loading...

ثقافة و فن

6 إرهابيين في رمضان 2018 .. أحمد عز وشريف سلامة وهيثم زكي يشعلون الحرب

إرهابيو رمضان 2018

إرهابيو رمضان 2018



ملخص

لم يغب الإرهاب عن دراما رمضان هذا العام، إذ يرصد أكثر من مسلسل تلك الظاهرة، ومن أبطالها أحمد عز، وشريف سلامة ووليد فواز.

سخّر كتاب دراما رمضان 2018 أقلامهم هذا العام من أجل فضح المخططات الإرهابية، والتي تستهدف شباب مصر والوطن العربي، إذ يتناول عدد من المسلسلات الرمضانية قصصا عن الشباب الذي يتم غسل أدمغتهم للانضمام إلى الجماعات الإرهابية، وتستعرض النهايات المأساوية للتكفيريين والإرهابيين الذين ينضمون للتنظيم الإرهابي داعش، وهناك عدد من الفنانين الذين يرتدون عباءة الإرهاب هذا العام، وفيما يلي أبرز 6 إرهابيين فى دراما رمضان 2018..

1- الإرهابي أبو عمر المصري

يعود الفنان أحمد عز إلى الدراما التليفزيونية بعد غياب 3 أعوام، بمسلسل «أبو عمر المصري»، الذي يجسد فيه شخصية «فخر» المحامي الشريف الذي يدافع عن الغلابة، ولكن مع وقوع أزمات كثيرة فى حياته يتحول إلى كادر مهم ضمن إحدى الجماعات الإسلامية المسلحة ليتورط فى تفجير السفارة المصرية بالسودان، وينتقل بعد ذلك ليعيش في أحد معسكرات تدريب المجاهدين في أفغانستان ويصبح «قناصا» لا يشق له غبار، مهمته فقط هى حصد الأرواح تحت بند الجهاد والصراع بين الجماعات المتحاربة هناك، ويقرر العودة إلى مصر لكي يثأر لنفسه من كل من دفعوه لهذه الحالة.

2- أبو سلمان الرحماني

فى نفس المسلسل يجسد الفنان أحمد العوضي شخصية إرهابي خطير يدعى «أبو سلمان الرحماني» الذي يلتقى به «أبو عمر المصري» في أثناء وجوده داخل معسكرات تدريب المجاهدين على الحرق والقتل وأعمال الخراب، وفى الوقت نفسه يكافح «العوضي» الإرهاب في مسلسل «مليكة» بطولة دينا الشربينى، تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج شريف إسماعيل، إنتاج تامر مرسى.

اقرأ ايضًا.. أحمد عز من محامٍ إلى إرهابي.. 11 معلومة عن مسلسل «أبو عمر المصري»

3- الإرهابي أسامة بن لادن

يضم مسلسل «أبو عمر المصري» إرهابيا آخر هو الفنان صبري فواز الذي يجسد شخصية الإرهابي «أسامة بن لادن» زعيم القاعدة، وهو أحد الشخصيات المهمة والمؤثر فى مجرى الأحداث، الذي يلتقى به الفنان أحمد عز، داخل معسكرات المجاهدين.

«أبو عمر المصري» مأخوذ عن روايتي «مقتل فخر الدين» و«أبو عمر المصري» للكاتب عز الدين شكري فشير، سيناريو وحوار مريم ناعوم وإنتاج طارق الجناينى، وإخراج أحمد خالد موسى، ويشارك فى بطولته فتحى عبد الوهاب، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، عباس أبو الحسن، صبرى فواز، محمد سلام، محمود حجازى، محمد على رزق، محمد الشرنوبى، عارفة عبد الرسول.

4- الإرهابي عاكف أبو العز

يظهر «هيثم» ابن الفنان الراحل أحمد زكي خلال شهر رمضان المقبل، في الجزء الثاني من مسلسل «كلبش» بطولة النجم أمير كرارة، بدور «عاكف أبو العز» واحد من أخطر الإرهابيين، الذي يقابل الضابط «سليم الأنصاري» ضمن أحداث المسلسل، واختار الفنان هيثم أحمد زكي لوك يشبه إلى درجة كبيرة شخصية «رفاعي الدسوقي» التي قدمها النجم محمد رمضان فى مسلسل «الأسطورة»، حيث ظهر بوزن زائد وعضلات مفتولة بالإضافة إلى المحافظة على الذقن المحددة.

قد يهمك أيضًا.. أحمد زكي الإمبراطور كره النساء بسبب أمه وزوجته

«كلبش 2» من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج تامر مرسي، وتدور أحداث الجزء الثاني بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث يتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأسا على عقب بعد أن يتم قتل أهله وإصابته بإصابات بالغة من جراء الرصاص، فيبدأ رحلة البحث عن القاتل لكي ينتقم منه.

5- شريف سلامة قائد داعشي

يضم مسلسل «السهام المارقة» عددا من الشخصيات الإرهابية ضمن تنظيم داعش، ولعل أبرزهم الفنان شريف سلامة الذي تصدر البوستر الترويجي للمسلسل، إذ يسلط العمل الضوء على العناصر المتطرفة وكيف تكون نهايتها.

يعد العمل الدرامي هو الأول لمنتجه ومؤلفه معز مسعود، وكانت بدايته في التأليف منذ ثلاث سنوات من خلال «خطوات الشيطان»، وهو برنامج دينى يتناول المواقف المتكررة لمواجهة الإنسان للشيطان فى حياته اليومية، وكيف يمكنه التغلب عليها بالقرآن، وكانت فكرته وسيناريو وحوار خالد دياب ومحمد دياب، وإخراج محمود كامل.

مسلسل

6- وليد فواز داعشي

يجسد الفنان وليد فواز ضمن أحداث مسلسل «السهام المارقة» شخصية إرهابي داعشي، يعد عنصرا مؤثرا ضمن أحداث المسلسل ويحدث له العديد من الأزمات، والعمل يعد إنتاجا مشتركا بين شركة «أكاديميا بيكتشرز -Acamedia Pictures» التى يرأسها معز مسعود، وشركة «أبو ظبي للإعلام- AD Media»، ومديرها العام هو الدكتور على بن تميم مدير، بالتعاون مع شركة «فيلم كلينيك» للمنتج محمد حفظي.