loading...

ثقافة و فن

تكريم يسرا للمرة الرابعة و«الهيبة» يحصد الجوائز.. تفاصيل حفل «الموريكس دور»

مهرجان الموريكس دور

مهرجان الموريكس دور



ملخص

شهد الحفل السنوي الذي يقام لتوزيع جوائز "الموريكس دور" على الفنانين العرب في مجالي التمثيل والغناء، العديد من اللقطات وكان لافتا غياب بعض النجوم المكرمين.

أقيم، مساء أمس الخميس، حفل توزيع جوائز "الموريكس دور" في دورته الـ18 في بيروت، وذلك وسط حضور فني كبير من نجوم الوطن العربي، على رأسهم الفنانة يسرا التي حصلت على جائزة أفضل أغنية لهذا العام عن أغنية «3 دقات»، التي شاركت في تقديمها مع المطرب أبو، وذكرت يسرا، خلال تسلمها التكريم، أن هذه هي المرة الرابعة التي تحصل فيها على تكريم من هذا المهرجان، ووجهت الشكر والترحيب بالكاتب تامر حبيب الذي وجد معها هناك، ثم قدمت مع أبو "3 دقات" على المسرح.

8

شائعات وفاة منى واصف

كانت فعاليات الحفل قد انطلقت بإهداء تكريم خاص لكل من الفنانة القديرة السورية منى واصف، والمخرج السوري سامر البرقاوي، واستغلت "واصف" الحدث وردت على شائعات وفاتها، وقالت إن هذا يعطيها دافعا أكبر للاستمرار والعمل.

1

حضرت الحفل الفنانة التركية سونجول اوادن، التي نالت تكريمًا خاصًا، وجذبت اهتمام الحضور بطريقة حديثها البسيطة باللغة الإنجليزية، والتي أوضحت فيها شكرها وتقديرها لبيروت باعتبارها أول مدينة عربية تستضيفها منذ 10 سنوات، وقدمت الشكر أيضًا للممثلة السوريّة لورا أبو أسعد، التي دبلجت دورها في مسلسل "نور".

سونغل

جائزتا «حلاوة الدنيا»

حصلت الفنانة هند صبري على جائزة أفضل ممثلة عربية عن مسلسلها «حلاوة الدنيا»، وحصل أيضًا الفنان ظافر العابدين على جائزة أفضل ممثل عربي عن نفس المسلسل «حلاوة الدنيا» الذي قدماه في الموسم الرمضاني الماضي.

2

هند صبري

نصيب الأسد لـ«الهيبة»

حصد مسلسل «الهيبة» أغلب جوائز المهرجان؛ حيث فاز بجائزة أفضل مسلسل، ونالت بطلته نادين نسيب نجيم جائزة أفضل ممثلة لبنانية، وذهبت جائزة أفضل ممثل للفنان تيم حسن، وجائزة أفضل ممثل مساعد لعبده شاهين، كما حصل ناصيف زيتون على جائزة أفضل تتر للمسلسل.

5

ناصيف زيتون

جوائز الغناء

وفي مجال الغناء؛ حصلت الفنانة نانسي عجرم على جائزة نجمة الغناء اللبناني وأفضل ألبوم، والفنان وائل كفوري على جائزة أفضل ألبوم، وذهبت جائزة نجم الغناء اللبناني للفنان ملحم زين، ونال صابر الرباعي أفضل مطرب عربي، وكان من نصيب زياد برجي جائزة أفضل فنان شامل.

4

كما حصلت الفنانة سوزان نجم على جائزة الموركس كأفضل ممثلة عربية في الدراما العربية المشتركة عن دورها في "شوق".

غياب بعض المكرمين

اعتذر عن حضور الحفل أكثر من فنان مكرّم من بينهم وائل كفوري، وصابر الرباعي، وتيم حسن، ويعقوب شاهين والمخرج زياد دويري.