loading...

ثقافة و فن

شيرين تتحدث عن أعمالها الفنية.. لقبت بـ«الصرصار» بسبب «المتزوجون»

شيرين

شيرين



ملخص

شيرين تحدثت عن مدى تأثير الزعيم عادل إمام في حياتها العملية وعن أشهر أعمالها الفنية معه، وترد على كثرة القبلات في فيلم «بخيت وعديلة» فهل توافقها في هذا الرأي؟

عندما نتحدث عن سلسلة أفلام «بخيت وعديلة» الكوميدية فأول ما يتبادر إلى ذهننا الفنانة شيرين، التي أدت دور البطولة النسائية أمام الزعيم عادل إمام، وتمكنت من خلال دورها الوصول إلى أعلى مكانة يمكن أن تصل إليها في هرم الشهرة والمجد، وهي اليوم تتحدث عن أعمالها وتُبدي رأيها في عدد من الأمور على الساحة مع الإعلامية رشا نبيل، في برنامج «مصر النهارده»، الذي يُعرض على القناة الأولى.

«صريحة ومش باحب الكدب»

بدأت شيرين حوارها بالحديث عن جرأتها وعدم حبها للكذب، قائلة: «أنا صريحة ولا أحب الكدب، أفضل أقول الحق حتى لو هيضايق اللي قدامي»

رفضت شيربن الانتقادات التي وجهت لمسلسل «سابع جار» باعتباره قدم ظواهر نادرة الوجود في المجتمع، قائلة: «العمل عرض نماذج من المجتمع كان ينبغي تسليط الضوء عليها، لأنها تعيش بيننا فعلًا».

«مش لازم نحبط الشباب»

برغم الكوميديا الموجودة في أجزاء فيلم «بخيت وعديلة» فإنه يحتوي على رسائل سياسية عديدة، حددت شيرين بعضها بقولها: «مش لازم نحبط الشباب فينتهي الأمر بهم بالموت.. والشباب اللي مش ناجح جوه بلده مش هيقدر ينجح براها».

كثرة القبلات داخل هذه الأجزاء وضع شيرين تحت نار الانتقادات، لكنها لا تعيرها أي اهتمام، مضيفة: «مش لازم نكون زي النعام وندفن رؤوسنا في التراب، فما حدث في الأجزاء يحدث على أرض الواقع فعلًا، القبلات موجودة بين المخطوبين والشاب ممكن يوصلها بطرق كثيرة».

الزعيم أكاديمية

«الزعيم أكاديمية شرفت بالتعلم منها»، هي جملة كشفت عن العلاقة التي جمعتها بالفنان عادل إمام، ودافعت عن عدم اعتزال الأخير الفن، بقولها: «الأعمال الدرامية الأخيرة  للزعيم أضافت كثيرًا لنجاحاته.. الفنان هو الإنسان الوحيد اللي مالهوش سن معين؛ عشان يبطل فيه شغل».

عادل إمام يحارب الفساد على التليفزيون السعودي.. 10 معلومات عن «عوالم خفية»

إرهاب التسعينيات كان بدائيا

شاركت شيرين أيضا الزعيم في بطولة فيلم «الإرهاب» الذي أنتج عام ١٩٨٩، بعد رفض شديد من قبل الدولة حينها، لكنه حقق نجاحًا كبيرًا حينها وأصبح إحدى علامات السينما المصرية، الفنانة الكبيرة رأت أن عدم وجود أعمال مشابهة له في الوقت الحالي رغم اقتراب الظروف السياسية والأمنية يعود إلى عدم وجود منتج يمتلك الشجاعة الكافية لإنتاج أعمال سينمائية تعالج وترصد هذه الظاهرة.

وقارنت شيرين بين إرهاب تسعينيات القرن الماضي والمنتشر الأيام الحالية، بقولها: «إرهاب التسعينيات كان بدائي شوية، يعني ماكنش فيها تفجيرات عن بعد زي دلوقتي مثلا، الإرهاب الحالي أنا باسميه الإرهاب الأسود بسبب جرائمه»، مؤكدة أن الإرهاب يجب أن يحارب بالقوى الناعمة المتمثلة في الفن بجانب القوة الأمنية والعسكرية.

لقبت بـ«الصرصار» بعد «المتزوجون»

بعد النجاح الكبير الذي حققته شيرين في مسرحية «المتزوجون» مع الفنان القدير سمير غانم، حصلت على لقب «شيرين صرصار»، كما قالت، مشيرة إلى أنها خضعت لعملية جراحية لإزالة ورم في أحبالها الصوتية، مؤكدة أن الطريقة التي قالت بها كلمة (صرصار) في المسرحية لن يستطيع أحد أن يقولها بنفس طريقتها.

لست نادمة على أعمالي

لم تندم شيرين خلال مشوارها الفني على أي عمل شاركت فيه، فهي مقتنعة تماما بكل أعمالها وراضية عنها، رغم وجود انتقادات حادة على بعضها، مضيفة: «لكني نادمة على استكمال تصوير مسلسل سوسكا والبنات، الذي شاركت فيه إلى جانب الفنانة سهير البابلي».

الحجاب حرية شخصية

الوسط الفني به فنانات كثيرات يحرصن على ارتداء الحجاب خلال أعمالهن الدرامية، وشيرين ترى ذلك حرية شخصية لا ينبغي لأحد أن يعلق عليها أو يتدخل في شئون صاحبات هذا القرار، مؤكدة «التحجُّب علاقة بين العبد وربه، وعدم تحجبي لا يعني أننى أرفض ارتداءه».

هل تعمدت الدراما تشويه صورة الحجاب؟.. 4 نماذج أثارت الجدل

أيدت شيرين وجود لجنة فنية مختصة بمراقبة الأعمال الفنية لمنع ما لا يتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع، لكنها وضعت شرطًا لذلك، بقولها: «أعضاؤها يجب أن يكونوا أصحاء نفسيًا وليس بدنيًا فقط.. فهذه اللجنة قد تؤثر على الصناعة الفنية ككل».