loading...

مرأة و طفل

اختاري الأنسب.. 7 طرق لإزالة شعر الجسم

إزالة الشعر

إزالة الشعر



كثير من النساء لديهن شعر غير مرغوب فيه، يؤرقهن طوال حياتهن، ولا يتوقفن عن التفكير في الطرق المناسبة لإزالته دون التهاب الجلد أو الشعور بالألم، وقد يظهر الشعر غير المعتاد بكميات كبيرة في الذقن والظهر والبطن والأصابع، وأغلبها مناطق مكشوفة تحتاج إلى التخلص منه كلما ظهر، كما أن هناك العديد من الأسباب في ظهور هذا الشعر، بما في ذلك الوراثة، وبعض الأدوية مثل المنشطات، ومستويات أعلى من هرمونات معينة، ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات، ويُقدم موقع "WebMD" طرقا متعددة لإزالة الشعر، اختاري المناسبة لكِ والتي لا تضر بجسمك.

1- حلق الشعر

الحلاقة هي الأفضل للساق والذراع وشعر الوجه، ومع ذلك قد تسبب تلك الطريقة نمو الشعر بكميات أكبر من السابق، وظهوره خشنًا. (اقرأ أيضًا: وصفات طبيعية للتخلص من حبوب البريود)

2- النتف

إذا كان لديكِ القليل من الشعر وفي بداية ظهوره، يمكنكِ التخلص منه باستخدام الملقط، حيث إنه أنسب طريقة للشعر المبعثر خاصة في منطقة الحاجبين والوجه، ولكن لا تستخدمي تلك الطريقة إذا كان شعرك كثيفًا لأنها ستسبب لكِ الألم.

النتف

3- كريمات إزالة الشعر

كريمات إزالة الشعر، والمعروفة أيضًا باسم الكريمات المزيلة للوجه، متوفرة بدون وصفة طبية، والمواد الكيميائية في هذه المنتجات تعمل على تذويب بصيلات الشعر، ولكن عليكِ الحذر لأنه عند استخدام تلك الكريمات بشكل غير لائق يمكن أن تحرق بشرتكِ، وتسبب الحساسية، لذا من الأفضل اختبار القليل من الكريم على منطقة صغيرة من ذراعكِ للتأكد من عدم وجود ردة فعل سيئة عليه. (اقرأ أيضًا: حاربي اسمرار بشرتك بوصفات طبيعية.. الكركم يجعلك متوهجة)

4- الواكس «الشمع»

من أسهل الطرق الحديثة حيث يمكنكِ استخدامه في المنزل أو الذهاب إلى صالون التجميل ليقوم به شخص محترف، والمشكلة الوحيدة فيه هي العدوى إذا كنتِ تستخدمينه خارج منزلكِ، أما إذا كنتِ تستطيعين استخدامه فعليكِ الحذر من الشمع الحار جدا، لكي لا يحدث حرقا لبشرتك.

الازالة بالشمع

5- الخيوط

خيوط المعالجة هي طريقة تقليدية لإزالة الشعر تقدمها بعض صالونات التجميل، حيث يستخدم المحترفون خيوطًا في شكل معين لسحب الشعر غير المرغوب فيه. (اقرأ أيضًا: تخلصي من رائحة سلة المهملات بـ10 حيل.. استخدمي رمل القطط) 

6- إزالة الشعر بالليزر

من أحدث الطرق التي تجعلك لا تعانين من الشعر خلال مدة طويلة، لكنها تتطلب عمومًا 4 علاجات أو أكثر من 4 إلى 6 أسابيع، وشعاع الليزر يعمل على تدمير بصيلة الشعر، يمكن أن يكون العلاج مكلفًا وأحيانًا مؤلمًا، ولكن يمكن استخدامه في أجزاء كثيرة من الجسم حيث يظهر الشعر غير المرغوب فيه.

ازاله الشعر بالليزر

7- التحليل الكهربائي

يتم التحليل الكهربائي بواسطة محترف يضع إبرة دقيقة مع تيار كهربائي في بصيلات الشعر، وهناك نوعان من طرق إزالة الشعر الأساسية مع التحليل الكهربائي: galvanic وthermolytic، فالأولى تدمر بصيلات الشعر كيميائيًا، أما الثانية فتستخدم فيها الحرارة لتدمير البصيلات، وفي الحالتين من المهم الذهاب إلى شخص محترف لكي لا تحدث آثار جانبية.

إذا لم تساعد أي من طرق إزالة الشعر هذه، فيمكنك طلب نصيحة من طبيبك، حيث إن هناك أدوية تمنع نمو الشعر.