loading...

التحرير كلينك

لو بتعاني من آلام العضلات.. إليك 7 زيوت عطرية كالسحر

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



ألم العضلات يصيبك في مرحلة ما من حياتكِ بأشكال عديدة، كما أنه يتفاوت في شدته، وفي تلك الحالة يلجأ كثيرون إلى المسكنات والأدوية الخاصة بتلك الحالة، ومن الأعراض الأكثر شيوعًا الإحمرار، التورم، الالتهاب، الحكة، وقد يبدأ في البداية بألم خفيف ثم يزداد شدته حتى يبدأ في إزعاجك، وهناك العديد من المسكنات الطبيعية التي توفر لك المال، كما أنها طرق فعالة وشعبية كالزيوت العطرية التي تحتاج إلى التدليك في المنطقة المصابة ومع الاستمرار عليها تشعر بتحسن ملحوظ، ويُقدم موقع "Organic Facts" قائمة بأفضل الزيوت العطرية.

1- زيت الفلفل الأسود

على الرغم من أن معظم الناس يفكرون في الفلفل الأسود باعتباره شيئًا يصيبك بالعطس، والشعور بالحكة في الأنف، لكنه مكون نشط قادر على تهدئة الالتهابات وتخفيف الألم عند استخدامه بشكل صحيح، وبجرعات صغيرة، يمكنك تطبيق هذا الزيت مباشرة على موقع عضلاتك ويمكنه امتصاص الألم والتورم بسرعة. (اقرأ أيضًا: 5 أشياء عليك الحذر منها قبل الطهي بالزيوت العطرية)

2- زيت البابونج الروماني

يمكن أن يكون سبب الألم العضلي الإجهاد والعضلات المتوترة إلى عسر الهضم أو ممارسة الأنشطة بشكل مفرط، والبابونج يعالج العديد من الأسباب المحتملة وراء آلام العضلات ، بدءًا من خصائصه المسكنة إلى قدرته على تحفيز الهضم، فهو يساعد الجسم على العمل بشكل طبيعي، بينما يساعد على تلطيف الأنسجة الملتهبة.

زيوت

3- زيت البردقوش الحلو

الاستخدام التقليدي للبردقوش الحلو يتراوح من القضاء على الصداع والتهاب المفاصل لتخفيف آلام الولادة والضائقة المعدية المعوية، ومن الواضح أن هذا الزيت قادر على تهدئة الجسم والعقل، وبما أنه يمكن أن يساعد الأمعاء على العودة إلى وضعها الطبيعي، فإن هذا يمكن أن يؤثر في كثير من الأحيان على بقية الجسم، يمكنك وضع بضع قطرات من هذا الزيت (غير مخفف) على العضلات قبل وبعد التمرين لضمان أعلى أداء.

4- زيت القرنفل

يمتلئ القرنفل بمركبات تخفيف الألم والمكونات النشطة، ولا يختلف زيته الأساسي، حيث يمكن أن يزيل الألم بسرعة، كما يحتوي على مضادات أكسدة للأنسجة لإصلاح أي ضرر محتمل أو تمزقات صغيرة، واستخدام هذا الزيت بعد التدريبات هو حل شائع جدًا للرياضيين، ويمكنك خلط زيت القرنفل بزيت اللوز أو زيت جوز الهند، ثم ضعه موضعيًا على منطقة مؤلمة على الجسم.

زيت القرنفل

5- زيت الزعتر

يشتهر زيت الزعتر بقدراته على تهدئة آلام العضلات والمفاصل، خاصة في حالات التهاب المفاصل الروماتويدي وفيبروميالغيا، ويحتوي على عنصر نشط يدعى "ثيمول" وأظهرت الأبحاث أنه عامل فعال مضاد للالتهاب، لذا يمكن تطبيقه موضعيًا في شكل غير مخفف. (اقرأ أيضًا: عطري منزلك بـ10 طرق طبيعية.. اللافندر يساعد على النوم والاسترخاء) 

6- زيت الزنجبيل

يتميز زيت الزنجبيل بأنه مسكن، وخصائصه تعمل على ارتخاء العضلات، كما أنه غني بمضادات أكسدة، ويمكن أن يُفرك في العضلات الملتهبة بعد تخفيفه باستخدام زيت جوز الهند أو الجوجوبا.

زيت الزنجبيل

7- زيت النعناع

كواحد من أشهر الزيوت الأساسية لألم العضلات، زيت النعناع هو عامل مهدئ وبارد طبيعيًا يمكن أن يزيل الحرارة من العضلات المتوترة، مع تقليل التورم والإحمرار والتهاب العضلات المجهدة، الأهم من ذلك، يمكن أن يخدر منطقة معينة قد تكون في الألم، مما يسمح بالنوم الجيد لاستعادة الجسم.

عند استخدامك للزيوت العطرية لحل مشكلات آلام العضلات، كن حذرًا حيث إنها مواد مركزة بدرجة عالية، ومعبأة بمكونات نشطة، وبعضها يسبب التهاب الجلد والحساسية، لذا قبل البدء في استخدامها من الأفضل التحدث مع الطبيب أولًا.