loading...

مرأة و طفل

وصفات طبيعية للتخلص من حبوب البريود

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



أمور كثيرة نتحملها وقت البريود، تقلبات مزاجية وألم في الجسم وكوابيس في الأحلام وضغوطات نفسية وحبوب منتشرة في الوجه والظهر.. نعم وقتها مزعج للغاية وتترك قبل رحيلها كثيرا من الحبوب في الوجه والظهر.

عزيزتي.. إذا كنت تعانين من ظهور الحبوب في الوجه والظهر وقت البريود فعليك تجربة هذه الوصفات: 

 

ابتعدي عن هذه الأطعمة

في البداية علينا الاتفاق على أن هناك العديد من الأطعمة تكون سببا رئيسيا في انتشار الحبوب في الوجه، منها الأطعمة الحارة والمعلبات والوجبات السريعة خاصة البطاطس المقلية ومنتجاتها كالشيبسي والمكسرات أيضا.. نعم تجعلك تشعرين بحكة تكون بداية لظهور الحبوب في الوجه والظهر أيضا.

تقشير الجلد
أعلم أن الأمر يكون مؤلما للغاية، ولا تستطيعين القيام بأي مجهود أو حتي وضع أى شىء على وجهك، لكنك في حاجة إلى تقشير الجلد الميت حتى لا يكون الحبوب، خاصة في منطقة الوجه والظهر

البشرة والظهر
ضعي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من بيكربونات الصودا أو البيكنج صودا، في كوب كبير الحجم من الماء البارد، واغسلي وجهك به مرتين لا أكثر حتى لا تشعري بجفاف في بشرتك.

وهناك وصفة أخرى، عبارة عن ملعقة من النشاء مع ملعقة من عصير الليمون، اخلطيهما معا وضعيهما على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم قشري وجهك جيدا.

وصفة للظهر مكونة من ملعقة عسل مع ملعقتين من القهوة، اخلطيها معا وضعيها على ظهرك لمدة 15 دقيقة.. هذه الوصفات تعمل على إزالة الدهون المتراكمة في الظهر وتقشير الجلد الميت أيضا.
  

 

اليد
حتى تشعري بانتعاش في هذه الوقت، اخلطي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من السكر، وقشري بهما يدك.

القدمان

الملح دائما يكون أفضل شىء للقدمين، وحتى تشعري بالترطيب ضعي عليه ملعقة من الليمون مع ملعقة وملعقة من اللوشن ودلكي بها قدميك.

حمام بخار

في أيام البريود، الجسم يحتاج إلى حالة من الاسترخاء والعقل أيضا يحتاج إلى التأمل والهدوء بعيدا عن زحمة الأفكار المزعجة والضغوطات النفسية التى نشعر بها بسبب تغير هرمونات الجسم في هذه الفترة، لذلك أنصحك بعمل حمام بخار بسيط في المنزل للوجه والقدمين، حال إذا كنت لا تستطيعين الذهاب إلى الساونا.

للبشرة
وضع إناء متوسط الحجم به ماء على النار، وتسليط الوجه عليه لمدة دقائق مع الاستمرار في ابتعاد الوجه من حين إلى آخر، ثم تدليك الوجه بهدوء بقطعة من الثلج، فهذا يساعد على تجنب ظهور الحبوب.

للقدمين
اذهبي إلى مكان هادئ في المنزل، وضعي قدميك أيضا في ماء دافئ به قليل من النعناع واللوشن والزيوت الطبيعية، ثم دلكي قدميك بهدوء حتى تشعري بحالة من الاسترخاء.

ترطيب الجلد

إليك وصفة بسيطة للغاية جربتها من قبل ونتائجها رائعة للغاية، عبارة عن ملعقتي زبادي مع ملعقة عسل أبيض، ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق فقط، على مدار أيام البريود، وسوف تندهشين بالنتائج.


 نعم.. وصفات بسيطة للغاية ويمكنك اختيار الأنسب والأسهل لك للتخلص من الحبوب المزعجة، بجانب أنها سوف تعطي لك شعورا بالانتعاش.