loading...

ثقافة و فن

آدم عبد الغفار يكشف سر اختيار اللون البرتقالى في أفيشات «الرحلة»

مسلسل الرحلة

مسلسل الرحلة



أفرجت الشركة المنتجة لمسلسل «الرحلة» بطولة باسل خياط، والذي يخوض به سباق رمضان المقبل، عن البوسترات الدعائية للعمل والتي تصدرها 5 أشخاص وهم باسل الخياط، حنان مطاوع، ريهام عبد الغفور، مى سليم ووليد فواز، وغلب على الأفيشات الدعائية اللون البرتقالي، بجانب حالة الحزن التى سيطرت على أبطال العمل، هو ما يعكس أن المسلسل عملا تراجيديا من الدرجة الأولى.

قام بتصميم تلك الأفيشات المصمم آدم عبد الغفار، يعد هذا هو التعاون الثاني له مع نفس شركات الإنتاج، "سلميديا" المملوكة للمنتجة مها سليم، وماكس برودكشن ويمثلها تامر تمام، وشركة تريلر لصاحبها المنتج أحمد سمير، التي سبق وانتجت مسلسل «30 يوم» للفنان آسر ياسين وباسل الخياط، الذي عرض فى رمضان الماضي وحقق نجاحا كبيرا ونسب مشاهدة مرتفعة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

اقرأ ايضًا.. «السرطان» يهدد حياة باسل الخياط.. 10 معلومات عن «الرحلة 710» 

باسل خياط

كشف مصمم الأفيشات، آدم عبد الغفار، لـ«التحرير» عن أسباب اختيار اللون البرتقالي واقتراب البوسترات من الأعمال الأجنبية إلى حد كبير، حيث قال، إنه ذهب لمشاهدة الجو العام للمسلسل أثناء التصوير، وذلك بعد أن طلب منه المنتج أحمد سمير أن يقوم هو بتصميم الأفيشات الخاصة بمسلسل «الرحلة»، مؤكدًا أنه أراد أن يقدم شيئًا لم يعتد الجمهور على رؤيته، كون الموسم الرمضاني يزدحم بالأعمال الدرامية.

وأوضح مصمم أفيشات «الرحلة»، أنه عندما حضر التصوير وجد أن هذه الأفيشات هي الأنسب له من حيث اختيار الأزياء والتي يعود الفضل فيها إلى مصممة الملابس دينا عبد المعبود، ومن ثم اختيار اللون البرتقالي من أجل أن يكون لافتا لانتباه الجمهور، وسط زحام الصور التي تم طرحها للأعمال الأخرى المنافسة خلال شهر رمضان المقبل.

وليد فواز

وتابع: إن التصوير استغرق يومين وتم التقاطها داخل استوديو المغربي، وعن حالة الكآبة التي غلبت على البوسترات، أكد «عبد الغفار»: تعود للحالة الخاصة بالمسلسل وأنه اكتفى بنظرات الفنانين الحزينة والتى تحمل العديد من الأسرار التي سيتم اكتشافها مع عرض المسلسل.

شوف.. القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2018 والقنوات العارضة لها

وأضاف مصمم الأفيشات، آدم عبد الغفار، أنه سعيد بردود الأفعال حول البوسترات الخاصة بمسلسل «الرحلة» والتى نجحت بالفعل فى لفت انتباه المشاهدين الذين بدأوا يتساءلون عن اختيار اللون والشكل الغريب الذي خرج به الفنانون.

مى سليم

جدير بالذكر أن آدم عبد الغفار، هو مصمم أفيشات له باع طويل فى السينما ومن أبرز أعماله أفيش فيلم «الخلية» بطولة أحمد عز، «نوارة» بطولة منة شلبي، وفي الدراما التليفزيونية مسلسل «30 يوم»، «أبو العروسة» و«الرحلة»، يعمل حاليا على أفيش فيلم «ليلة هنا وسرور» بطولة محمد إمام.

يذكر أن مسلسل «الرحلة» تم تغيير اسمه بعد أن كان «الرحلة 710»، هو قصة نور شيشكلى وسيناريو وحوار عمرو الدالى وأحمد وائل وإخراج حسام على، ومحور الأحداث حول بطل المسلسل باسل الخياط، والذى يقوم بدور «أسامة» طبيب كيميائى، متزوج من الفنانة ريهام عبد الغفور، ولكن مع تصاعد الأحداث ينفصلان وتبقى ابنتهما الرابط الوحيد بينهما، وبعد ذلك يكتشف الطبيب أنه يعانى من المرض ذاته كأغلب المشاركين فى العمل.