loading...

ثقافة و فن

هبة طوجي تثير الجدل بين الجمهور بسبب أغنية «سلم على مصر»

هبة طوجى

هبة طوجى



قدمت المطربة اللبنانية هبة طوجي لجمهورها المصري أغنية" سلم على مصر"، والتي أهدتها لهم قبل حفلها بالقاهرة في 30 إبريل الجاري، وفور طرح الأغنية عبر مواقع التواصل الاجتماعية، قبل 4 أيام، انقسم الجمهور بين مؤيد ورافض لهذه التجربة، والتي تغني فيها باللهجة المصرية للمرة الأولى.

أثنى قطاع من الجمهور على غناء "طوجي" بالمصرية، وأنها تدربت كثيرًا حتى أتقنتها، وبرز ذلك في غنائها بها بثقة شديدة دون تعثر، وشهدت بعض التعليقات على ذلك، منها: "بتتكلمي مصري حلو شكرا أوي بجد ع الأغنية دي"، كما أشاد بعضهم بمجهود الموسيقار أسامة الرحبانى في الأغنية التي كتب كلماتها الشاعر نادر عبد الله.

dddd

ورغم تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعية لهذه الأغنية بكثرة، كما ظهر من خلال عدد المشاركات عبر صفحاتها الرسمية بـ"فيسبوك، وتويتر"، إلا أن الأغنية لم تحقق سوى 100 ألف مشاهدة على "يويتوب"، وهو الرقم الذى لم نعتد عليه فى أغانى هبة طوجي، التى تجاوز معظمها المليون مشاهدة، ولعل أشهرهم أغنية "لا بداية ولا نهاية"، التى قامت بغنائها فى برنامج المواهب الشهير «ذا فويس»، عام 2015.

فيما رأى عدد آخر من الجمهور أن الأغنية ليست على مستوى أغانى هبة طوجي السابقة، وأنه كان من الممكن أن تقدم تجربة أقوى منها.

يذكر أن هبة طوجي طرحت أغنية «مين اللي بيختار» بداية شهر مارس الماضى، عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، وهى من كلمات الشاعر غدي رحباني، موسيقى أسامة رحباني، والكليب من إخراج نادر موصلي.