دقيقة ونصف على الشاشة، ليثور المشاهد على الرقابة كونها سمحت بعرض هذه المشاهد على التليفزيون الذي يتواجد داخل جميع البيوت المصرية بمختلف طبقاتها، يشاهده جميع الأعمار.

روبي 3

قد يهمك أيضًا.. قاطعتها عائلة والدها.. 10 محطات فارقة فى حياة روبي

ورغم كون المشهد عاديًا للبعض، لكنه غير مقبول فى أوساط الحارة الشعبية، التي تنتمى إليها «سناء» -تجسدها الفنانة روبي- فهى فتاة شعبية لأسرة بسيطة؛ تحلم بأن تتبدل حياتها وتعيش فى رفاهية، لذلك تقوم بالتبرؤ أغلب الوقت من أهلها ومستواها الاجتماعي، فتلجأ إلى الكذب وادعائها أنها من عائلة ثرية حتى تتعرف على شاب تقع في حبه.

«رمضان كريم» من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز، بطولة ريهام عبد الغفور، سيد رجب، سلوى عثمان، كريم الأبنودي وشريف سلامة.

روبي رمضان كريم

مشهد دموي في «سجن النساء»

كما جلب مشهد للفنانة فى الحلقة الـ26 من مسلسل «سجن النساء»، قبل 4 أعوام، هجومًا أيضًا على الرقابة لسماحها بعرضه، وفيه أقدمت «رضا» -تجسد دورها الفنانة روبي- على حرق «دليلة» -تجسده الفنانة ثراء جبيل- ابنة السيدة التي تعمل عندها من أجل الانتقام منها، وخرج مأساويا إلى درجة كبيرة، فهل هذه هي الطريقة التي تقدمها الدراما للراغبين في الانتقام؟ وهل هذا هو الحل الأمثل؟ كون أكثرية المشاهدين من المراهقين، والذين يتأثرون بمثل تلك المشاهد.

 

رغم خروج تلك الفتاة التي تتمتع بملامح مصرية 100% من عباءة الإغراء، وإثباتها أنها فنانة وممثلة محترفة بمعنى الكلمة، إلا أن عليها إعادة النظر فى بعض المشاهد التي تقدمها داخل الأعمال الدرامية، كونها قدوة للعديد من الفتيات المراهقة، اللاتي يعجبن بها ويحبونها.

اقرأ ايضًا.. حذف مشاهدها وانسحابها من التصوير.. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«روبي» في رمضان