loading...

ثقافة و فن

4 مسلسلات «نكد» في رمضان.. إذا كنت تسأل عن نيلي كريم فالإجابة لا

مسلسلات رمضان 2018

مسلسلات رمضان 2018



ملخص

لو ليك فى التراجيدي وبتحب النكد والقصص المأساوية والحزن، نرشحلك مجموعة من المسلسلات اللي ممكن تتفرج عليها فى رمضان 2018، والتي وعلى عكس المتوقع خلت من الفنانة نيللي كريم.

«لا تبحث عن النكد فهو يعرف عنوانك جيدًا».. مقولة شهيرة للأيرلندي جورج برنارد، وتناسب الأشخاص الذين يعشقون "مود" الكآبة والحزن، رغم أنهم لا يعيشون مأساة، فإنهم يحبون تلك الحالة، فيعشقون الأغاني الحزينة ويتفاعلون معها كأنهم مجروحون بالفعل، كما يفضلون أيضًا المسلسلات والأفلام التي تدور فى هذا الإطار؛ لذلك اخترنا لهم مجموعة من الأعمال الدرامية التي من المقرر عرضها فى رمضان 2018، وتتناسب مع شخصيتهم، فهناك العديد من القصص المأساوية التي تروي مواقف حياتية يتعرض لها أبطالها، ولا يفصلنا عن متابعتها سوى أقل من شهر واحد من الآن.

1- مسلسل «ضد مجهول»

يعيش أبطاله معاناة بعد أن يتم اغتصاب ابنة أحدهم الوحيدة وقتلها، إذ تدور أحداثه حول «ندى وصفي» مهندسة ديكور -تجسدها الفنانة غادة عبد الرازق- تعاني من خلافات كبيرة مع زوجها الذي يعترض على عملها واهتمامها الزائد به وتأخرها كل يوم، وبعد ذلك يضعها أمام خيارين، إما هو وإما العمل، فتختار الأخير، ليقرر تطليقها، ويحرمها من ابنتها الوحيدة، وتمر بحادث كبير يقلب حياتها رأسا على عقب، حيث تقتل ابنتها بعد تعرضها للاغتصاب، وتبدأ بالبحث عن القاتل.

قد يهمك أيضًا.. غادة عبد الرازق ضحية كل رمضان.. مسلسلاتها تنحصر بين الاغتصاب والقتل 

يلعب الفنان السوري فراس سعيد دور طليقها، بينما تقوم الفنانة الشابة جومانة فؤاد، بدور «ريم» الابنة التي يعتدى عليها وتقتل على يد سائق الدليفري الذي يجسده المطرب الشعبي محمد دياب، وفى الوقت نفسه شهد المسلسل قصة معاناة أخرى من خلال شخصية «دينا» -تجسدها الفنانة حنان مطاوع- والتي تصدم بمقتل نجلها بشكل مفاجئ، وتسعى للأخذ بثأره من قاتله خلال ذلك تلتقى «ندى وصفى» التي تبحث أيضًا عن مغتصب ابنتها، ليتحول الثنائي إلى صديقتين منذ هذه اللحظة وتواصلان رحلتهما في البحث عن القتلة. «ضد مجهول» من تأليف أيمن سلامة وإخراج طارق رفعت، وإنتاج شركة «سينرجي» للمنتج تامر مرسي.

2- مسلسل «لدينا أقوال أخرى»

بينما تعانى الفنانة يسرا خلال موسم رمضان 2018، مأساة كبيرة ضمن أحداث مسلسلها «لدينا أقوال أخرى»، إذ تجسد دور مستشارة قانونية تفقد ابنها خلال حادث سيارة، تتورط بعد ذلك فى جريمة قتل ويتم القبض عليها، وتحاول إثبات براءتها.

وسبق أن تعرضت «يسرا» للسجن ضمن أحداث مسلسل «ملك روحي» الذي عرض عام 2003، حيث اتهمت فى قتل زوجها الذي جسده الفنان أحمد عز، ولكنها خرجت من القضية بعد إظهار دليل براءتها.

مسلسل «لدينا أقوال أخرى» من تأليف أمين جمال وعبد الله حسن، إخراج محمد على، وإنتاج العدل جروب، ويشارك في بطولته نجلاء بدر، شيرين رضا، أحمد حاتم، محمد شاهين، جينا سليم، محمد الشرنوبى، تيام مصطفى قمر، لبنى ونوس، رولين وضاح، وهدى المفتى.

لو فاتك.. أمهات رمضان 2018.. غادة عبد الرازق وحنان مطاوع تبحثان عن الثأر لابنيهما 

3- مسلسل «الرحلة»

فى العام الماضي نقل لنا مسلسل «حلاوة الدنيا» بطولة هند صبري وظافر العابدين، معاناة ومأساة مرضى السرطان، ويقترب مسلسل «الرحلة» بطولة الفنان باسل خياط من تلك المقدمة، إذ يعرض ألم ومعاناة المرضى، حيث يجسد شخصية طبيب كيميائي يدعى «أسامة» متزوج من الفنانة ريهام عبد الغفور، الحياة بينهما شبه مستحيلة، ومع تصاعد الأحداث يكتشف الطبيب أنه يعانى من المرض ذاته كأغلب المشاركين فى العمل، تلعب حنان مطاوع شخصية «كيمي» التي تكتشف أنها مريضة بالسرطان عن طريق المصادفة؛ حينما توجهت لعمل فحوصات من أجل عملية تجميلية وتتحول حياتها إلى صراع مع المرض.

لو عاوز تعرف أكثر.. «السرطان» يهدد حياة باسل الخياط.. 10 معلومات عن «الرحلة»

يذكر أن مسلسل «الرحلة» تم تغيير اسمه بعد أن كان «الرحلة 710»، هو قصة نور شيشكلى وسيناريو وحوار عمرو الدالى وأحمد وائل وإخراج حسام على، وإنتاج مشترك بين شركة سلميديا المملوكة للمنتجة مها سليم، وماكس برودكشن ويمثلها تامر تمام، وشركة تريلر لصاحبها المنتج أحمد سمير، التي سبق أن أنتجت مسلسل «30 يوم» للفنان آسر ياسين وباسل الخياط، الذي عرض فى رمضان الماضي وحقق نجاحا كبيرا ونسب مشاهدة مرتفعة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

قد يهمك أيضًا.. آدم عبد الغفار يكشف سر اختيار اللون البرتقالى في أفيشات «الرحلة» 

4- مسلسل «أيوب»

أحداثه مستوحاة من قصة حقيقية بطولة النجم مصطفى شعبان، وتدور حول «أيوب»، شاب بسيط ومكافح من عائلة ميسورة الحال، يعمل موظفًا بأحد البنوك، لكنه يتعرض للظلم، إذ يتم توريطه فى قضية اختلاس، فيجد نفسه داخل السجن، ومن هنا يتخذ قرارًا بالانتقام من أشخاص تسببوا في حبسه.

يغلب على القصة طابع الحزن بجانب الأكشن، ويشارك فى البطولة ميرهان حسين وتقدم دور «زوجة أيوب»، وآيتن عامر فى دور «شقيقته»، وهنا الزاهد فى دور «ابنة عمه»، وسلوى خطاب فى دور «عمته»، بجانب الفنان محمد لطفي، وليال عبد الخالق، المسلسل من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد صالح، وإنتاج شركة «سينرجي» للمنتج تامر مرسي.

قد يهمك.. مصطفى شعبان واختبار «أيوب» الصعب.. هل ينجح في استعادة جماهيريته؟

يبدو أن هذا العام قررت الفنانة نيللي كريم بأن تحرمنا من جرعة النكد التي عودتنا عليها خلال رمضان 2018، وهو من أغرب الأخبار التي يمكن أن نصادفها كونها كانت الراعي الرسمي للنكد فى رمضان من كل عام، وفقًا لآراء المشاهدين داخل البيوت المصرية.