loading...

ثقافة و فن

5 مُحجبات في دراما رمضان.. 3 منهن يظهرن مع محمد رمضان في «نسر الصعيد»

محجبات رمضان

محجبات رمضان



ملخص

أصبح تقديم الحجاب خلال الأعمال الرمضانية أمرا مُعتادا، فمن تظهر هذا العام مُحجبة، لعل أغلبهن يقدمن الدراما الصعيدية ومُعظمهن في مسلسل نسر الصعيد مع النجم محمد رمضان.

«الفن مرآة الواقع».. جُملة شهيرة يُرددها أهل الفن دائما، تُثبت صحتها في بعض الأحيان، وتخفق في أحيان أخرى، وهُناك من يعترض عليها، ومن يرى أن الإبداع يكُمن في تجسيد المجتمع، وتقديم نماذج تشبه المواطنين، ولذا خلال الأعمال الفنية الأخيرة، كثرت الأدوار التي تقدمها الفنانات وهن ترتدين «الحجاب»، بعدما كانت تخلو الأعمال الدرامية من أي دور يقدم السيدة المحجبة، اللهم إلا فيما ندر، وربما يكون هذا التوجه محاولة إلى إظهار واقعية الأعمال، فقد اعتدنا في أفلام الزمن الجميل، التي كانت تجرى أحداث كثير منها في حارة شعبية، أن نرى البطلة ترتدي أزياءً على الموضة ودون حجاب.

وفاء عامر

في دراما رمضان هذا العام، تظهر أكثر من فنانة مُرتدية الحجاب، وفي مُقدمتهن وفاء عامر، التي تظهر خلال مسلسل «نسر الصعيد» مع الفنان محمد رمضان، حيث تُجسد شخصية امرأة صعيدية، وهي زوجة والد الفنان محمد رمضان، وتتولى تربيته بعد وفاة والدته، والمرأة الصعيدية معروفة بزيها التقليدي، ولذا تلتزم بالحجاب طوال المسلسل.

وليس كُل ما يقدمه الفنان يكون على اقتناع تام به ومتوافقا مع معتقداته، فقد تحدثت "وفاء" من قبل عن الحجاب أنها ترفض أن تعيش في مُجتمع يفرض الحجاب، مُدافعة عن ذلك بأن "الله جميل يُحب الجمال"، وقال في القرآن "من شاء من يؤمن ومن شاء فليكفر".

وفاء عامر1

عائشة بن أحمد

أما الفنانة الشابة عائشة بن أحمد فقررت أن تضع جمالها جانبا هذا العام، وترتدي الحجاب في مسلسل "نسر الصعيد"، الذي عكفت على تعلم اللهجة الصعيدية، حيث تجسد دور فتاة صعيدية، وهي الزوجة الثانية لبطل العمل "زين"، محمد رمضان، وابنة عمه وتعيش فى الصعيد مع عائلتها.

واستعانت عائشة بالعديد من العبايات الصعيدى، وقامت بعمل «ضفيرة» الشعر، لتتناسب مع الشخصية التى تجسدها.

عائشة بن أحمد

بتول الحداد

ومن الواضح أن «نسر الصعيد» صاحب أكبر عدد مُحجبات هذا العام، فتظهر خلاله أيضا الفنانة الشابة "بتول الحداد" مُحجبة حيث تلعب "بتول" بالمسلسل دور "صفية" ابنة عم زين -محمد رمضان- "نسر الصعيد" من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي، ويشارك فى بطولته سيد رجب، أحمد داود، سلوى خطاب، أسماء جلال، محمد عز، ومن إنتاج شركة العدل جروب.

666

 

رمضان 2018.. محمد رمضان يقدم شخصيتين في «نسر الصعيد» للمرة الثالثة 

صبا مُبارك

أما النجمة الأردنية صبا مُبارك، التي تظهر في السباق الرمضاني القادم من خلال مسلسل "طايع" مع النجم عمرو يوسف وتجسد خلاله صبا ضمن أحداث العمل شخصية صعيدية تتزوج من بطل العمل عمرو يوسف ويحاول "حربى" أن يدخلها فى الحرب التى تشتعل بينه وبين "طايع"، لتقنعه بأن أجهضت نفسها وتدور الأحداث فى إطار الدراما الصعيدية والمطاردات.

طايع تأليف محمد دياب وإخراج عمرو سلامة وإنتاج شركة "ماجنوم" للمنتج رامى إمام الذى يعمل على إنهاء التعاقدات مع باقى الفنانين المشاركين فى العمل، حيث تم التعاقد مؤخرا مع الفنان عمرو عبد الجليل والفنان سيد رجب وسهير المرشدى ومحمد على وهناك مفاوضات مع عدد آخر من الفنانين فى الوقت الحالى.

صبا مُبارك ارتدت الحجاب في أكثر من عمل سابق قامت به كان آخرها فيلمها "مسافر حلب إسطنبول".

صبا مبارك

 

عمرو يوسف يفتح ملف تجارة الآثار في رمضان.. 10 معلومات عن مسلسل «طايع» 

مي عز الدين

أما الفنانة مي عز الدين والتي تخوض السباق الرمضاني القادم بعد غيابها العام الماضي، بمسلسل "رسايل"، والتي تجسد خلاله شخصية زوجة رجل أعمال والذى يجسده الفنان خالد سليم، وتتعرض لحادث وتدخل فى حالة نفسية سيئة ومع تصاعد الأحداث تواجه بعض الأحلام وتتوالى الأحداث فى الغموض.

فوجئنا بصورة لها منذ أيام من خلال العمل، وهي ترتدي الحجاب لتظهر به خلال أحداث المسلسل، وأثني الكثير من جمهورها على شكلها بالحجاب، موضحين أنه يليق بها بشكل كبير، مي عز الدين التي قالت إنه في يوم من الأيام سوف تلتزم دينيا، وترتدي الحجاب، لكنها تنتظر أن تُنفذها بشكل سليم دون رجعة، موضحة أنها في حال التزمت بالحجاب سوف تعتزل الوسط الفني.

«رسايل» مي عز الدين للطبقة المتوسطة.. عودة قوية لموسم رمضان المقبل 

15239880241347029170

 

15239880241347029170با مُ

 

بارك